تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

ابي مشورتكم .. عضوه جديده

قسم مشاريع وأفكار

مرحبا انا عضوه جديده في المنتدى سعيده بتواجدي معكم حبيت استشراتكم في موضوع انا بنت لدي 300 الف ابي مشروع مربح وابيه يكون مافي احد يروح يسال لاانه ليس...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 20-09-2014, 08:52 PM
عضو متواصل

مصعب الرماح يستحق التميز

أنا عندي أفكار ما ادري إذا كانت بتفيدك او لا

الفكرة الاولى أنك تفتحين كوفي نسائي

تستأجرين محل مساحتة حلوة وتجهزينة تجهيز كامل من أجار إلى تشطيبات كاملة وديكور

ويكون الكوفي للنساء فقط وتشرفين علية أنتي بنفسك وتوضفين شابات سعوديات للخدمات
وفلبينية للتنظيف

ممكن يكلفك الأجار مابين 25 ألف إلى 60 ألف على حسب الموقع والمساحة
طبعا الإجرأت الحكومية من رخصة وسجل تجاري راح تكلف حول 2000 إلى 5000 ماني متأكد

الديكور والتشطيب حول 50 الف مع المعدات تبع الكوفي وممكن تزيد أو نتقص
لازم تسوين بحث كامل عن اسعار المكائن والأمور المتعلقة بها .

الفكرة الثانية

الشهاليهات الفندقية

طبعا هذي مربحة بشكل مو طبيعي لي احد الزملاء شغال فيها وتغيرت حياتة من فقير إلى غني

الطريقة :
إستأجري أي إستراحة بموقع حلو ويكون مساحة الإستراحة ألفين متر مربع
طبعا مدة الأجار 10 سنوات وتتفقين مع المالك أنك تقدرين تطلعين بأي وقت عشان لو لا سمح الله وصارت مشكلة ما تكونين مجبورة تدفعين كامل الأجار المتبقي. بس بالأغلب إن شاء الله مافيها مشاكل .

قسميها إلى 6 أو 8 شاليها
وصممي الشاليهات بحيث تكون شاليهات رومانسية للكبلز ..

والأجار بيكون لليوم الوحد 800 ريال والويكند 1500 ريال أو 1200 ريال
الدخول من 12 الظهر والخروج الساعة 3 الفجر

إذا كان عندك 6 شاليها فقط
وتأجرينها بس في أيام الأسبوع والويكند لا
800 في 5 أيام 4000 ريال هذا دخل الوحدة بس
اما جميعهم أضربي العدد في 6 شاليها راح تكون دخلك الأسبوعي من 6 شاليهات 24 ألف ريال
في الشهر 96 ألف ريال .. هذا طبعا بدون الويكند يعني لو حسبتي الويكند راح يكون دخلك فوق 100 ألف شهريا

طبعا ماتحتاجين غير عاملين فقط وموضف إستقبال

ما فيها خساير أبدا
وتقدرين تتعاقدين مع شركات سياحة وفيها أمور كثيرة حلوة وأسرار كثير

طبعا هالمشروع أنا حاليا راح اطبقة بس ماكملت المبلغ أول ما يتوفر راح أسوية
حتى أن أسم المشورع حجزتة من الآن .. لأني متأكد فيها ربح خيالي يغنيك عن الوضيفة
والدخل اللي يجيك أطلق من راتب وزير عندنا بالسعودية

فية أفكار كثير تدور في مخي بس احس ما تنفع للبنات
بس أن شاء الله أني أفدتك ولو بالبسيط

والله يوفقك ويكتب لك النجاح إن شاء
  #22 (permalink)  
قديم 20-09-2014, 09:03 PM
عضو متواصل

الله مولانا يستحق التميز

الاستراحة غير مكلفه اذا كان التأسيس على الخفيف والسقف يكون من الزنك ( الشينكو )
احتياجاتك حتكون ارض وتقسميها على اربع استراحات ومساحه بسيطة للجلسات وحفرة للصرف الصحي وكذا يكون مشروعك جاهز بمدة بسيطة
والتكلفه تعتبر قيمة الارض فقط والبناء غير مكلف (اتكلم عن الاستراحات الشبابية وبإيجارات الشهرية)

وما انصحك تدمجين ملعب بإستراحة لانه حيتعبك الملعب واذا صارت فيه خسارة راح ينهار راس مالك وتنهارين معه

وفيه عندك فكرة الاستراحات بالايجار اليومي اللي تكون قسمين رجال ونساء وفيها مسابح وملاعب صغيرة برضو الفكرة هذي ممتازة لكنها اعلى تكلفة من الاستراحات الشبابية

فيه فكرة غير مكلفة وبسيطة جدا اللي هي انك تستقدمي طباخة ماهره وتشتغلي انتي وهي بتزبيط اكلات منزلية بالبيت وبتوصيل للمنازل

وبالتوفيق

#23 (permalink)  
قديم 20-09-2014, 09:09 PM
عضو نشيط

ستفرج باذن الله محترف الإبداعستفرج باذن الله محترف الإبداعستفرج باذن الله محترف الإبداعستفرج باذن الله محترف الإبداعستفرج باذن الله محترف الإبداعستفرج باذن الله محترف الإبداعستفرج باذن الله محترف الإبداعستفرج باذن الله محترف الإبداعستفرج باذن الله محترف الإبداعستفرج باذن الله محترف الإبداعستفرج باذن الله محترف الإبداع

شوفيلك شخص ثقه من محارمك ويكون امين يزبط امورك ويفكر فمشروعك لقدام سواء ملعب او استراحه ....

الملعب >>> محتاجه شخص يدير اموره ولازم يكون متفرغ يتفقده دايم ويعرف ايش متطلبات الشباب وايش يجذبهم ويعمل صيانه دوريه للملعب حتى يحافظ على شكله ونظافته ... وهنا تحتاجي محرم لك لانو صعب تديرينه لوحدك ....

الاستراحه >>> فكره جميله بس مكلفه تحتاجي ارض تبني فيها وتعملي ومسبح او بيت شعر اللي يناسبك وتكون فيها ديكورات ملفته و جميله وجلسه خارجيه مرتبه مع النجيله والشغلات اللي حابه تضيفيها حتتعبي فيها شويتين لكن مردوها المالي يعوضك ان شاء الله ويكون فيها حارس او عامل يهتم فيها ....

اذا ما ناسبتك الافكار دي .. اعملي كوفي شوب وسط جامعه او كليه وبيعي كل انواع العصيرات والكوفيهات باشكال جميله واتعاملي مع وحده تطبخ فالمنزل تسوي كوب كيك او حلويات وفطاير مرتبه واشكال جديده و تبيعها معاك لجذب الزباين ...
صراحه دايم احلم افتح محل كوفي وابيع فيه بنفسي عندي افكار كتيره لتحسين وتطوير المشروع ذا وخاصه ان المدينه اللي انا فيها تنقصها هذي المحلات داخل الجامعه و الكليه او مدرسه احس خياراتهم محدوده مافي شي مميز ...

لا تعملي كوفي نسائي خارجي دايم اشوفها خسرانه وفالنادر احد يجيها اعمليه فمحل يتواجد فيه النساء بكثره زي الجامعات والمعاهد وغيره ...

عموما الله يباركلك فرزقك ويكتبلك اللي فيه الخير وطمنينا ايش قررتي تعملي اتحمست معاك ^_^

التعديل الأخير تم بواسطة ستفرج باذن الله ; 20-09-2014 الساعة 09:17 PM
  #24 (permalink)  
قديم 20-09-2014, 10:23 PM
عضو مهم جداً

احلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستفرج باذن الله مشاهدة المشاركة
شوفيلك شخص ثقه من محارمك ويكون امين يزبط امورك ويفكر فمشروعك لقدام سواء ملعب او استراحه ....

الملعب >>> محتاجه شخص يدير اموره ولازم يكون متفرغ يتفقده دايم ويعرف ايش متطلبات الشباب وايش يجذبهم ويعمل صيانه دوريه للملعب حتى يحافظ على شكله ونظافته ... وهنا تحتاجي محرم لك لانو صعب تديرينه لوحدك ....

الاستراحه >>> فكره جميله بس مكلفه تحتاجي ارض تبني فيها وتعملي ومسبح او بيت شعر اللي يناسبك وتكون فيها ديكورات ملفته و جميله وجلسه خارجيه مرتبه مع النجيله والشغلات اللي حابه تضيفيها حتتعبي فيها شويتين لكن مردوها المالي يعوضك ان شاء الله ويكون فيها حارس او عامل يهتم فيها ....

اذا ما ناسبتك الافكار دي .. اعملي كوفي شوب وسط جامعه او كليه وبيعي كل انواع العصيرات والكوفيهات باشكال جميله واتعاملي مع وحده تطبخ فالمنزل تسوي كوب كيك او حلويات وفطاير مرتبه واشكال جديده و تبيعها معاك لجذب الزباين ...
صراحه دايم احلم افتح محل كوفي وابيع فيه بنفسي عندي افكار كتيره لتحسين وتطوير المشروع ذا وخاصه ان المدينه اللي انا فيها تنقصها هذي المحلات داخل الجامعه و الكليه او مدرسه احس خياراتهم محدوده مافي شي مميز ...

لا تعملي كوفي نسائي خارجي دايم اشوفها خسرانه وفالنادر احد يجيها اعمليه فمحل يتواجد فيه النساء بكثره زي الجامعات والمعاهد وغيره ...

عموما الله يباركلك فرزقك ويكتبلك اللي فيه الخير وطمنينا ايش قررتي تعملي اتحمست معاك ^_^

ي لبى قلبك الكوفياهات النسائيه كثرانه وصارات كثيره بس والله دايم افكر فيها ... ثاني شي فكره الجامعه فكرت فيها و اكتشفت انه في شركات معينه مسويه زي حصر يعني متعاونه هي مع الكليات والمعاهد المعروفه تكون هي لتمولهم ..... اذا في فرصه احشر نفسي مع الشركه كيف هههههههههه
  #25 (permalink)  
قديم 20-09-2014, 11:35 PM
عضو نشيط

ابن سعودي محترف الإبداعابن سعودي محترف الإبداعابن سعودي محترف الإبداعابن سعودي محترف الإبداعابن سعودي محترف الإبداعابن سعودي محترف الإبداعابن سعودي محترف الإبداعابن سعودي محترف الإبداعابن سعودي محترف الإبداعابن سعودي محترف الإبداعابن سعودي محترف الإبداع

الله يوفقك ويرزقك الرزق الحلال
حبيت انبه لموضوع الكافي شوب اللي في الجامعات والكليات انه في الصيف غالبا بيكون اجازة
يعني اعملي حسابك انك ثلاث شهور بدون دخل

#26 (permalink)  
قديم 21-09-2014, 11:29 AM
عضو ماسي

reeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداع

لاتغامري بمشاريع ماتقدرين تتابعينها

خليك مع النساء من بنات جنسك والافكار كثيرة

شوفي كم وحدة عندها موهبه الحين وتشتغل من المنزل ؟ وبنشاطات مختلفه ومتنوعة

براس مال بسيط ممكن تساعدينهم وتستفيدين انتي بإنشاء مشروعك الخاص

الافكار كثيرة وكل فكرة ممكن تعدلينها حسب مايناسبك

اولا انشاء متجر الكتروني تسوين اتفاقيه واضحه ورسميه وطريقة تتفقين مع التاجرات والموهوبات تعرضين للبنات اعمالهم مقابل مبلغ شهري بسيط تستلمينه منهم طبعا بعد التاكد منهم ومن شغلهم
التوصيل يكون عليهم
انتي عليك تسوقين لهم وتعلنين لهم
طبعا كل شهر تستقبلين عدد معين من التاجرات لاتكثرين عشان ماتظلمينهم

او تستأجرين محل بشارع تجاري
توظفي بائع
تعرضي اعمال الموهوبات في المحل وتبيعينها مقابل عمولة على كل قطعة او مقابل ايجار شهري تستلمينه منهم حسب الكمية والمدة من 6 اشهر الى سنة
وانتي وشطارتك تسوين عروض وتطلعين بأفكار تسويق لهم عشان يتشجعون ويدفعون لك عشان تعرضين اعمالهم عندك
كذا توفرين عليهم بدل مايأجرون محل ويتكلفون . التكاليف بتقل عليهم
وانتي بدل ماتبحثين عن بضاعه وتتكلفين فيها تأجرين الرفوف للي عنده بضاعه

التواصل مع الموهوبات وصاحبات الاعمال عن طريق الهاتف والانترنت وانتي في منزلك مايحتاج تروحين وتجين
تسوين دفتر تكتبين فيه كل شي وتتابعين الشغل وانتي في بيتك
والبائع عليه كل اسبوع يجيب لك الحسابات

الفكرة الثانية خياطة فساتين وملابس نسائية
شوفي خريجات الكليات مبدعات وكثار لكن الوظائف لهم قليلة
الكل يبي استقدام
وظفي مواطنات واكرميهم يبدعون معاك
موسم الفساتين طوال العام. لو الاعمال مبدعة ومتقنة والاسعار مناسبة بيجونك زباين من كل المناطق وتقدرين تسوقين عن طريق انستقرام لمشغلك

الفكرة الثالثة مطعم اكلات شعبيه تقدم بطريقة فخمه
تقدرين تخلينه نسائي وتديرينه بنفسك
الاكلات الشعبيه عليها اقبال وطلب من الناس
سعر التكلفة بسيط والربح فيها نسبته عاليه

الفكرة الرابعه باصات توصيل للمدارس والجامعات والشركات طالبات ومعلمات وموظفات تحتاجي باص وسائق

لاتنسوني من دعواتكم

#27 (permalink)  
قديم 21-09-2014, 12:21 PM
عضو متواصل

املاك خاصة يستحق التميز

[warning]

انتبهي وانا اخوك ..!!!

[/warning]

لا تسلمي فلوسك لاحد ابدا مهما اعطاك من مغريات عن طريق النت

حاولي يكون مشروعك نسائي بحت

مثلا .. طاولات الاستقبال فيها مكسب حلو وما يبي لها راس مال كثير

يبيلك محل متخصص بالكوشات والديكور يسوي لك كذا نموذج وتحاولي تستعيني بمصمم

يسوي لك طاولة وخلفية لطاولة وعرض
وطباعة كروت لنشاطك وتوزعيها

حاولي تسوي في مناسبات لناس تعرفينهم في البداية عشان التصوير
وتنزلها برشور ووزعيها

وشغلات الحلويات والعصيرات تتفقين مع محل حلويات محترم يعطيك الكيلو بالجملة وترجعي تبيعية بسعر المحل
مطلوبة بالزواجات والمواليد .. الخ

لو تحبي تفاصيل اكثر ما عندي مانع

وهذي صور للفكرة

التعديل الأخير تم بواسطة املاك خاصة ; 21-09-2014 الساعة 12:25 PM
  #28 (permalink)  
قديم 21-09-2014, 12:34 PM
عضو جديد

دموعي حزينه يستحق التميز

بسم الله الرحمن الرحيم
أختي الكريمة
الإخوة والأخوات ماقصروا اعطوك كم مشروع حلو وأنا أشوف رآس مالك ممتاز وتقدرين تبدئين أي مشروع .
أنا أعرف واحد من الشباب الله يوفقه يستأجر أراضي بمبلغ من 50 - 70 ألف لمدة عشرين سنة ويبني فيها إما إستراحات شبابية للإيجار السنوي أو يبني فيها محلات وغرف عزاب خلف المحلات والرجال ماشاء الله محصل خير لكن المهم إن عقد الإيجار يكون طويل عشان تستفيدين من المبنى اللي بنيتيه سواء استراحة أو محلات وتكوني مرتاحة من جشع مالك الأرض لو حب يلف ويدور.
الموضوع سهل جدآ ولكن يحتاج عزم وصبر وإذا كنتي ماتقدرين تروحين وتجين وقت البناء هناك الكثير من مؤسسات وأفراد يستلمون الإشراف على البناء بمبلغ مادي وترتاحين من غش المقاولين والعمال.
الرجال اللي أتكلم عنه إستأجر أرض مساحتها 2000 متر وسوا فيها 8 استراحات اربعه بالواجهة إيجار الوحده 22000 سنويآ وأربع بالخلف إيجار الوحده 16000 = 152000 وإيجار الأرض كاملة هو 70000 .
وإستأجر أرض مساحتها 900 متر وبنى فيها خمس محلات واللي خلف المحلات غرف عزاب يقول إستأجرت الأرض بمبلغ 40000 بينما إيجار المحلات فقط بمبلغ 60000 هذا من غير الغرف لكن الرجل يكتب عقد إيجار بينه وبين صاحب الأرض عقد 20 سنه ملزم حتى لو باع الرجل الأرض يبقى عقده ساري وبعد عشرين سنة يقول مبروك عليك الأرض باللي فيها.
أتمنى أكون أفدتك والإخوان ماراح يقصرون
  #29 (permalink)  
قديم 21-09-2014, 04:00 PM
عضو مهم جداً

احلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداعاحلامي بسيطه محترف الإبداع

من جد مشكورين ع افكاركم الجميل ... فكره الكوش فكرت فيها كمان قبل كذا بس قالوالي خوذي شي مضمون بدل محل كوش اخاف يخسر ولا شي ويكون راحت فلوسي .....

وفكره الايجار الاستراحه فكره جميله ورائعه

#30 (permalink)  
قديم 21-09-2014, 07:37 PM
عضو مهم جداً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصعب الرماح مشاهدة المشاركة
أنا عندي أفكار ما ادري إذا كانت بتفيدك او لا

الفكرة الاولى أنك تفتحين كوفي نسائي

تستأجرين محل مساحتة حلوة وتجهزينة تجهيز كامل من أجار إلى تشطيبات كاملة وديكور

ويكون الكوفي للنساء فقط وتشرفين علية أنتي بنفسك وتوضفين شابات سعوديات للخدمات
وفلبينية للتنظيف

ممكن يكلفك الأجار مابين 25 ألف إلى 60 ألف على حسب الموقع والمساحة
طبعا الإجرأت الحكومية من رخصة وسجل تجاري راح تكلف حول 2000 إلى 5000 ماني متأكد

الديكور والتشطيب حول 50 الف مع المعدات تبع الكوفي وممكن تزيد أو نتقص
لازم تسوين بحث كامل عن اسعار المكائن والأمور المتعلقة بها .

الفكرة الثانية

الشهاليهات الفندقية

طبعا هذي مربحة بشكل مو طبيعي لي احد الزملاء شغال فيها وتغيرت حياتة من فقير إلى غني

الطريقة :
إستأجري أي إستراحة بموقع حلو ويكون مساحة الإستراحة ألفين متر مربع
طبعا مدة الأجار 10 سنوات وتتفقين مع المالك أنك تقدرين تطلعين بأي وقت عشان لو لا سمح الله وصارت مشكلة ما تكونين مجبورة تدفعين كامل الأجار المتبقي. بس بالأغلب إن شاء الله مافيها مشاكل .

قسميها إلى 6 أو 8 شاليها
وصممي الشاليهات بحيث تكون شاليهات رومانسية للكبلز ..

والأجار بيكون لليوم الوحد 800 ريال والويكند 1500 ريال أو 1200 ريال
الدخول من 12 الظهر والخروج الساعة 3 الفجر

إذا كان عندك 6 شاليها فقط
وتأجرينها بس في أيام الأسبوع والويكند لا
800 في 5 أيام 4000 ريال هذا دخل الوحدة بس
اما جميعهم أضربي العدد في 6 شاليها راح تكون دخلك الأسبوعي من 6 شاليهات 24 ألف ريال
في الشهر 96 ألف ريال .. هذا طبعا بدون الويكند يعني لو حسبتي الويكند راح يكون دخلك فوق 100 ألف شهريا

طبعا ماتحتاجين غير عاملين فقط وموضف إستقبال

ما فيها خساير أبدا
وتقدرين تتعاقدين مع شركات سياحة وفيها أمور كثيرة حلوة وأسرار كثير

طبعا هالمشروع أنا حاليا راح اطبقة بس ماكملت المبلغ أول ما يتوفر راح أسوية
حتى أن أسم المشورع حجزتة من الآن .. لأني متأكد فيها ربح خيالي يغنيك عن الوضيفة
والدخل اللي يجيك أطلق من راتب وزير عندنا بالسعودية

فية أفكار كثير تدور في مخي بس احس ما تنفع للبنات
بس أن شاء الله أني أفدتك ولو بالبسيط

والله يوفقك ويكتب لك النجاح إن شاء

بس اتوقع تكون منطقه ع بحر وانا لا يوجد بها بحر اتوقع الاراض لي ع البحر تكون جدا اجد غاليه
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار