تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

الذهب الإلكتروني يا أبناء وطني باب الخير الذي سيكفلك ويكفل أبناءك من وراك

قسم مشاريع وأفكار

تعقيبا على موضوعي السابق اللي تحدثت فيه عن مشروع ( استضافة مواقع الإنترنت )

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #41 (permalink)  
قديم 26-09-2014, 08:33 AM
عضو نشيط

خالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رينا مشاهدة المشاركة
شكرا على الموضوع ..

درست البرمجة بالفيجوال دوت نت لكن لم أفكر يوما أن يكون هذا ذو مردود مادي مجز .
أختي رينا والكلام للجميع

دايم أعيد وأكرر على اللي بيتعلم البرمجة قاعدة مهمة ( ابتعد عن مايكرسوفت )

احترافك لمنتجات مايكروسوفت ( أكسل أكسس فيجوال أو ASP.net ) لن يخدمك كثيرا وسأقول لكم لماذا :

1-مايكروسوفت تحتكر الشيفرة المصدرية لمنتجاتها وأي مشاكل تحتاج ترقية أو إصلاح مستقبلا فستكون تحت رحمة الشركة وانتظار التحديث لأن مايكروسوفت لاتسمح للمطورين والمبرمجين بتطوير منتجاتها أو الإضافة لها .
2-مايكروسوفت قد تتخلى عنك في أي وقت وتوقف الدعم عن لغة من لغاتها البرمجية فجأة وبدون مقدمات فتصبح أنت وخبرتك في مهب الريح .. وكلنا يتذكر فيجوال بيسك 6 التي تخلت عنه مايكروسوفت وتوقفت برمجياته واضطر مبرمج الفيجوال 6 لأن يطلع السلم من جديد ويتعلم الفيجوال دوت نت .
3- برامج مايكروسوفت تعتمدها الشركات والمواقع الحكومية الكبرى ولن تجد لها مردود مجزي على المستوى الشخصي وسوق المشاريع الشائعة .. وحلولها البرمجية قليلة مقارنة بلغات البرمجة مفتوحة المصدر التي ستجد لها العديد من المواقع ومنتديات الدعم والنقاش

إخواني توجهوا لبرمجة الويب .. اللي يبغى يبرمج للويب ليتوجه إلى Php + MySql وإذا أتقنتها رح تبطح في بيتكم وأرسل سيرتك كمتعاون فقط مع شركات الاستضافة والتطوير على النت وهذا وجهي إن لقيت وقت تحك راسك
  #42 (permalink)  
قديم 26-09-2014, 08:34 AM
عضو نشيط

خالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرّاسيه مشاهدة المشاركة
المشكله من عندك قم بتعديل الخيارات وضع اشاره على حفظ نسخه من الرسائل المرسله -حفظ التغيرات
.
بالتوفيق للجميع

شكرا عمتنا ومشرفتنا الراسية تم التفعيل
  #43 (permalink)  
قديم 26-09-2014, 09:07 AM
عضو نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصة نجاح مشاهدة المشاركة

السلام عليكم .. أمس كنت أشوف الموضوع ضرب من الخيال
واليوم الصباح قلت خلني أجرب وغبت عن الجامعة دخلت على الرابط اللي وضعه الأستاذ خالد لشروح للمبتدئين وجلست إلى أذان الظهر اقرأ في الشروح
الموضوع تحوّل بقدرة قادر من شيء مستحيل إلى شيء ممكن

وندمت صراحة إني لي سنوات من منتدى لمنتدى سبهللة وناسة وأشوف هذي الأمور صعبة ولازم لها شخص متمكن في اللغة الإنجليزية لكن طلع الموضوع
أسهل من هذي العقدة اللي ربطتها حول نفسي صحيح للآن أواجه مشاكل في التطبيق لكن اتوقع بعد 3 أسابيع راح أكون قادر ان شاء الله إني أسوي صفحة
كاملة والفضل بعد الله لهذا الإنسان النبيل الأستاذ خالد محد كلمنا قبل كذا ولا نصحنا بهذي الطريقة المبسطة وهذا التحفيز انا اللي شجعني بعد الله طريقته
في التحفيز مع إنه متخصص ومبرمج فين نلقى مبرمج ينصحنا ويوجهنا !!
تصدق بالله .. يوم بدأنا تقريبا عام 2000 ماكان هالمجال معروف أبدا .. كنا نشحذ الخبراء المعلومة ونطاردهم من موقع للثاني.. واليوم كل شي متوفر ولاعذر لأي واحد يتردد .

وردك أعطاني دافع كبير لأستمر بالموضوع وحسسني أن فيه من يبغى يستفيد فعلا .. لك رسالة على الخاص

اقتباس:
استاذ خالد جزاك الله خير والله يرزقك أضعاف ما تتمنى عندي بعض الأسئلة المهمة اتمنى ألاقيلها جواب :

1- هل تعلم الإتش تي مل كافي لأصبح مبرمج <-- الله يالدنيا ف يوم واحد قلبنا
ولا لازم أتعلم باقي اللغات ؟!

ال HTML ياغالي هي لغة ( مظهر ) فقط .. يعني هي اللي ترسم لك الجداول بالصفحة وتخططها وتلونها وتنفسق لك الخطوط والصور فقط .. لكنها لاتستطيع المعالجة يعني لو بغينا ناتج العملية ( 1 + 1 ) فالأتش تي إم إل بتقول لك معليش هذا مو شغلي .. وتبدأ هنا لغات البرمجة ( التفاعلية ) مثل PHP تعمل عملها .
الHTML أساس مهم للدخول في برمجة المواقع وهي سهلة جدا .. أما البرمجة بمعناها الفعلي فستصبح مبرمجا بمجرد إتقانك PHP

اقتباس:
2- مرت علي في الشروحات كلمة صفحات فرونت بيج هل هذي متعلقة بالعمل
النهائي للبرمجة يعني أسوي الهيكل بالإتش تي مل وبعدين أركب صفحات
فرونت بيج أو كيف بالضبط ؟ لأن لو الجواب نعم فما أشوف فيه داعي أتعلم صيغات
الإتش تي مل غير الأساسية يعني تصغير الخط وتكبيره والألوان والصور
وقفز الأسطر وكذا .. ؟!

الفرونت بيج ماهو ؟
برنامج يكتب لك أكواد HTML .. يعني بدال ماتكتب أنت الكود والوسوم فكل ماعليك أن تقوم بالسحب والإفلات لعناصر الصفحة باستخدام الفأرة ثم يقوم هو بكتابة الكود نيابة عنك .. ابتعد حاليا عن أي برنامج يكتب لك الأكواد وتعلم بناءها وكتابتها بنفسك .. وعلى فكرة ترى الفرونت بيج انتهى خلاص وبرنامج شبه منقرض .

اقتباس:
3- أنا حفظت الصيغات الأساسية وأقدر أكتبها عن ظهر قلب :

<html>

<head>

<title>
Thank you Professor Khaled
<tile/>
<head/>
<body>

<body/>
<html/>

- هل طريقتي صحيحة ؟ لأني مو قادر أفتح فيها صفحة انترنت تطلع فيها مشاكل وانا احفظ الملفات بامتداد html

طريقتك وبناؤك صحيح .. وأنا أقول لك ليش ماتقدر تفتح منها صفحة إنترنت:
إذا كنت تستخدك برنامج المفكرة .. وكتبت الكود وخلصت وتبي تحفظها على شكل صفحة إنترنت فاضغط
ملف --> حفظ باسم

الان فيه خانتين .. الأولى لكتابة اسم الملف والخانة اللي تحتها نوع الملف file type
اكتب في الأولى أي اسم وخلي الامتداد htm أو html مثلا test.htm
افتح القائمة المنسدلة لنوع الملف ثم اختر All Files

وبكذا يكون شغلك تمام

اقتباس:
- باقي الصيغ كثيرة ومعقدة ما أقدر أحفظها لأنها بالإنجليزي (لاتغرك عبارة الشكر فوق ترجمتها من قوقل ههههه )
فهل أقدر أستغني عن حفظها إني أجمعها في مستند مع وظيفة كل منها باللغة العربية يعني أرجع لها كل ما بغيت
أصمم صفحة ؟

لاتعقد نفسك في البداية .. احفظ الوسوم الأساسية اللي قلت لكم وخل التوسع بعدين فوسوم الهتمل كثيرة لمن أراد أن يتوسع

اقتباس:
- تقول علمت واحد وصار بعد ثلاث أسابيع مبرمج Php MySql هل تعلم الإتش تي مل أو استغنى عنها أو الولد ذكي
بالإنجليزي ؟ والبرنامج اللي سواه هل تقصد موقع أو برنامج في الأجهزة الذكية ؟
الولد جاني مايعرف PHP نهائيا .. وأتقن لغة HTML في يومين .. اسمع ياغالي الدورة اللي كنت أقدمها بالمعهد كانت بالشكل التالي :
أول يوم : مقدمة عن لغات برمجات الويب وأنواعها Client Side و Server Side
ثاني يوم وثالث يوم : HTML الوسوم الأساسية
ثالث يوم : وسم <form> اللي هو الاستمارات والحقول والخيارات ولازم يعرف الشخص الخصائص والوسوم التالية للفورم
<input> الميثود method والأكشن action وطرق الإرسال POST GET
بقية الدورة PHP إلى آخر 4 أيام نأخذ قواعد البيانات MySql

اقتباس:
- سؤال أخير يهمني كثيراً لأني في بداية الإتش تي مل واستسهلتها وان شاء الله بستمر حتى اتعلمها اتمنى ما
تجاملني هل بقية اللغات مثل PHP وغيرها .. بمثل سهولة الإتش تي مل ؟ او لازم أتعلم اللغة الإنجليزية ؟

ليست صعبة لاتفكر كذا ويتسلل لنفسك الاحباط .. سهلة يارجل سهلة .. عشان تتشجع فإبني الصغير بسادس ابتدائي يبرمج صفحات بسيطة ويخارج نفسه باستخدام برمجة PHP من مجرد المتابعة وكم سؤال ينشب لي فيه وهو بجنبي يتابعني اشتغل

الله يسعدك ويسهل امورك ويرزقك أضعاف ماتتمنى على حضورك ودعمك وتشجيعك لنا ..
جميلك بيكون بأرقابنا كلنا أستاذ خالد

بانتظار جوابك

وهذا ردي لمن استصعب موضوع البرمجة طبعاً اتكلم عن الإتش تي مل
بحكم إني أخذت خلفية كاملة وباقي أرجع من جديد للحفظ والتطبيق حبة حبة ان شاء الله

يا إخوان شوفوا هذا الكود أو هذي الكلمة Thumbs
ما لها معنى صحيح ؟! طيب أضيف نقطتين قبلها ونقطتين بعدها شوفوا وش طلع معي
<<< طلع معي هذي الصورة الرمزية هذا موضوع الإتش تي مل باختصار
يعني رموز وأكواد تسويها بالمفكرة ولما ترفعها بصفحة على النت كل كود له وظيفة خاصة
كود لتكبير الخط وكود للألوان وكود لإضافة صورة وكود لإضافة جدول وكود لإضافة رابط
يعني كأنك تشتغل على صندوق الرد بالأسفل لكن الفرق إنك ما تشوف شغلك مباشرة
لازم ترفعه على النت وتشوف وش صار معك .. هذا الموضوع باختصار

شدوا الهمة .. نبغى يطلع هذا الموضوع أقل شي 10 مبرمجين وانا أولكم بإذن الله
ونسوي قروب ونتواصل

والفضل بعد الله لأستاذنا خالد الأثر قبل يكون خالد الحرف

لك رسالة ع الخاص لاتنسى
  #44 (permalink)  
قديم 26-09-2014, 09:35 AM
عضو نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحربيِ مشاهدة المشاركة
ما شاء الله صبّحكم الله بالخير
متـــــــــــــــــــــــــابع وبقوة

ياخالد يا غالي اكتب لنا ملخص عن مجالات امكانيات الربح المادي منها مثل ما ذكر اخونا دلني ع السوق وتوسع اكثر بالكلام عن البرمجه لأني دائما اسمع عنها مثلا لما يقولوا الجافا لغة العصر فأشوف انها انجليزي وصعبة وما اقدر اخارج نفسي معاها !! وبس

ربي يوفقك ويكتب لك الخير في امورك كلها عاجلها واجلها ما علمته منها وما لم تعلمه وجميع الاخوة يارب

محمد وبقية الشباب .. الكلام اللي باقوله لكم هنا والله مايقوله لكم أي مبرمج لأني سأحدثكم بقلب محب لأبناء ديرتي ونفسي أشوفهم يدخلون هذا المجال .. وجربوا تسألون أي شخص يعمل في هذا العمل وستجدون عبارات التعقيد والفلسلفة وزي اللي يقولك لاتبالشني في رزقي

ماعليكم كله كلام فارغ ولن أجد مثالا حيا أستشهد به سوى تجربتي التي سأصدقكم فيها دون أسرار .. أنا اختصاصي أصلا (معلم لغة عربية) البرمجة دخلتها هواية فقط ولست حتى متفرغا لها بحكم عملي الحكومي
راتبي من التدريس ماعمري اعتمدت عليه ولا احتجت له بفضل الله تعالى.. يشهد الله متى ما احتجت مبلغ شغلت كمبيوتري يومين ثلاثة ودخلت المبلغ اللي أبغاه وزيادة .. هواية البرمجة كانت أبرك من الراتب والقروض اللي راحت خساير أسهم .. بالعكس البرمجة عزوة كل مابغيت صيفية أو سيارة أو مشروع جانبي أو كاش شغلت جهازي فقط .. أدخل آخر الأسبوع وأحصل عشرات الرسائل من شركات الاستضافة أو من عملاء عندهم مشاكل ويبغون حلول تاخذ على المشكلة بالميت ( 1000 ريال ) والحل 90% ماياخذ منك ربع ساعة .. بس أحيان نقول للعملاء انتظروا للغد عشان مايتحسف وهو يدفع .
مشاريع خاصة ( برامج - مشاريع تخرج ) مثلا تاخذ عليها من 8000 - 15000 ريال وماتاخذ منك 4 أيام عمل طبعا هذا بعد ماتصل مراحل متقدمة وتصير فاهم كيف تضع أدواتك وأكوادك الخاصة اللي تسهل عليك القيام بأي برنامج بشكل سريع.

تعاقدات ودورات برمجة خاصة تسويها بمبلغ يوصل 3000 ريال لمدة أسبوعين مكثفة .. معاهد تبحث عنك لتعطيك 30% من الدورة الخاصة بتطوير الويب .. شركات لها وزنها تبحث عنك وأنا بنفسي سمعت ناس كثير يقولون شركات الاتصالات والبنوك حاطين صفحات توظيف ماحد يرد عليها .. جربت وراسلتهم باختصاصي كمبرمج مواقع ماكملت يومين إلا شركة STC وبنك سامبا داقين علي .. يالربع تبون تحفيز وكشف أوراق أكثر من كذا ؟؟ اقدموا واعزموا بلا تردد فالمستقبل والأمان الوظيفي والمالي قدامكم ......وبس
  #45 (permalink)  
قديم 26-09-2014, 09:43 AM
عضو نشيط

أعزائي راسلت كم واحد هنا على الخاص .. حسيت فيهم صدق التوجه لتعلم البرمجة

وربي يوفقنا وإياكم جميعا

#46 (permalink)  
قديم 26-09-2014, 10:05 AM
عضو جديد

تركوازة يستحق التميز

طرح جمممممممممميل أشكرك أخي خالد على هذا التحفيز سأبدا من اليوم ان شاء الله

جزاك الله كل خير على هذا الدعم المعنوي

#47 (permalink)  
قديم 26-09-2014, 10:22 AM
عضو نشيط

باعطيكم حكاية برنامج سويته في يوم واحد وبدون نفس .. فأصبح هذا البرنامج يدخل شهريا أكثر من 30 ألف ريال

ديرتي الأصلية منطقة نائية وأقرب مكان فيه إنترنت وكمبيوتر يبعد عنها حوالي 50 كيلو
أقاربي وقريباتي هناك كل شوي واحد يدق علي ويطلب مني أحدث لبناته أو أولاده حافز ..والقرايب يجيبون لي ناس عزيزين عليهم حتى وصلت الأسماء حوالي ( 50 ) اسم لازم أجلس أحدث لهم أسبوعيا وأدخل على حساباتهم واحد واحد

قررت بعدها أسوي برنامج أجمع فيه الأسماء كلها وأخليه يقوم بالتحديث تلقائيا بشكل يومي وهذا عن طريق دوال خاصة بلغة PHP اسمها Curl .. وبالفعل جلست ليلة واحدة فقط وبرمجته ومن قل الاهتمام رفعته على موقع مجاني أي كلام المهم يؤدي الغرض .

جلست شهر ولاحظت فعالية البرنامج فقلت ليش ما أفتح البرنامج للجميع وأحط موضوع بمنتدى القبيلة عشان يسجلون كلهم وأخدم أكبر عدد من الجماعة بحكم أن غالبيتهم شيبان والمشوار بعيد عليهم .. فقمت بفتح البرنامج للتسجيل وحطيت موضوع بالمنتدى للي يبي يسجل ويفتك من تحديث حافز.

جلست يومين إلا يكلمني واحد من الجماعة يملك مكتبة في مدينة الدمام ..وقال لي أبي أشتري برنامجك وأقدم خدمة تحديث حافز لعملاء المكتبة !!! فقلت له خذه بلاش فقال لي ماني ماخذه بلاش كم تبي فيه؟! وبحكم أن البرنامج ما أخذ مني جهد وماني خسران فيه طرى ببالي أستثمره معاه في المكتبة وإذا جاب دخل خير وبركة وإذا ماجاب شي بسلامته
رديت عليه وقلت أبغى نصف دخل البرنامج الشهري من عملاء المكتبة وأنا علي أركبه بموقع خاص وأشرف عليه بنفسي عن أي مشاكل .. وبالفعل ركبته ووضع الرجال لوحة كبيرة صفراء أمام المكتبة (تحديث حافز بشكل منتظم 20 ريال فقط ) واجتهد في الإعلان عنه في محيطه وعن طريق الإنترنت وعن طريق زوجته وخواته لنشره بين النساء.

وصل التسجيل في البرنامج لعدد ( 1800 ) مشترك والدخل وصل لأكثر من 30 ألف، وأصدقكم القول والله ماتوقعت

ظل البرنامج يدخل علينا مبلغ محترم حتى انتهى حافز الأول ثم توقف البرنامج .. حافز الثاني انتبه المبرمجون لموقع حافز هذه المرة وقاموا بتعطيل بعض الخصائص التي تمكن المبرمجين من الاتصال وتمرير الأسماء من خارج الموقع وأضافوا عليه الدورات وبعض الاستبيانات اللي صعبت مهمة الاتصال به فقلنا بلاش

البرنامج لو دورته عندي بين الملفات لعلي أحصله للي يبغاه .. وقد يخدم البرنامج في الدخول بدلا عنك في حافز بس ماراح يتعامل مع الدورات والاستبيانات بشكل سليم
دمتم بخير جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة خالدالحرف ; 26-09-2014 الساعة 10:28 AM
  #48 (permalink)  
قديم 26-09-2014, 11:21 AM
عضو نشيط

قلبك قدك يستحق التميز

الله يجزاك خير اخوي خالد
انا خريج علوم حاسب آلي من ام القرى وللأسف ماستفدت كثير بحكم ان الدراسه كانت بشكل عام

وبدات ادرس Html من المواقع واليوتيوب فتره وتركتها والحين بعد قريت كلامك بأذن الله راجع وبقوة وبديت في مراجعة html وبعدها باذن الله ببدا في PhP

شاكر لك دعمك لنا وكثر الله من امثالك
الله يوفقك ويوفق الجميع
تحياتي لك

#49 (permalink)  
قديم 26-09-2014, 03:01 PM
الصورة الرمزية ماتيا
Guest

ماتيا يستحق التميز

هلا اخوي خالد شكرا على نفسك الكريمة اللي تحب الخير لغيرها ولاتحسد سوالي هل يتطلب مني هذا المجال الحضور مثلا لمن يريد تطوير موقع او شغلة يعني لازم احضر شخصيا واظبط لهم ام اني ونا في مكاني اراسلهم واشتغل واطور ونا في مكاني وتسلم وسوال بعد من وين ابدا ادخل ايش اول شي وشكرا

#50 (permalink)  
قديم 26-09-2014, 03:45 PM
عضو نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماتيا مشاهدة المشاركة
هلا اخوي خالد شكرا على نفسك الكريمة اللي تحب الخير لغيرها ولاتحسد سوالي هل يتطلب مني هذا المجال الحضور مثلا لمن يريد تطوير موقع او شغلة يعني لازم احضر شخصيا واظبط لهم ام اني ونا في مكاني اراسلهم واشتغل واطور ونا في مكاني وتسلم وسوال بعد من وين ابدا ادخل ايش اول شي وشكرا
في حالة واحدة فقط إذا بتبيع برامجك الخاصة على جهات حكومية فأحيانا يتطلب حضورك لتوقيع عقد أو اتفاقية .. وتقدر تتجاوز هذا بالاتفاق مع شركة وسيطة توقع بالنيابة عنك بنسبة من قيمة العقد.

أما بقية العمل مايحتاج وتقدر تسويه من بيتك دون حضور.. عشان كذا يناسب الجميع نساء أو رجال

يتكرر السؤال دايم : من وين أبدأ مع أني كتبت تعقيب فيه الخطوة الأولى .. لكن الظاهر بأني سأفرد موضوعا مستقلا بذلك .

التعديل الأخير تم بواسطة خالدالحرف ; 26-09-2014 الساعة 03:47 PM
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار