تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

للمتقدمات على الوظائف الجديدة / نصيحة ( تجربة مغتربة ) !

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مبروك على نزول الإحتياج الي بصراحه زعلنا كلنا لان عدد العاطلات يفوق هالرقم بكثير و الامر الثاني ممكن تنبني على...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 17-06-2015, 02:28 PM
الصورة الرمزية عصفورة الشتاء
عضو سوبر

عصفورة الشتاء محترف الإبداععصفورة الشتاء محترف الإبداععصفورة الشتاء محترف الإبداععصفورة الشتاء محترف الإبداععصفورة الشتاء محترف الإبداععصفورة الشتاء محترف الإبداععصفورة الشتاء محترف الإبداععصفورة الشتاء محترف الإبداععصفورة الشتاء محترف الإبداععصفورة الشتاء محترف الإبداععصفورة الشتاء محترف الإبداع
Cool للمتقدمات على الوظائف الجديدة / نصيحة ( تجربة مغتربة ) !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبروك على نزول الإحتياج الي بصراحه زعلنا كلنا لان عدد العاطلات يفوق هالرقم بكثير
و الامر الثاني ممكن تنبني على هالاحتياج حركة نقل ضعيفة العام القادم
لكن اسأل الله لنا و لكم التيسر و الخير يارب .

كتبت الموضوع رغبة مني أن أوضح لكم قبل تضعون رغباتكم المكانية وضع المغتربات
انا معلمة تعينت قبل سنتين و السنه القادمة هي السنه الثالثة لي ( بالغربة ) !
الحمدلله على كل حال راضية بما كتبه الله لي انا من الغربية ومتعينة بالجنوب محافظة رجال ألمع
و انا معلمة حاسب و في معنا معلمات كثير جدا مغتربات لهم ثلاث سنوات و السنه القادمة هي الرابعة
الموضوع ليس للتخويف لا بل لتوضيح الأمور حركة النقل على مدار سنتين ضعيفة جداً
و الغربة تحتاج صبر و قوة عزيمة و الأهم من هذا كله رضى .

في كثير مغتربات بعد التعيين تمنوا لو الأيام ترجع و ما يحطون هالرغبات البعيدة عنهم بصراحه تمرمطوا
و تعب و شقى خصوصا المعلمات الي متزوجات وعندهم أطفال و المشكلة الي بصراحه تقهر
تجيك معلمة مثلا من الغربية وتحط الجنوب برغبتها وكامل إراداتها و بس تتعين تبدأ تشكي
واجازات و استثنائي و لعب و استهتار بواجباتها كمعلمة و انا اشوف كثير و الله شيء يوجع القلب
من تضيع الأمانه و غير كذا كثير و مع الأسف تبدأ المعلمة تسب المنطقه و اهلها و ناسها و تسب الطالبات
و اهاليهم كله لأنها متذمره انها بعيدة عن اهلها وتجلس تتشكى الغربة و الغربة و الوزارة رمتنا و غربلت فينا !
لا عزيزتي الوزارة ما غربلت فيك ماجبرتك تحطي مكان بعيد و انتي مو قد المغامرة !

عندنا معلمات مو وحده و لا ثنتين و لا ثلاث لا كثير يأخذون اجازات مرضي طبعا مزوره طول الترم
و اخر الترم مراجعة للبنات ورقتين و خلاص ليه هذه هي الأمانة ؟
واذا احد قال لها ليش كذا قالت عيالي اهم من اني ادرس بنات الناس اذا عيالك أهم وشايفه انو ماتقدري توفقي
بين عيالك و بيتك و الوظيفة لا تغامري و تضيعي الأمانة وتتحملي ذنب هالبنات المساكين !

انا احكي لكم الوضع الي صاير الغربة مو عذر و لا حجة لك عشان تضيعي الأمانه طبعاً قبل ما تبدا الإجازات
تبدأ مسلسلات المعلمات و تبدأ مشاكلهم تطلع كله عشان يبغون يعطلون قبل العطله و يعطلون كمان بعد العطلة و قبل الإجازة تبدأ
و يبدأ التحضير و التزوير بدفتر الحضور و الانصراف وتبدا مناوشات المعلمات من يقعد و من يمشي ؟
مع أن التحضير ذا حرام تكتب في دفتر الدوام انها حضرت و يوقع عنها تزوير كذا تكون اخذت راتب هالايام
الي تتحضر فيها و هي في بيتها حرام وتتحضر بالاسابيع تزوير !
و شوفوا الفتاوى كثير حرمت هالشيء ليش انا مو قد الوظيفه
ليش اتوظف عشان راتب ممحوق بركته و لا عشان أرهق نفسي بالذنوب من ورا هالاستهتار ؟!
هذا ابدا مو من شكر الله على نعمة الوظيفة وهل احنا كذا نقابل كرم الله ورزقه لنا وتفضيله لنا بهالرزق عن غيرنا ؟

و قبل تبدا الدوامات بعد الاجازات يكون اول اسبوع بعد الإجازة أغلب المعلمات غياب لسا ماجوا من إجازاتهم الي مددوها بإجازة من روسهم
مناهج تتوقف ضغط حصص انتظار و غيره و غيره و اذا أحد قال لهم ليش تقلك انا تعبت و الوزارة تتحمل الذنب !
ابدا هالكلام مو منطقي و لا يصدر من وحده متعلمة و تربوية الوزارة مو ذنبها ابدا و فعلا الوزارة ما جبرتنا نحط
هالرغبات و الوزارة لو بيدها كان حطت كل معلمه وظيفتها عند بيتها وارتاحوا من مشاكل كثير بس امر الوظائف
معلق بوزارة المالية و الميزانية !

انا صح مغتربه لكن ابدا ما اقف مع المغتربات الي على هالشاكله يعني والله عيب نجلس جلسة معلمات بالغرفة ومعنا
معلمات من اهل المنطقة تنط لك معلمة من الشمال او الغربية وتسب في الجنوب و اهل الجنوب و انتم يالجنوب
و الوزارة رمتنا بديرتكم و ديرتنا ازين من ديرتكم و تدخل ع الطالبات وانواع قلة الذوق معهم و غباء غير طبيعي
وهذه الدراما يوميا تصير بغرفتنا شوفوا صغر العقول كيف !
صار في حزازيات بين بنات المحافظة و المغتربات مع ان المنطق يقول اهل المنطقه الي تسبيهم ماجبروك
تتعيني عندهم ابدا لذلك كوني محترمة واحترمي قرارك و الغربة انتي اخترتيها و كان قرارك !

ما راح اطول الكلام اعتقد كذا الصورة وضحت لذلك رجاء يا بنات الي مو قد الأمانه و الغربة لا توهق عمرها
وتوهق الوزارة و بنات الناس الي حدرسهم لايكون همك راتب و بس خلي همك انك تنشري العلم و تكوني
قد الأمانه و المسؤوليه و تأكدي اذا تعينتي ماف اي عذر او مبرر يتيح لك التقصير وتضيع الأمانه !

والي تشوف انها بحول الله قد الأمانه و المسؤوليه تطلب العون من الله وتقدم وتعقد النيه مع الله وتعاهد نفسها وربها
انها بتكون قد أمانة هالتدريس الى اخر يوم في عملها و الله يعينها و يساعدها و يكتب لها الوظيفه .

انا من كثر ماشفت من هالمعلمات والله لو الشور بيدي انو اي معلمة مستهترة فصل ع طول شيء يقهر ويوجع القلب
لا وكمان نبي التعليم يتطور و يطالبون الوزارة بحقوقهم وهم ما اعطوا الحقوق الواجبه عليهم !
التدريس أمانه كبيرة تحت يدك جيل ناشىء و مسؤوليه والله عظيمة الاستهتار في العمل ابدا ماله مكان التدريس
تعب وحصص وانصبة عالية و سواقين و طرق و مشاكل طالبات و مشاكل مديرات مايخافون الله
و كمان كلنا نعرف مجتمعات الحريم خصوصا مجتمع المعلمات حش وغيبه ونميمة وغيرة وحسد وقيل وقال
يعني الموضوع مو بس راتب اخر الشهر لا والله اعظم من كذا بكثر !

بالاخير ربي يوفقكم ويكتب لكم الخير و فكروا واستخيروا و استشيروا
و اي سؤال عن محافظة رجال ألمع انا جاهزة بس بالمختصر محافظة رجال ألمع
هي منطقه جبلية صعبه جداً تتكون من اربع قطاعات و اكثر تعب المغتربات فيها من الطرق لأنها صعبه شوي
و المطار لايوجد فيها يظطروا يطلعوا مع سواقين لابها و يروحوا المطار من هناك
وكمان مافيها خدمات كثيرة مطاعم و اسواق وكذا يعني محلات بسيطة
لكن عامة الوضع مو سيء الحمدلله و و دعواتكم لي بالنقل !

#2 (permalink)  
قديم 17-06-2015, 02:40 PM
عضو ماسي

طموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداع

والله يااختي العيب من وزاره نفسها مع احترامي تبي تقنعني محافظه كلها مابها معلمات نفس تخصص بس هم كذا يرمون عالم بودي اخررر انا معك بكلام كله لكن اعرف في مدارس قريبه مني ثانوي 6 فصول علمي وونفسه نهج 6 مستوي ثاث علمي حاطين معلمتين بس ع الرياضيات كرف غير مسكنهم ارساد والاشراف وغيره وومسكنهم اول ثانوي ليششش كذا يوسعو ع عالم ويعنون ليش صغط كيف وحده تعطي حقهابتدريس وهي مضغوط انشط وحوسه قلي لي كيف كذاا وحد يعطي مجال لاخر حتي يغيد ويستغيذد ووتدريس مو مسئه حغظ وتلقين كثو ماهي تحبيب لماده ووعطااا كيف تكون نفسيه اجل كان الله بعون جميع ... افيدونا كيف منطقه رجال المع هل بها سكن قريب من مدرسه ام ماذ افيدنا دامك فيهاااا

#3 (permalink)  
قديم 17-06-2015, 03:06 PM
الصورة الرمزية بريانا
عضو مهم جداً

بريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداع

حسبنا الله ونعم الوكيل
منطقة رجال ألمع مليانه بنات غير موظفات
ليش يوظفون من المناطق الاخرى فيها مساكين
جد الغربه صعبه والله
كلامك يجنن ماشاء الله والله يوفقك
عجبني اسلوبك وكلامك ووقفتك الذوق مع اهل المنطقه
فعلا احنا مو سيئين ايش ذنبنا ان ديرتنا وعرة وصعبه
ارحم اللي يتغربون فيها اذا احنا من الجنوب ونستصعبها فكيف المغتربات
الله ييسر لك وتنقلين يارررب

#4 (permalink)  
قديم 17-06-2015, 03:10 PM
عضو ماسي

طموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداعطموح الورد محترف الإبداع

سوال دامكم من جنوب اسيلكم عن محايل كيف وضعها هي وعره وجبال ايضا ولا

#5 (permalink)  
قديم 17-06-2015, 03:18 PM
عضو جديد

عايشة رياضيات يستحق التميز

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت اسالك يكثر ما اسمع عن مشاكل المديرات خاصة مع المعلمات الجديدات والمغتربات ادا عندك معلومة اوتجربة تفيدنا خاصة بالتعامل مع هالمشكلات من هالنوع لوسمحتي

#6 (permalink)  
قديم 17-06-2015, 03:21 PM
عضو مهم جداً

عاطله فقط محترف الإبداععاطله فقط محترف الإبداععاطله فقط محترف الإبداععاطله فقط محترف الإبداععاطله فقط محترف الإبداععاطله فقط محترف الإبداععاطله فقط محترف الإبداععاطله فقط محترف الإبداععاطله فقط محترف الإبداععاطله فقط محترف الإبداععاطله فقط محترف الإبداع

الله يرزقنا لو في اخر الدنيا المهم وظيفه حكوميه وتغنينا عن السؤال الناس

#7 (permalink)  
قديم 17-06-2015, 03:28 PM
الصورة الرمزية بريانا
عضو مهم جداً

بريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداعبريانا محترف الإبداع

محايل اهون بكثييير فيه مولات وحدايق جميلة
وما اعرف الا محايل نفسها مو وعرة زي رجال المع
لكن مدري صراحه عن قنا و لتين وقرى محايل

#8 (permalink)  
قديم 17-06-2015, 03:31 PM
عضو ماسي

قنا ولتين هذول قري بمحايل ولا كيف يعني محايل مش جبال صح عاديه

#9 (permalink)  
قديم 17-06-2015, 03:33 PM
عضو جديد

عايشة رياضيات يستحق التميز

في أحد من الجوف او الدوادمي

#10 (permalink)  
قديم 17-06-2015, 03:40 PM
عضو مهم جداً

سعيده حظ محترف الإبداعسعيده حظ محترف الإبداعسعيده حظ محترف الإبداعسعيده حظ محترف الإبداعسعيده حظ محترف الإبداعسعيده حظ محترف الإبداعسعيده حظ محترف الإبداعسعيده حظ محترف الإبداعسعيده حظ محترف الإبداعسعيده حظ محترف الإبداعسعيده حظ محترف الإبداع

والله تستاهل وزاره التعليم اللي جالس يصير في مدارسها من استهتار المعلمات
جايبين معلمه من اخر الدنيا وحاطينها بالغربه ويطلبون منها الابداع

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات