تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

مشكلة في الوظيفة

مشاكلك في العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وأنتم بخير ومن العايدين لدي مشكلة في الشركة التي أعمل فيها حيث ان الوضع بدأ يتأزم لدي أتمنى منكم مساعدتي حتى...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 28-07-2015, 04:25 AM
عضو مميز

في نت يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظاهر الممنوع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

راح أكمل وش صار معي في الايام لي راحت

كنت ناوي على مكتب العمل على طول بس نصحني احد الزملاء ان اخلي مكتب العمل اخر حل لي

رحت الشركة الام وشرحت لهم الموضوع بالتفصيل الممل وقالي مدير التوظيف مالهم حق يغيرون وظيفتك بدون موافقه منك بس حسيت من كلامه انه ما يقدر يسوي شيئ لي

قال : انا بتفاهم معهم بس انت ارجع لشغلك

قلت : ماراح أداوم إلا على وظيفتي لي موقع العقد عليها

رجعت للشركة الفرع وقلت لهم لي صار معي بالضبط وانه مالهم حق يغيرون وظيفتي

عاد استلمني المصري بالكلام ونوعاً ما كلامه صحيح

قال : الوظيفة لي موقع عليها وقعتها في الشركة الام والشركة الام وظفت سعوديين على أساس تطلع تأشيرات للأجانب (سعودة)

وهذي الوظيفة مو سهلة زي ما تتصور تحتاج واحد خبرة مرة و راح تكون فيها انت والمدير فقط علشان كذا المدير رافضك لان ما عندك خبرة كافية

قال : علشان تفهم أكثر شوف الموظفين السعوديين لي حنا وظفناهم عن طريقنا
وشوف الموظفين لي جو من الشركة الام وتعرف حقيقة كلامي

قلت له : قلت طيب كلامك سليم بس عطني حل

قال : صراحة انت بالذات ماني عارف كيف احصل لك حل .

وسكتنا لمدة دقيقة وسلمت عليه و خرجت .

وعليكم سلام كنت حاس ان فيها لعب على كلام مدير التوظيف معاه حق المفروض مايغيرون الوظيفة من
مدام انك حسيت من كلامة انة مايقدر يسوي شي احتمال انة يسلك وضع
بس عجبتني يوم قلت ما بدوام الا على وظيفتي الي موقع عقد عليها علشان يرفع انك عارف حركاتهم تعجبني

يا كثر كلام مصريين منافقين معا مرتبة الشرف من طريقة كلامه مثل شركات الي تطلب سكرتية
علشان تقدر تجيب ابو فيزا عماله وافدة

مدام تحتاج خبرة كافية على كلامة المفروض يقولون من بداية ما يلفون ويدورون مفكرين نفسهم اذكياء

وثاني شي يقدرون يدربونك مدة شهر وتعرف الوظيفة براحة مثل سلام عليكم بس هم مايبون تراها سهله
  #12 (permalink)  
قديم 29-07-2015, 01:20 PM
عضو نشيط

ظاهر الممنوع يستحق التميز

بعد لي صار معي أخر يوم في الشركة اتصلو علي اليوم الثاني الساعة 10 الصباح وقالو تعال

قلت أجيكم بأي صفة طول الشهور لي راحت وانا طالع نازل عندكم ولا عندكم سالفة

عندكم لين يوم الخميس تشوفو حل للموضوع ولا بيننا مكتب العمل

يمكن ثلاث مرات بعدها اتصلو وانا مطنشهم

.................................................. .................................................. ...........

فا ياليت يا شباب لي عنده خبرة في ذي الاموريعلمني وش اسوي ؟

هل لي سويته صح ولا غلط

#13 (permalink)  
قديم 02-08-2015, 09:29 PM
عضو نشيط

استكملاً لما حصل

طبعاً انا نويت على مكتب بس شفت كثرة الاتصالات منهم قلت خن اشوف وش يبون

رديت عليهم وقلت : اذا جيت عندكم وما خلصتو الموضوع ترى ترى بعدها ما راح ارد عليكم وبيننا مكتب العمل

قالوا : الموضوع وصل للمدير العام وهو يبي يقابلك وشوف مشكلتك وهو بيحل موضوعك

قلت : خير إن شاء الله

.................................................. .................................................. .......

والله العظيم كرهت الشغل عندهم من تعاملهم معي .... دائماً السعودي مظلوم في القطاع الخاص

يعني الواحد يدرس تخصص في الجامعة 4 او 5 سنوات علشان يحصل وظيفة على نفس تخصصه وان كان الراتب شوي قليل علشان بس يقضي على جملة ( عندك خبرة ) وما تشوف غير الحسد من الأجانب

حسبي الله ونعم الوكيل

#14 (permalink)  
قديم 04-08-2015, 09:16 AM
عضو نشيط

ملامح المكنون يستحق التميز

روح قابل المدير العام
وصدقني ما يضيع حق وراه مطالب
واسلوبك للان تمام
استمرر

#15 (permalink)  
قديم 04-08-2015, 08:02 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع

اولاً العقد لازم يكون معاك نسخة منه .
ثانياً:أسال اكثر من محامي ضروري علشان يبين ايش تقدر تسوى ضروري .
روح لمكتب العمل واشتكي بإي ورقة تبن علاقاتك حتى لو تصور كشف التوقيع بالجوال وتنزلوا ورق من محل كمبيوتر وبعده تكلم مكتب العمل لا تعمل مشكلة معاهم ما ينفع يفصلونك ولا تقول لاي احد أنشاء الله تخرج ساعة بإي حجة وتعمل الشكوى والله لن تستفيد مكتب العمل ما ينصفوا اي احد اسال محامي عبر التويتر أو اتصل على اكثر مكتب محامي يقدم استشارة مجانية يمكن ينفعونك وخصوصاً أن عقدك ليس متواجد معاك وممكن يقولون أنك في تجربة لانهم ينقلونك من وظيفة لاخرى وانت بلا عقد لاثبات وظيفتك لو ما تبغى وظيفتك ابحث عن عمل اخر من الان لانهم نيتهم فصل واضحة ولو عملت مشكلة فرصة وجات والمادة 80 من نظام العمل جاهزة.
المادة الثمانون :
لا يجوز لصاحب العمل فسخ العقد دون مكافأة أو إشعار العامل أو تعويضه إلا في الحالات الآتية ، وبشرط أن يتيح له الفرصة لكي يبدي أسباب معارضته للفسخ :
1- إذا وقع من العامل اعتداء على صاحب العمل أو المدير المسوؤل أو أحد رؤسائه أثناء العمل أو بسببه.
2- إذا لم يؤد العامل التزاماته الجوهرية المترتبة على عقد العمل أو لم يطع الأوامر المشروعة أو لم يراع عمداً التعليمات - المعلن عنها في مكان ظاهر من قبل صاحب العمل - الخاصة بسلامة العمل والعمال رغم إنذاره كتابة.
3- إذا ثبت اتباعه سلوكاً سيئاً أو ارتكابه عملاً مخلاً بالشرف أو الأمانة.
4- إذا وقع من العامل عمداً أي فعل أو تقصير يقصد به إلحاق خسارة مادية بصاحب العمل على شرط أن يبلغ صاحب العمل الجهات المختصة بالحادث خلال أربع وعشرين ساعة من وقت علمه بوقوعه.
5- إذا ثبت أن العامل لجأ إلى التزوير ليحصل على العمل .
6- إذا كان العامل معيناً تحت الاختبار .
7- إذا تغيب العامل دون سبب مشروع أكثر من عشرين يوماً خلال السنة الواحدة أو أكثر من عشرة أيام متتالية ، على أن يسبق الفصل إنذار كتابي من صاحب العمل للعامل بعد غيابه عشرة أيام في الحالة الأولى وانقطاعه خمسة أيام في الحالة الثانية.
8- إذا ثبت أنه استغل مركزه الوظيفي بطريقة غير مشروعة للحصول على نتائج ومكاسب شخصية .
9- إذا ثبت أن العامل أفشى الأسرار الصناعية أو التجارية الخاصة بالعمل الذي يعمل فيه .
ملاحظة ليس من حقهم نقلك من وظيفة لاخرى اكثر من مرة لانها تجربة وفقاً للمادة:
المادة الرابعة والخمسون :
لا يجوز وضع العامل تحت التجربة أكثر من مرة واحدة لدى صاحب عمل واحد ، واستثناء من ذلك يجوز باتفاق طرفي العقد إخضاع العامل لفترة تجربة ثانية لا تتجاوز مدتها تسعين يوماً ، بشرط أن تكون في مهنة أخرى أو عمل آخر . وإذا أنهى العقد خلال فترة التجربة فإن أياً من الطرفين لا يستحق تعويضاً ، كما لا يستحق العامل مكافأة نهاية الخدمة عن ذلك.

#16 (permalink)  
قديم 05-08-2015, 04:07 PM
عضو نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mol88 مشاهدة المشاركة
اولاً العقد لازم يكون معاك نسخة منه .
ثانياً:أسال اكثر من محامي ضروري علشان يبين ايش تقدر تسوى ضروري .
روح لمكتب العمل واشتكي بإي ورقة تبن علاقاتك حتى لو تصور كشف التوقيع بالجوال وتنزلوا ورق من محل كمبيوتر وبعده تكلم مكتب العمل لا تعمل مشكلة معاهم ما ينفع يفصلونك ولا تقول لاي احد أنشاء الله تخرج ساعة بإي حجة وتعمل الشكوى والله لن تستفيد مكتب العمل ما ينصفوا اي احد اسال محامي عبر التويتر أو اتصل على اكثر مكتب محامي يقدم استشارة مجانية يمكن ينفعونك وخصوصاً أن عقدك ليس متواجد معاك وممكن يقولون أنك في تجربة لانهم ينقلونك من وظيفة لاخرى وانت بلا عقد لاثبات وظيفتك لو ما تبغى وظيفتك ابحث عن عمل اخر من الان لانهم نيتهم فصل واضحة ولو عملت مشكلة فرصة وجات والمادة 80 من نظام العمل جاهزة.
المادة الثمانون :
لا يجوز لصاحب العمل فسخ العقد دون مكافأة أو إشعار العامل أو تعويضه إلا في الحالات الآتية ، وبشرط أن يتيح له الفرصة لكي يبدي أسباب معارضته للفسخ :
1- إذا وقع من العامل اعتداء على صاحب العمل أو المدير المسوؤل أو أحد رؤسائه أثناء العمل أو بسببه.
2- إذا لم يؤد العامل التزاماته الجوهرية المترتبة على عقد العمل أو لم يطع الأوامر المشروعة أو لم يراع عمداً التعليمات - المعلن عنها في مكان ظاهر من قبل صاحب العمل - الخاصة بسلامة العمل والعمال رغم إنذاره كتابة.
3- إذا ثبت اتباعه سلوكاً سيئاً أو ارتكابه عملاً مخلاً بالشرف أو الأمانة.
4- إذا وقع من العامل عمداً أي فعل أو تقصير يقصد به إلحاق خسارة مادية بصاحب العمل على شرط أن يبلغ صاحب العمل الجهات المختصة بالحادث خلال أربع وعشرين ساعة من وقت علمه بوقوعه.
5- إذا ثبت أن العامل لجأ إلى التزوير ليحصل على العمل .
6- إذا كان العامل معيناً تحت الاختبار .
7- إذا تغيب العامل دون سبب مشروع أكثر من عشرين يوماً خلال السنة الواحدة أو أكثر من عشرة أيام متتالية ، على أن يسبق الفصل إنذار كتابي من صاحب العمل للعامل بعد غيابه عشرة أيام في الحالة الأولى وانقطاعه خمسة أيام في الحالة الثانية.
8- إذا ثبت أنه استغل مركزه الوظيفي بطريقة غير مشروعة للحصول على نتائج ومكاسب شخصية .
9- إذا ثبت أن العامل أفشى الأسرار الصناعية أو التجارية الخاصة بالعمل الذي يعمل فيه .
ملاحظة ليس من حقهم نقلك من وظيفة لاخرى اكثر من مرة لانها تجربة وفقاً للمادة:
المادة الرابعة والخمسون :
لا يجوز وضع العامل تحت التجربة أكثر من مرة واحدة لدى صاحب عمل واحد ، واستثناء من ذلك يجوز باتفاق طرفي العقد إخضاع العامل لفترة تجربة ثانية لا تتجاوز مدتها تسعين يوماً ، بشرط أن تكون في مهنة أخرى أو عمل آخر . وإذا أنهى العقد خلال فترة التجربة فإن أياً من الطرفين لا يستحق تعويضاً ، كما لا يستحق العامل مكافأة نهاية الخدمة عن ذلك.
يعطيك العافية يا mol88

كلامك جميل ومفيد ويستحق النظر فيه

من ناحية النظام كلامك صحيح

كنت عندهم في فترة التجربة ولي زملاء أعرفهم وقعو عقود رسمية هذا الأسبوع تقريباُ كل السعوديين بستثنائي انا
وحسب مصادر لي في قسم التوظيف انهم راح يرجعوني للشركة الأم

اعتقد طلبي واضح وصريح معهم

امارس عملي على وظيفتي لي انا اشوفها مناسبة لي

ولا انهاء خدمة واروح في حال سبيلي

لسا كمان باقي مشكلة الراتب كمان ....راتب ونص ما نزل في حسابي

يا ليل مطولك
  #17 (permalink)  
قديم 05-08-2015, 08:56 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع

الان انت في فترة تجربة في الوظيفة الاولى أو الثانية ابغي افهم من يوم بدأت العمل الى الان كم المدة والوظيفة المكتوبه في العقد كم مدتها لان الوظيفة الجديدة تكون فترة تجربتها منفصلة عن الاولى وعقدها مختلف باسم العمل الجديد وليس العقد الاول إلا إذا وقعت موافقة على النقل هنا مشكلة بإنك قبلت اما إذا لم تكتب تكون المسالة بها حل انك مجبر ووو مع العلم انهم دربوك ممكن خاصمين المبلغ من باب استرداد حق التدريب والتاهيل هنا يجب أن تبين لهم أنك ما اخطأت في حقهم وانتم نقلتوني وان صبرت مع أني غير راضي ولكن لاني اريد العمل استمريت وخذ نسخة من العقد ضروري وإذا تقدر تسجل لقائك مع المدير بالصوت ينفعك بعدين.
المادة الثامنة والأربعون :
لصاحب العمل أن ينهي عقد التأهيل أو التدريب إذا لمس من المتدرب عدم قابليته أو قدرته على إكمال برامج التدريب بصورة مفيدة ، وللمتدرب أو وليه أو وصيه مثل هذا الحق. وعلى الطرف الذي يرغب في إنهاء العقد إبلاغ الطرف الآخر بذلك قبل أسبوع على الأقل من تاريخ التوقف عن التدريب.
((((((ويجوز لصاحب العمل أن يلزم المتدرب بأن يعمل لديه بعد انقضاء مدة التدريب ، مدة لا تزيد على ضعف هذه المدة أو سنة أيهما أطول))))

#18 (permalink)  
قديم 05-08-2015, 09:01 PM
عضو مهم جداً

معلومة هامة :النظام الجديد ( نظام العمل ) انك تدفع المبلغ غير مطبق إلى الان شهر محرم يطبق بعد صدورة في جريدة إم القرى 5 رجب وهو بعد 6 اشهر يعمل به .
اتمني تقراء نظام العمل قبل ما تروح .

#19 (permalink)  
قديم 05-08-2015, 09:20 PM
عضو نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mol88 مشاهدة المشاركة
معلومة هامة :النظام الجديد ( نظام العمل ) انك تدفع المبلغ غير مطبق إلى الان شهر محرم يطبق بعد صدورة في جريدة إم القرى 5 رجب وهو بعد 6 اشهر يعمل به .
اتمني تقراء نظام العمل قبل ما تروح .
فما يخص العقد الأول :

القعد الأول كان عقد تدريب وتأهيل من الشركة الأم على اساسه هذا العقد اشتغل بالفرع

مافي لا تدريب ولا هم يحزنون قالو خلك في البيت لين نتصل عليك ونقولك باشر

قاعد في البيت من شهر 1 الى شهر 6 بعدها اتصلو علي وقالوا يلا روح الفرع

العقد الثاني :

الى الان لم أوقع على عقد مع الشركة الفرع

فقط أوراق كتبت فيها بياناتي في اول يوم جيت عندهم واعطوني اوراق فحص طبي وصمات

مكتوب في التأمينات :

الشركة سبب الاستبعاد " النقل بين الفروع "

.................................................. .................................................. .

ليش يغيرون وظيفتي وليش ما يخلوني اختار وظيفة اشوفها تناسبني

التعديل الأخير تم بواسطة ظاهر الممنوع ; 05-08-2015 الساعة 09:31 PM
  #20 (permalink)  
قديم 05-08-2015, 11:33 PM
عضو مميز

في نت يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظاهر الممنوع مشاهدة المشاركة
فما يخص العقد الأول :

القعد الأول كان عقد تدريب وتأهيل من الشركة الأم على اساسه هذا العقد اشتغل بالفرع

مافي لا تدريب ولا هم يحزنون قالو خلك في البيت لين نتصل عليك ونقولك باشر

قاعد في البيت من شهر 1 الى شهر 6 بعدها اتصلو علي وقالوا يلا روح الفرع

العقد الثاني :

الى الان لم أوقع على عقد مع الشركة الفرع

فقط أوراق كتبت فيها بياناتي في اول يوم جيت عندهم واعطوني اوراق فحص طبي وصمات

مكتوب في التأمينات :

الشركة سبب الاستبعاد " النقل بين الفروع "

.................................................. .................................................. .

ليش يغيرون وظيفتي وليش ما يخلوني اختار وظيفة اشوفها تناسبني

مدام العقد الاول في تدريب وتاهيل من شركة الام علشان تشتغل في الفرع وفوق كذا كذبو بلاكمهم مدام انهم

قالو خلك في البيت يعني قصدينها علشان مايدربونك ومن شهر1 الى شهر 6 علشان تنتهي الفترة تجربة ويكون

هم معاهم الحق تفكيرهم زبالة من جد يبونك تروح الفرع وفي نفس وقت ما سوالك تدريب علشان تتورط بالوظيفة

جديدة لو كان عندك صورة من العقد كان رحت مدير مكتب العمل تقوله انهم خلوك 6 شهور بعدها اتصلو
علي اروح فرعهم علشان مايدربوني وشوف هذا صورة العقد علشان يروحون فيها

شركة حقيره حاطة سبب الابتعاد التنقل بين الفروع اصلن هم الي يبون كذا علشان لاتتوظف
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل