تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

سر النجاح اليمني التجاري ..والفشل السعودي

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, نلاحظ أن المحلات اليمنية قلييل تفشل او تقفل , ونلاحظ ايضاً تخصصهم بأنواع معينه من التجارة , راح احاول ابين بعض...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 26-08-2015, 11:29 PM
الصورة الرمزية السلاطيـن
مشرف مشاريع وأفكار

السلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقا اليمامة مشاهدة المشاركة
هالجنسية هذي من حسن حظنا انهم مايخلون حريمهم يشتغلن
لكان بناتهم حاربن بناتنا بعد ويمكن هذا سر نجاح المشاريع النسائيه عندنا
آآآه منهم بس مثل الفيران اذا شفتهم ترحمهم
واذا راحوا من عندك عثوا بالبلد
لكن يبي يجيلهم يوم ( إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ ) ويبي الله ينصر شبابنا عليهم
كلامي هذا للئيم منهم اما التاجر الاجنبي الصالح الي مايحسد الاخرين ولايضيق عليهم
والله ونعم فيه والله يبارك له في رزقه
بصراحه ياليت
لو انشئت جهة حكوميه تتبع لوزارة العمل والتجارة والاقتصاد
الي يدير الجهة هذي يكونوا تجار سعوديين متمكنين (تجار صادقين ويخافون الله) اكيد لازم يرشحونهم الناس ومستشارين
والهدف منها
توفر محلات لشباب في جميع انحاء المملكه
تدعمهم في جميع الانشطة التجارية معنوياً ومادياً
مثلاً الشاب السعودي عليه يوفر المحل والتاجرالمسئول يمده بالبضاعه تاصل لحد محله واذا تعرضتهم مشاكل يرحون للجهة هذي
ويعرضونها على المستشارين هناك اما انه يقفل محل المتمرد هذا او يغرم
طبعاً الالتحاق بالعمل يكون بدون شروط مثل التدريب وخلافه لان العماله تجي للبلد ماتعرف شي ويتعلمون اثناء ممارسة النشاط التجاري
الفرصه مفتوحه للجميع
وحاجه ثانيه ملاك المحلات التجاريه الي في المولات وغيرها تفرض عليهم الجهة هذي انهم يرخصون اسعار الايجارات لهؤولاء الشباب كدعم معنوي لهم
المهم بطريقة هذي نضيق على كل عامل يحارب شباب الوطن
ياااااليت تتحقق الامنية
احسنتِ
معروفين انهم عصابات ومافيا سيطروا على كل شئ ورفعوا اسعار الايجارات وضيقوا على الشباب وسالفة ماهي سالفة تجارة هي عبارة عن غسيل اموال وهذه المحلات والبضائع والعقارت هي تغطية لاعمالهم المشبوهة اتمنى ان حكومتنا تراقب اعمالهم الغريب في الامر انهم يدفعوا ايجارت اكثر من غيرهم ويغرون صاحب العقار غير كذا يدفعون تقبيل على محلات صغيرة تصل 300 الف و400 الف هذا اكبر دليل على ان اعمالهم مشبوهة
تحياتي
  #12 (permalink)  
قديم 26-08-2015, 11:37 PM
عضو مهم جداً

محب الخيل محترف الإبداعمحب الخيل محترف الإبداعمحب الخيل محترف الإبداعمحب الخيل محترف الإبداعمحب الخيل محترف الإبداعمحب الخيل محترف الإبداعمحب الخيل محترف الإبداعمحب الخيل محترف الإبداعمحب الخيل محترف الإبداعمحب الخيل محترف الإبداعمحب الخيل محترف الإبداع

موضوع جميل وكما ذكرت وذكر الاخوان في الردود من الصعب نجاح السعودي بسبب امرين :

1- الاجنبي يشتغل بنفسه وحلاله قدام عينه .

2- الاجنبي يأخذ بضاعة الجملة من ابن بلده

جميع تجار الجملة والموردين اجاااانب ولكن هل وزارة التجارة تجهل ذلك ؟؟

بالتأكيد لا ولكن لاحياة لمن تنادي

#13 (permalink)  
قديم 27-08-2015, 03:01 AM
عضو متواصل

حمدان فهد يستحق التميز

شكر لك من شارك في هذا الموضوع ...

اولاً .. ارجو أن الموضوع مايخرج عن مساره .. وليس المقصد اننا نقلل من اليمني , بالعكس كل جنسية فيها الطيب والردي , واليمنيين يشتهرون بالامانه وهم اهل تجاره التجزئة .. ولو رحت للبناء تلقى المصريين , ولو رحت للأعمال اليدويه تلقى الباكستانيين .. التموين عند الهنود ... الخ

ثانياً .. ليس المقصد من الموضوع ايضاً اننا نناقش تعديل بالقوانين والانظمة عشان ندعم السعوديين .. هذا مطلب جيد ولكن الكثير والكثير من المواضيع تناقشه .. الي ابي اناقشه هنا موضوع مختلف تماماً .. انا اتكلم عن الــــــــــــــــــولاء لإبن ديرتك .. الثقة المتبادلة بين التاجر والتاجر ,, والتاجر والمستهلك ..

بمعنى .. بما ان الشريحه المستهدفه كلها في المملكه هي بالنهاية من السعوديين , لو كان السعودي يستهدف التاجر السعودي لإنحلت 99% من المشاكل بدون انظمة !! من ابسط شئ , لأكبر شئ .. اذا كان الشخص ينزل بالمطار ويجلس يسعر بين التكاسي الاجانب عمرنا ماراح ننجح , اذا ماكنت تتجه لإبن بلدك مباشره وتركب معه وتشجعه وتدعمه ولا تفاصله بالسعر وتضيق عليه ..

ليه مطاعم الرز تجيب شاهي كبوس اليمني ؟ هل هو ارخص ؟ لا طبعاً .. فيه ارخص منه شواهي انواع واشكال , وشواهي سعوديه بعد , لكن هو اولاً بينفع ابن بلده , وثانياً اذا شربته واعجبك ممكن تشتريه لبيتك ويسوق له , ولا حتى يغبي هالشي عليك بالعكس يفتخر به ..

تصفح المنتدى هنا تجد كل واحد محتفظ بأفكاره لنفسه ولا يبي احد يستفيد منها .. اذا كان هو بيطبقها الله يرزقه , لكن اذا كنت ماراح تطبقها خل احد يستفيد منها ..

حتى على مستوى تبادل الخبرات تلقى شح في المعلومات , ما احد يفيدك الا بصعوبه وكأنك بتقاسمه رزقك , وهذا غير صحيح , الرزاق بالسماااااااااء

قلما تلقى موضوع احد يبي ينشر تجربته للفايده , ماتشوف هذي المواضيع الا فقط اذا واحد يحتاج شريك جلس يعرض مميزات المشروع الي بيطرحه .. خلاف ذلك قليييل تلقى احد يشارك تجربته ..للأسف

ليه مانشوف تجاره معينه يسيطر عليها السعوديين ؟

ختاماً .. صديق لي يشتغل في المطاعم , اي احد عنده اي استفسار عن المطاعم ممكن انقله التجربه , والله من وراء القصد

#14 (permalink)  
قديم 27-08-2015, 04:17 AM
عضو جديد

كيان المختار محترف الإبداعكيان المختار محترف الإبداعكيان المختار محترف الإبداعكيان المختار محترف الإبداعكيان المختار محترف الإبداعكيان المختار محترف الإبداعكيان المختار محترف الإبداعكيان المختار محترف الإبداعكيان المختار محترف الإبداعكيان المختار محترف الإبداعكيان المختار محترف الإبداع

موضوع يستحق التأمل فيه للعمل مستقبلا ...

#15 (permalink)  
قديم 03-09-2015, 05:05 AM
عضو متواصل

نحو المستحيل يستحق التميز

سؤال
لماذا الغير سعودي لا يحب ان يكون السعودي شريك

#16 (permalink)  
قديم 03-09-2015, 10:13 AM
عضو متواصل

الأمارات يستحق التميز

موضوع أكثر من رائع من ناحية التسلسل والفكره والهدف اليمنين في السعوديه
الهنود في الإمارات
المصرين في الكويت

المشكله مش في اليمنين والهنود والمصرين المشكله انه نحن لا وصل الشخص لقمة نجاحه نبي نكون هذا الهندي أو اليمني بس مانضرنا لبداياته او يوم بدا من الصفر

صاحب الموضوع تكلم في عدت نقاط إلا وهي البناشر اللي سواه اليمني بيسويه كل شخص ف الأخير أنا تاجر وابا استفيد

محلات الجمله وأنهم يوظفون بني جلدته وينزله بضاعه بدون مايدفع فلس من باب إذا شرد او سرقني بقدر اوصله في السعوديه أو في بلدهم يعني ماله مشرد

السعودي لو نزله بضاعه وسحب عليه السعودي مايقدر يسوي شي فالأفضل بني جلدته

من ناحية فكرة الدورات انا معك انه يعطون المواطن حوافز وتشجيع ويحاولون يدخلونهم تدرجين لسوق

وفي الأخير. . . . .

المثل يقول أعط الخبز خبازه لو بياكل نصه

التعديل الأخير تم بواسطة الأمارات ; 03-09-2015 الساعة 10:21 AM
  #17 (permalink)  
قديم 03-09-2015, 10:43 AM
عضو سوبر

مميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

أنا أقولك ليه السعودي في الغالب ما ينجح وأنا أتكلم عن تجربة شخصية بسيطة فقط ..

للأسف وكثير أجدها عندنا حسد غير طبيعي في التاجر السعودي لماذا لا أعلم ..

مثلا أعطيك مثال بسيط

أنا أعرف مندوب جوالات يعطيني بسعر الجملة مو ذاكر أيش الجوال بالضبط ولكن لنفرض سعر الجوال في السوق 1000 أنا أقدر أجيبه 900 أو أقل ,

أذكر مرة من الأهل يبون يشترون جوال وهو نفس السعر قلت لهم عندي واحد بعطيكم اياه بسعر 950 ريال بحيث أستفيد مبلغ رمزي

ما أكذب عليك قالوا غالي تخيل !

والمصيبة روحوا وأشتروا من المحلات بسعر 1100 مثلا يعني شفت الفرق أنا أرخص ولكن ما يريدون لك الخير ..

أنت اذا يجيك من أقرب الناس فما بالك من الغريب !!!

أما بالنسبة لليمني وأنا شفتها كثيرة وسألت الأغلب كثير يردون أحنا نتعاون مع بعض يعني هذا يشيل هذا

التعاون هو أساس أستمرار العمل وهذا نقطة بسيط من نقاط لا أعلمها وأكيد غيري يعرفها

طبعا أتكلم معك بكل أختصار

وفق الله الجميع

#18 (permalink)  
قديم 03-09-2015, 01:21 PM
عضو متواصل

منتظره وبس يستحق التميز

يد الله مع الجماعة
السعوديين بينهم حسد مو طبيعي ولا أحد يقول لي لا تعممي ، لأني شفت هالشيء بعيوني
إذا سمعوا بوظيفة ما يعلموا بعض، إذا واحد فتح تجارة يسترزق منها ذموه حسدا وما اشتروا منه، اذا قال عندي مشروع من يدعمني؟ يا طنشوه يا نصبوا عليه، إذا قلال عندي مشروع من يشاركني؟ يا يطلع الشريك أهبل ومسوي فيها أبو العريف يا يطلع نفسية وتلعن الساعة اللي شاركته فيه

عندنا كل واحد يبغى يصير مدير ولا يريد أن يدار ، حتى لو أنه دوبه متخرج من الثانوي يبغى يصير مدير، مدري من اقنعه أنك إذا صرت مدير بتحصل ثلاثة أرباع الرزق !!

أضف إلى ذلك أن الجهات الداعمة للمشاريع معقدة الشروط، تقولك اذا تبغى قرض لازم يكون عندك خبرة في المجال طيب أنا ما اتيحت الفرصة ليكون عندي خبرة وما في جهات ممكن اتوظف عندها ويصير عندي خبرة !
والا حكاية كفيل غارم وإلا الضمانات أنا عاطل ومنتف من فين ادبر لكم شي يضمن حقكم !

حكاية أن نصير مثل اليمنيين فيبغالنا سنوات لنزرع الثقة بيننا وسنوات لنشتغل مع بعض وسنوات لنفيد بعض

ولا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

#19 (permalink)  
قديم 04-09-2015, 10:15 AM
عضو متواصل

سهيم ع يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمدان فهد مشاهدة المشاركة
شكر لك من شارك في هذا الموضوع ...

اولاً .. ارجو أن الموضوع مايخرج عن مساره .. وليس المقصد اننا نقلل من اليمني , بالعكس كل جنسية فيها الطيب والردي , واليمنيين يشتهرون بالامانه وهم اهل تجاره التجزئة .. ولو رحت للبناء تلقى المصريين , ولو رحت للأعمال اليدويه تلقى الباكستانيين .. التموين عند الهنود ... الخ

ثانياً .. ليس المقصد من الموضوع ايضاً اننا نناقش تعديل بالقوانين والانظمة عشان ندعم السعوديين .. هذا مطلب جيد ولكن الكثير والكثير من المواضيع تناقشه .. الي ابي اناقشه هنا موضوع مختلف تماماً .. انا اتكلم عن الــــــــــــــــــولاء لإبن ديرتك .. الثقة المتبادلة بين التاجر والتاجر ,, والتاجر والمستهلك ..

بمعنى .. بما ان الشريحه المستهدفه كلها في المملكه هي بالنهاية من السعوديين , لو كان السعودي يستهدف التاجر السعودي لإنحلت 99% من المشاكل بدون انظمة !! من ابسط شئ , لأكبر شئ .. اذا كان الشخص ينزل بالمطار ويجلس يسعر بين التكاسي الاجانب عمرنا ماراح ننجح , اذا ماكنت تتجه لإبن بلدك مباشره وتركب معه وتشجعه وتدعمه ولا تفاصله بالسعر وتضيق عليه ..

ليه مطاعم الرز تجيب شاهي كبوس اليمني ؟ هل هو ارخص ؟ لا طبعاً .. فيه ارخص منه شواهي انواع واشكال , وشواهي سعوديه بعد , لكن هو اولاً بينفع ابن بلده , وثانياً اذا شربته واعجبك ممكن تشتريه لبيتك ويسوق له , ولا حتى يغبي هالشي عليك بالعكس يفتخر به ..

تصفح المنتدى هنا تجد كل واحد محتفظ بأفكاره لنفسه ولا يبي احد يستفيد منها .. اذا كان هو بيطبقها الله يرزقه , لكن اذا كنت ماراح تطبقها خل احد يستفيد منها ..

حتى على مستوى تبادل الخبرات تلقى شح في المعلومات , ما احد يفيدك الا بصعوبه وكأنك بتقاسمه رزقك , وهذا غير صحيح , الرزاق بالسماااااااااء

قلما تلقى موضوع احد يبي ينشر تجربته للفايده , ماتشوف هذي المواضيع الا فقط اذا واحد يحتاج شريك جلس يعرض مميزات المشروع الي بيطرحه .. خلاف ذلك قليييل تلقى احد يشارك تجربته ..للأسف

ليه مانشوف تجاره معينه يسيطر عليها السعوديين ؟

ختاماً .. صديق لي يشتغل في المطاعم , اي احد عنده اي استفسار عن المطاعم ممكن انقله التجربه , والله من وراء القصد
ياليت تنقل التجربة
  #20 (permalink)  
قديم 04-09-2015, 11:38 AM
الصورة الرمزية ايفوني خربان
عضو مميز

ايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداع

فعلاً هم اللي مسيطرين ع سوق
للأسف وأعمالهم مشبوهه
مره في بائع متجول ببيع عسل وحاط معه اعشاب وادويه يقول يشفي من جميع امراض وكريمات لتبيض
بسوق طيبه بالرياض
قلت له
هذي الاشياء تسبب فشل كلوي وأمراض خطيره ضحك وقال وش دخلك وخلهم تفشل كلاهم وللأسف يمشي وحريم يشترون

التعديل الأخير تم بواسطة ايفوني خربان ; 04-09-2015 الساعة 11:51 AM
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار