تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

قرار فتح مؤسسة مقاولات وعندي كم سؤال

قسم مشاريع وأفكار

اخواني انا ابي افتح مؤسسة مقولات ودرسة الموضوع جيدا ومن دراستي اتيت بالتكاليف التالية 6000 ريال تاشيرات 4500 ايجار 6 شهور 900 تامينات اجتماعية ثلاثة...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-12-2015, 09:57 PM
عضو متواصل

baaz يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asdfghjk مشاهدة المشاركة
سلام عليكم

اخوي بالنسبة لموضوع انك تجيب عامل عادي وتدربه شيل الفكره هذي من راسك نهائي ( لان الموضوع يعتمد على الفترة الي يبييتعلم العامل فيها وهل العامل راح يتقبل الشغل ممكن مايرتاح نفسيا )) هذي وجهة نظري الشخصية وفيه مهن صعبه وفيه مهن سهله والكلادينج بيطلعون على سقالات يعني مو سهله

بالنسبه لاتفاقك مع العمال // فيه ثلاث طرق 1- شغل بالراتب 2- بالمتر 3- يوميات

اذا انت اخترت انك تشغلهم بالراتب تعطيهم رواتبهم أول بأول سواء فيه شغل او مافيه شغل ويكون السكن عليك والاقامة عليك والاكل وقت الشغل عليك
طبعا لا تشيل هم السكن لان سكن العمال تحصل لهم بمجمعاتهم من 100 الى 200 ريال والاقامة انا شرحتها لك كم تكلف

اذا اتفقت الشغل بالمتر اذا جى شغل تاخذ الي انت متفق عليه مع العامل مثلا لك 50 ريال خلاص تضربها بعدد الامتار

وفيه باليوميات يكون انك اذا حصلت شغل تجيب العمال باليوميات تحاسبهم كل يوم بيومه وتقريبا يوميات العمال المهني يعني المعلم من 150 الى 200 ريال تقريبا تزيد او تنقص العامل العادي يوميته تقريبا من 100 الى 150 باليوم الواحد

طبعا الاوفر لك والاربح 1 - شغل الراتب 2- اليوميات 3 - المتر

طبعا عشان الربح يكون كويس لازم يكون الشغل موجود يعني مو تشتغل 10 ايام وتوقف شهرين كذا تكون لو شغالين العمال معاك بالراتب خسران لانك دفعت رواتب 3 شهور وما اشتغلت الى 10 ايام

بالنسبة للعماله لا تسمع كلام الناس انك ماتلقى عامل يرضى بالراتب مو صحيح الكلام هذا اصلا لعلمك فيه عماله معلمين وممتازين
مايرضى يشتغل بالمتر او حتى بالنص يقول لك لا ابغى راتب ثابت فيه شغل مافيه شغل مالي دخل

طبعا انت اذا طلعت التاشيرات سواء الهند باكستان المغرب مصر الدولة الي انت تختارها
تتفق مع العامل من بدري تقول له الشغل بالراتب طبعا العماله الجدد اقصد اول مره يجي للسعودية اغلبهم يوافقون على الراتب ويخافون اصلا من الشغل بالمتر او يوميات لانه يقول يمكن مافي شغل ويتورط

بالنسبه للعمالة الي هنا وتبي تنقل كفالتهم الي يطلبون الشغل بالمتر لو عرضت عليه راتب عالي شوي يعني مثلا 3000 الاف راح يوافق

لكن فيه نقطة مهمه الي هي مين يجيب الشغل ( هذي هي سر النجاح )
يعني اذا انت جبت مثلا 4 عمال مبلطين او كلادينج عمال فنانين وممتازين ( لازم تجيب واحد خامس يجيب الشغل اهم شي يتكلم عربي
ويعرف المدينه الي انت شغال فيها وشوارعها
يلف على العماير ويمسك الشغل وينسق ويودي العمال الصباح ويجيب لهم الاكل ) وممكن تكون انت الي تسوي المهام هذي او تجيب
واحد لسانه حلو ويلف على العماير الجديده ويتفاوض ويمسك لك الشغل وتكون عند ولو خلفيه بسيطة عن الشغل الي يمسكه

انا موضوع الكلادينج معلوماتي فيه بسيطه بس اشوف ان موضوع التصاميم يلعب دور مهم فيه يعني لو لقيت واحد يفهم شوي بالتصاميم ويدير العمال يكون حلو
اشكرك اخوي على الاجابة و اعتذر على كثرة الاسئلة
بالنسبه لموضوع الراتب انت قلتها العامل الجديد على السعوديه هو ال يقبل الراتب لاكن الي مو جديد مافكر بالراتب اصلا
انا بكلم المكاتب الي في الهند و بشترط عليهم عامل فاهم بالكلادينج و له خبره و براتب 1500 (لاكن هل بيفرون الطلب بدون غش)
مناحية الشغل مافيه مشكله انا امر اصحاب العماير و اكلمهم و من ناحية التصميم عندي خيارين 1 التصميم من المصنع ببلاش 2 تصميم من نفس صاحب المبناء اطبقه انا
بس تنصحني في البدايه اتعامل مع عمال مو على كفالتي يعني اجيب عقد المتر ب 250 و اتفق مع العمال ياخذو الشغل بي 200 ريال هذي اهم نقطه عندي و محتاج مشورتك فيها
  #2 (permalink)  
قديم 04-12-2015, 11:53 PM
عضو متواصل

asdfghjk يستحق التميز

شوف اخوي ( انا والله ما عمري اشتغلت بالكلادينج لكن الاسعار الي انت كاتبها بالمواد او بدون )

لكن انا بتكلم لك بشكل عام عن المقاولات والتشطيبات

فيه اسعار المتر بالمواد وفيه اسعار المتر شغل يد بدون مواد مصنعيات

انت روح لعمالة الكلادينج عندكم بالرياض واسئلهم قول انا عندي الواح كلادينج وكل شي ابي عمال شغل يد بس المتر بكم

راح يعلموك شغل اليد لحال بدون مواد بكم

واسئل برضه قلهم بكم يوميات معلمين الكلادينج ماراح يعلموك لكن بطريقة حاول تعرف كم اسعار اليوميات للمعلمين وكم اليوميات للعمال العاديين الي يساعدون المعلم

واسئل المصانع الي تبي تتعامل معاهم كم متر الكلادينج بدون تركيب

طبعا اذا عرفت
سعر الواح الكلادينج + سعر المتر للعمال مصنعيات = تقدر تحط كم سعرك وكم تربح

سعر الواح الكلادينج + سعر اليومية للعامل + تقدير الشغل بكم يوم يخلص وكم عامل يحتاج= تقدر تحط كم سعر المتر وكم مربحك

بالنسبة لموضوع اختيار العماله حظك نصيبك انا ارسلت 6 تاشيرات للهند وعن طريق عامل لي هو الي جابهم جاب لي 3 كويسين و3 تعبانين سويت لهم خروج نهائي وسفرتهم
فا موضوع العمال يبغالك تتعب عليه ولو تضطر تسافر تجيب العمال ( وبالنسبة لرواتب العمال الهند انا قلت لك من 1500 ريال الى 2000 ريال والعامل كل ما اكرمته كل ما انتج معاك ) لكن انت لاتحصر نفسك بالهند حتى باكستان البنجاب كويسين وممكن تلقى من جنسيات ثانيه عماله كويسه

#3 (permalink)  
قديم 05-12-2015, 11:01 AM
عضو متواصل

baaz يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asdfghjk مشاهدة المشاركة
شوف اخوي ( انا والله ما عمري اشتغلت بالكلادينج لكن الاسعار الي انت كاتبها بالمواد او بدون )

لكن انا بتكلم لك بشكل عام عن المقاولات والتشطيبات

فيه اسعار المتر بالمواد وفيه اسعار المتر شغل يد بدون مواد مصنعيات

انت روح لعمالة الكلادينج عندكم بالرياض واسئلهم قول انا عندي الواح كلادينج وكل شي ابي عمال شغل يد بس المتر بكم

راح يعلموك شغل اليد لحال بدون مواد بكم

واسئل برضه قلهم بكم يوميات معلمين الكلادينج ماراح يعلموك لكن بطريقة حاول تعرف كم اسعار اليوميات للمعلمين وكم اليوميات للعمال العاديين الي يساعدون المعلم

واسئل المصانع الي تبي تتعامل معاهم كم متر الكلادينج بدون تركيب

طبعا اذا عرفت
سعر الواح الكلادينج + سعر المتر للعمال مصنعيات = تقدر تحط كم سعرك وكم تربح

سعر الواح الكلادينج + سعر اليومية للعامل + تقدير الشغل بكم يوم يخلص وكم عامل يحتاج= تقدر تحط كم سعر المتر وكم مربحك

بالنسبة لموضوع اختيار العماله حظك نصيبك انا ارسلت 6 تاشيرات للهند وعن طريق عامل لي هو الي جابهم جاب لي 3 كويسين و3 تعبانين سويت لهم خروج نهائي وسفرتهم
فا موضوع العمال يبغالك تتعب عليه ولو تضطر تسافر تجيب العمال ( وبالنسبة لرواتب العمال الهند انا قلت لك من 1500 ريال الى 2000 ريال والعامل كل ما اكرمته كل ما انتج معاك ) لكن انت لاتحصر نفسك بالهند حتى باكستان البنجاب كويسين وممكن تلقى من جنسيات ثانيه عماله كويسه
اخوي بالنسبه لكلادينج ما ينفع اعطي العامل باليومية لان اغلب الشغلات تاخذ من شهر و فوق
و عشان اوشح لك تكلفة متر الملادينج 100 ريال و الباقي يقسم على مربح و على رواتب عمال انا بتوكل على الله و بجيب بالراتب
بس سؤال اخير
انت تقول رخصة العمل قيمتها 2500 ريال هذي ادفعها سنويا ولا مره وحده
  #4 (permalink)  
قديم 06-12-2015, 01:12 AM
عضو متواصل

asdfghjk يستحق التميز

اذا ماينفع اليومية شغلهم بالمتر

ال 2500 ريال رخصة العمل تدفع كل سنة للي عماله اكثر من 4

الي 4 عمال واقل رخصة العمل 100 ريال تدفع كل سنة

واتمنى لك التوفيق

#5 (permalink)  
قديم 06-12-2015, 08:14 AM
الصورة الرمزية بكيفي انا حر
عضو مهم

بكيفي انا حر يستحق التميز

انا انصحك تاخذ اقل من ٤ تاشيرات عشان خساير الرخصه وتمسك شغل وتتقاول مع عماله خارجيه يسون شغلك وتاخذ منهم فايده لو بسيطه
عشان تفهم الشغل كيف وعمالك يتعلمون كويس بالنسبه للكلادينج لازم يكون عندك معملين لانه تري الشغل احمال لو شغل عمالك تعبان ممكن يسقط الكلادينج وتسوي مشكله
بالنسبه للتصميم المصنع اللي تشتري منه يصمم لك
جرب كم مشروع تسويه خذ المشروع وبيعه علي مقاول ثاني وخلي عمالك يشتغلون معاه لو تاخذ نسبه بسيطه لك ولعمالك مافيه مشكله ماهي خساره تتعلم وتعلم عمالك
بالتوفيق لك
انا جايكم للمقاولات مندفع وبقوه ههههه

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار