تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

استقلت من الراجحي واخذ كل مستحقاتي !!

مشاكلك في العمل

السلام عليكم انا كنت موظف في الراجحي 3سنوات وقبل شهر نص جاني عرض وظيفي في شركة تقنية في يوم 02/10 كلمني موظف الموارد البشرية وقالي اليوم الثاني اباشر...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 24-03-2016, 10:00 AM
عضو نشيط

coronoos يستحق التميز
استقلت من الراجحي واخذ كل مستحقاتي !!

السلام عليكم
انا كنت موظف في الراجحي 3سنوات وقبل شهر نص جاني عرض وظيفي في شركة تقنية في يوم 02/10 كلمني موظف الموارد البشرية وقالي اليوم الثاني اباشر عندهم اخذت اجازة 6ايام وباشرت في عملي الجديد بانتظار اوقع العقد مع الشركة بس تاخرو اسبوعين ونص فاضطريت اخذ اجازتي كاملة من الراجحي 26يوم عشان اضمن الوظيفه ولا اخسر عملي في الراجحي وبعد توقيع العقد مع الشركة قدمت استقالة من الراجحي وبعدها بيومين تفاجات باتصالهم وتوقيع ورقة انهم بيخصمون كامل مستحقاتي بسبب شهر الانذار والاجازة اللي اخذتها بانتظار توقيع العقد مع الشركة الجديدة وكنت مضطر اوقع عشان اخذ اخلاء طرف وظيفي وانا الان في هم وضايقه لا يعلم بها الا الله خصمو مستحقاتي كلها وحسابي بالسالب ولم تنزل لي حوافز شهر يناير ونص فبراير الي مفروض تنزل قبل استقيل فانا ابغى اشتكيهم في مكتب العمل هل لي حق في رفع شكوى عليهم او ان الحق معهم وحسبي الله ونعم الوكيل

#2 (permalink)  
قديم 24-03-2016, 10:09 AM
عضو نشيط

طفشت جالس بالبيت يستحق التميز

اعتقد والله اعلم ان ورقة الاستقاله مكتوب فيها انك ماعاد تطالبهم باي شي
وانت وقعت

#3 (permalink)  
قديم 24-03-2016, 10:40 AM
عضو نشيط

coronoos يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طفشت جالس بالبيت مشاهدة المشاركة
اعتقد والله اعلم ان ورقة الاستقاله مكتوب فيها انك ماعاد تطالبهم باي شي
وانت وقعت
اي بس كنت اجهل نظام شهر الانذار ومديري مااخبرني عنه وانا كنت وقتها ابي الفكه من الراجحي لانهم ظالمني وظالم الموظفين كلهم وانا الان اطالب بالحوافز حقت شهر ونص مانزلوها لي وهي في حدود15الف تقريبا
  #4 (permalink)  
قديم 24-03-2016, 12:28 PM
mos mos غير متصل
عضو جديد

mos يستحق التميز

مشكلة اغلب الموظفين في القطاع العام و الخاص ما يعرف حقوق الموظف والقوانين المعمول بها من وزارة العمل

فعندا توقيع العقد يرجى قراءة العقد بتمهل

#5 (permalink)  
قديم 24-03-2016, 06:40 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع

عندي سؤال كم راتبك عند الراجحي في الشهر والانذار مدته احسبها حسب عقدك إذا كان محدد بمدة معينة أو غير محدد مع مراعاة التالي:
المادة الخامسة والسبعون :
إذا كان العقد غير محدد المدة، جاز لأي من طرفيه إنهاؤه بناءً على سبب مشروع يجب بيانه بموجب إشعار يوجه
إلى الطرف الآخر كتابة قبل الإنهاء بمدة تحدد في العقد، على ألا تقل عن ستين يوماً إذا كان أجر العامل يدفع
شهريًّا، ولا تقل عن ثلاثين يوماً بالنسبة إلى غيره.
يعني لو راتبك مثلاً 6000 ريال والانذار مدته شهرين إي تدفع لهم 12000 ريال وفي حالة أن العقد محدد تدفع 6000 ريال
ومستحقاتك لديهم = نهاية الخدمة عن سنه + حوافز شهر ونصف تجمعها تطلع كم مثلاً 15000 ريال للاسف الفرق هو المبلغ الخسارة عليك والنظام معاهم وإذا اشتكيت لن تأخذ حق وتضييع للوقت بسبب التنازل وهو كالتالي:
المادة السادسة والسبعون :
إذا لم يراعِ الطرف الذي أنهى العقد غير المحدد المدة المهلة المحددة للإشعار وفقاً للمادة )الخامسة والسبعين(
من هذا النظام, فإنه يلتزم بأن يدفع للطرف الآخر عن مهلة الإشعار مبلغاً مساوياً لأجر العامل عن المهلة
نفسها، ما لم يتفق الطرفان على أكثر من ذلك.
اهم شىء الان خذ شهادة الخبرة واوراقك المودعة لديهم + حذف اسمك من التأمينات + اخلاء الطرف.

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل