تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > الأنظمة والقوانين السعودية

الملاحظات

الأنظمة والقوانين السعودية لا يقبل المواضيع الجديدة

نظام مكتب العمل والعمال القطاع الخاص

الأنظمة والقوانين السعودية

إلى جميع الموظفين والموظفات ومن يبحث عن وظيفة طبعاً الموضع يمكن أن يكون ليس بالمكان المناسب ولكن لكثرة من يبحثون عن وظائف وغيرها يرتادون هذا القسم...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #61 (permalink)  
قديم 07-07-2012, 04:53 PM
عضو نشيط

وائل الغامدي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل الغامدي مشاهدة المشاركة
صباااااااااااااح الليل

اناااا لي ... 25 يوم في الشركة
وناوي اقدم استقالة

هل يعطوني راتب على قد الايام اللي دااااومتهااااا

هل من مجيب ........!!
  #62 (permalink)  
قديم 08-07-2012, 07:06 AM
Banned

مهندس الكيميائي محترف الإبداعمهندس الكيميائي محترف الإبداعمهندس الكيميائي محترف الإبداعمهندس الكيميائي محترف الإبداعمهندس الكيميائي محترف الإبداعمهندس الكيميائي محترف الإبداعمهندس الكيميائي محترف الإبداعمهندس الكيميائي محترف الإبداعمهندس الكيميائي محترف الإبداعمهندس الكيميائي محترف الإبداعمهندس الكيميائي محترف الإبداع

يعطونك بس معك صورة من العقد وتكون الاستقالة انتبه لهذه الامور روقة رسمية وتاريخ الاستقالة وأن يكون خلاء الطرف مختوم بختم الشركة

#63 (permalink)  
قديم 08-07-2012, 01:49 PM
عضو نشيط

وائل الغامدي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس الكيميائي مشاهدة المشاركة
يعطونك بس معك صورة من العقد وتكون الاستقالة انتبه لهذه الامور روقة رسمية وتاريخ الاستقالة وأن يكون خلاء الطرف مختوم بختم الشركة
رفضوا يعطوني صورة من العقد

وماعندي اثبات الا صورة من خطاب المباشرة

تنفع ... والا لا
  #64 (permalink)  
قديم 28-07-2012, 11:45 AM
عضو متواصل

جواهر الحب محترف الإبداعجواهر الحب محترف الإبداعجواهر الحب محترف الإبداعجواهر الحب محترف الإبداعجواهر الحب محترف الإبداعجواهر الحب محترف الإبداعجواهر الحب محترف الإبداعجواهر الحب محترف الإبداعجواهر الحب محترف الإبداعجواهر الحب محترف الإبداعجواهر الحب محترف الإبداع

يعطيك آلعآفيه

بآالتـوفيق للجميـع

#65 (permalink)  
قديم 01-10-2012, 11:17 AM
عضو متواصل

خريج بريطانيا يستحق التميز

اخوان مين يقدر يفيدني

انا اشتغلت في شركة ثلاث سنوات و اخذت اجازة بدون راتب لمدة ستة اشهر عشان اطلع ادرس

انتهت الستة اشهر و انا مسافر برى طلبت تمديد رفضوا كملت دراستي رجعت لقيتهم فاصليني بس رفضوا يعطوني حقوق بسبب الفصل

فيه ناس تقول ممكن استحق حقوق نهاية الخدمه و ناس تقول لا

احد عنده اجابة اكيده على الموضوع يساعدني لو سمحتوا

#66 (permalink)  
قديم 01-10-2012, 11:38 AM
عضو متواصل

من دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل حسب نظام مكتب العمل والعمال

إذا كان الغياب 10 أيام متواصله أو 20 متفرقه فتم فصلك بناء على المادة 80 فصلاً نظامياً

إذا تغيب العامل دون سبب مشروع أكثر من عشرين يوما خلال السنة الواحدة أو أكثر من عشرة أيام متتالية، على أن يسبق الفصل إنذار كتابي من صاحب العمل للعامل بعد غيابه عشرة أيام في الحالة الأولى وانقطاعه خمسة أيام في الحالة الثانية، إذا ثبت أنه استغل مركزه الوظيفي بطريقة غير مشروعة للحصول على نتائج ومكاسب شخصية، إذا ثبت أن العامل أفشى الأسرار الصناعية أو التجارية الخاصة بالعمل الذي يعمل فيه.

بحكم فصلي بناء على المادة 80 بس زوراً وبهتاناً ولازالت القضية في الهيئة الإبتدائية

لابد يرسلونك لك إنذار كتابي قبل الفصل طبعاً إذا ماكنت موجود أو رفضت تستلمه يرسلونه بالبريد

التعديل الأخير تم بواسطة من دون نك نيم ; 01-10-2012 الساعة 11:48 AM
  #67 (permalink)  
قديم 01-10-2012, 02:00 PM
عضو متواصل

من دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرالزمان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
اولا اشكرك على طرح الموضوع
ثانيا عندي استفسار
انا اعمل لدى شركه للحراسات الامنيه
والمهم اني خدمت لمدة 8اشهر وكنت متظلم من هذه الشركه انا وزملائي
وبعد ثمانسية اشهر فصلتنا الشركه فصل تعسفي دون سابق انذار

وتقدمنا بشسكوى ضدالشركه انا وزملائي 30 شخص لمكتب العمل حيث توجد معنا جميع الاثباتات من عقود والى ذلك
وتعاميم الشركه ان الغياب اليوم ب5ايام واذا تكرر الغياب ب7ايام
المهم الانظمه حقت الشركه كلها مخالفه لبنود العقد
اتمنى اذا عندك خلفيه عن نظام شكوى التظلم تفيدني باالاجراءات اللي يتخذها مكتنب العمل
ولك مني اجمل تحيه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تم فصلي بناء على المادة 80 ظلماً وزوراً وبهتاً

المهم تم توكيل محامي بناء على طلب والدي حفظه الله مع العلم أنه سبق لي دراسة

القانون ولكن لم أكمله وغيرت التخصص

سبحان الله توجهت لأكثر من مكتب محاماة وكلهم قالو تراك عارف السالفه كلها واوراقك كامله

رح رافع عن نفسك وطبعت رفضت لأني اعرف الشركات تماطل في حضور الجلسات

طبعاً بداية يتم رفع لائحة دعوى يعني بالعامية وش تبي تعويض عن الفصل إعادة للعمل ....إلخ

يتم تحويل الشكوى إلى محقق في مكتب العمل ويتم توجيه للائحة الدعوى للجهة المعترض عليها

شغله المحقق الي فهمتها بس يحاول يصلح إذا عيت المدعى عليها يتم توجيه الدعوى إلى الهيئة

الإبتدائية مع ملاحظة أن المدعي عليها يحق لهم عدم الحضور للجلستين متفرقة أو متتالية

يعني يقدر يسحبون شوي انا فصلت بشهر 4 ميلادي والحين أحنا بشهر 10 أول موعد للهيئة الإبتدائية بتاريخ 17-10-2012

وبعد الهيئة الإبتدائية إذا تم الإسئناف يتم تحويلها للهيئة العليا

الهيئة العليا تشكل من قبل الوزير المهم مالك بالطويله كلها إجراءات حكومية

الزبدة أن الهيئة تعطيك تعويض في حال صدور الحكم لصالحك وعموماً حكم الهيئة الإبتدائية ليس

نهائياً لكن الهيئة العليا الحكم نهائياً

الهيئة العليا تحل القضية ودي يعني مافيه مجال تختار تعويض وارجع للوظيفة

إما الهيئة الإبتدائية يمقن تطلب بإعادتك للعمل ولكن حسب تبعات القضية وحيثياتها

ماذكرتها أعلاه من باب الإستناس ولست ملزماً به ولا أتحمل أي ضرر قانوني تجاه ماكتبت اعلاه

أيضاً لو سألت المحامي قوقل راح تلقا معلومات عن كل شيء بس مشكلتنا مانقرأ
  #68 (permalink)  
قديم 01-10-2012, 02:04 PM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود الرحيمي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير اخوي برفسور ابي اسفسر انا لي 3 اسنين بالشركه ابي اقدم استقاله راتبي 3305 ابي اعرف كم يحسبون لي مكافة نهاية الخدمه
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

بعد إذن سعادة البروفسور

راح تأخذ راتب كامل عن ثلاث سنين خدمة بمعدل ثلث راتب عن كل سنة

يعني الحسبة كالتالي مثلاً راتبك 3000 ريال /3 = 1000ريال عن كل سنة

وتضربه ب3 سنين بالعربي اصلاً مايحتاج تضرب وتقسم واضحه راتب كامل عن ثلاث سنوات

بس هذا في حال أنت الي قدمت إستقاله لأنوه تفرق عن الإستغناء عن العمل

وعندك الله لايهينك شهر تداومه بعد تقديم الإستقالة وإذا قلت لا بيأخذون منك راتب شهر كامل

الي هي حقوقك الي حسبنها فوق ههههههههه

إما إذا داومت فأيام الإجازة إذا كان عندك رصيد تحسب نسبة وتناسب

وسلامتك ههههههههههه
  #69 (permalink)  
قديم 01-10-2012, 02:14 PM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرتضى بن احمد مشاهدة المشاركة
سسلام عليكم ..اخوي انا مقدم في شركه وقالو لي جيب برنت من التأمينات وبرنت من مكتب العمل وموارد البشريه ..قالولي تطبعهم من ع النت بس ماعرف شلون ووش النماذج وش السالفه ..!! اناا مع العلم اني موظف جديد ولا اشتركت في احد هذول من قبل

أخوي بالنسبة للبرنت التأميانات تروح للتأميانات وتعطيهم بطاقة الأحوال يعطيك البرنت وانت واقف

ماتأخذ ثواني وماهي موجود على الأنترنت أنا مسجل أون لاين في التأميانات

وعموماً بالنسبة للمكتب العمل والموارد البشرية ماعندي خبر لكن شركتك هذي تعقيد الصراحة

كلنا عارفين انهم يقدرون يشيكون على بطاقة احوالك من المواقع على الأنترنت
  #70 (permalink)  
قديم 01-10-2012, 02:47 PM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من دون نك نيم مشاهدة المشاركة

تم فصلي بناء على المادة 80 ظلماً وزوراً وبهتاً

المهم تم توكيل محامي بناء على طلب والدي حفظه الله مع العلم أنه سبق لي دراسة

القانون ولكن لم أكمله وغيرت التخصص

سبحان الله توجهت لأكثر من مكتب محاماة وكلهم قالو تراك عارف السالفه كلها واوراقك كامله

رح رافع عن نفسك وطبعت رفضت لأني اعرف الشركات تماطل في حضور الجلسات

طبعاً بداية يتم رفع لائحة دعوى يعني بالعامية وش تبي تعويض عن الفصل إعادة للعمل ....إلخ

يتم تحويل الشكوى إلى محقق في مكتب العمل ويتم توجيه للائحة الدعوى للجهة المعترض عليها

شغله المحقق الي فهمتها بس يحاول يصلح إذا عيت المدعى عليها يتم توجيه الدعوى إلى الهيئة

الإبتدائية مع ملاحظة أن المدعي عليها يحق لهم عدم الحضور للجلستين متفرقة أو متتالية

يعني يقدر يسحبون شوي انا فصلت بشهر 4 ميلادي والحين أحنا بشهر 10 أول موعد للهيئة الإبتدائية بتاريخ 17-10-2012

وبعد الهيئة الإبتدائية إذا تم الإسئناف يتم تحويلها للهيئة العليا

الهيئة العليا تشكل من قبل الوزير المهم مالك بالطويله كلها إجراءات حكومية

الزبدة أن الهيئة تعطيك تعويض في حال صدور الحكم لصالحك وعموماً حكم الهيئة الإبتدائية ليس

نهائياً لكن الهيئة العليا الحكم نهائياً

الهيئة العليا تحل القضية ودي يعني مافيه مجال تختار تعويض وارجع للوظيفة

إما الهيئة الإبتدائية يمقن تطلب بإعادتك للعمل ولكن حسب تبعات القضية وحيثياتها

ماذكرتها أعلاه من باب الإستناس ولست ملزماً به ولا أتحمل أي ضرر قانوني تجاه ماكتبت اعلاه

أيضاً لو سألت المحامي قوقل راح تلقا معلومات عن كل شيء بس مشكلتنا مانقرأ
كويس الباب الرابع عشر هيئات تسوية الخلافات العمالية http://portal.mol.gov.sa/ar/RulesAnd...rLawPart14.pdf
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الأنظمة والقوانين السعودية