تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > الأنظمة والقوانين السعودية

الملاحظات

الأنظمة والقوانين السعودية لا يقبل المواضيع الجديدة

نظام مكتب العمل والعمال القطاع الخاص

الأنظمة والقوانين السعودية

إلى جميع الموظفين والموظفات ومن يبحث عن وظيفة طبعاً الموضع يمكن أن يكون ليس بالمكان المناسب ولكن لكثرة من يبحثون عن وظائف وغيرها يرتادون هذا القسم...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #71 (permalink)  
قديم 01-10-2012, 02:53 PM
عضو متواصل

من دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداعمن دون نك نيم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوس المطر مشاهدة المشاركة
عندي سؤال بخصوص احتساب التامينات الاجتماعية
الي اعرفة ان التامينات الاجتماعية عبارة عن مجموع الراتب الاساسي مع بدل السكن ، السؤال هو
هل هناك بند بنظام العمل ينص على ذلك اي ان التامينات عبارة عن مجموع الراتب الاساسي وبدل السكن؟
واذا كانت الشركة تعطي بدل سكن ولكن لا تحسبة في التامينات الاجتماعية فهل يصح ذلك؟

والله يعطيكم العافية
أخي إذا كنت تقصد نص في قانون العمل على أن التأميانات الإجتماعية عبارة عن مجموع الراتب

الإساسي +بدل السكن حسب علمي أن قانون العمل إحال هذه التنظيمات للمؤسسة التأمينات

وعموماً ذكر بدل السكن ستجده مكتوباً في الباب الثالث قواعد تحديد الإشتراكات المادة 16 والتي تنص على

المـــادة ( 16 )

يخضع لحسم الاشتراك المنصوص عليه في المادة (18) من النظام ، ما يتقاضاه العامل المشترك نظير عمله مما يندرج تحت أي من العناصر التالية ، وبما لا يتجاوز مبلغ (45000) خمسة وأربعين الف ريال شهريا :-
أ - الأجر الأساسي المنصوص عليه في الفقرة (9) من المادة (1) من هذه اللائحة، سواء كان يصرف بالشهر ، أو بالأسبوع ، أو باليوم أو بالقطعـة ، أو بالنسبـة لساعات العمــل أو لمقدار الانتاج .
ب - بدل السكن النقدي وفق القيمة المتفق عليها بين صاحب العمل والمشترك .

ج - بدل السكن العيني وتقدر قيمته التي تخضع لحسم الاشتراك بما يســاوي الراتـب الأساس عن شهرين ، واستثناءً من هذا الحكم يعفى السكن العيني في الحالات التي يقدرها المحافظ .

وعموماً إذا كان المقصود من السؤال هو التلاعب من قبل الشركة من الناحية هذه اطمئن فالشركة

ملزمه بدفع 9% كماهو العامل ملزم بذلك لاتظن القطاع الخاص سيدفع هلله واحده من أجل خاطر

المواطن
  #72 (permalink)  
قديم 03-11-2012, 01:05 PM
عضو متواصل

KHALID_RG يستحق التميز

السلام عليكم

حبيت استفسر اذا كنت مقدم استقالة هل الشركة لها حق في الزامي بالدوام لمدة شهر او دفع قيمة الاجر الشهري لهم لكي يتم اخلاء الطرف؟؟

#73 (permalink)  
قديم 04-11-2012, 12:48 PM
عضو مهم جداً

عبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماعندي وظيفة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

حبيت استفسر اذا كنت مقدم استقالة هل الشركة لها حق في الزامي بالدوام لمدة شهر او دفع قيمة الاجر الشهري لهم لكي يتم اخلاء الطرف؟؟
يلزم تشتغل شهر الانذار لاكن اذا ماتبي تشتغله تدفع قيمته ،،،

بالتوفيق
  #74 (permalink)  
قديم 04-11-2012, 04:55 PM
عضو متواصل

KHALID_RG يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبيد في التجنيد مشاهدة المشاركة
يلزم تشتغل شهر الانذار لاكن اذا ماتبي تشتغله تدفع قيمته ،،،

بالتوفيق

يآخي وش ذا النصصصصب

لازم يستفيدون مننا ف كل الحالات

المشكلة ما يعلمونك عليها يوم تجي تقدم

الله يكفينا شر نظامهم بسس
  #75 (permalink)  
قديم 05-11-2012, 12:08 PM
عضو مهم جداً

عبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداععبيد في التجنيد محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماعندي وظيفة مشاهدة المشاركة
يآخي وش ذا النصصصصب

لازم يستفيدون مننا ف كل الحالات

المشكلة ما يعلمونك عليها يوم تجي تقدم

الله يكفينا شر نظامهم بسس
الله يعينك هذا نظامهم اذا ماتبي تشتغله والوظيفه الي طالعه لك تستحق وراتبها ممتاز ضحي بالشهر الانذار وادفع قيمته ،،،

اتذكر في وظيفتي السابقه طلبت شهر انذار وبعدها كلمتهم قلت لهم ما اقدر اداوم الشهر كامل بداوم معاكم 10 ايام من الشهر الانذار وبدفع قيمه 20 يوم الباقيه من الشهر الانذار

وتمت الامور على خير دفعة قيمة الــ 20 يوم المتبقيه من الشهر الانذار واخذت اخلاء طرف وكامل حقوقي ومشيت منهم الى وظيفتي الجديده
  #76 (permalink)  
قديم 08-01-2013, 10:52 PM
الصورة الرمزية مونتاري
عضو نشيط

مونتاري محترف الإبداعمونتاري محترف الإبداعمونتاري محترف الإبداعمونتاري محترف الإبداعمونتاري محترف الإبداعمونتاري محترف الإبداعمونتاري محترف الإبداعمونتاري محترف الإبداعمونتاري محترف الإبداعمونتاري محترف الإبداعمونتاري محترف الإبداع

السلام عليكم

انا قدمت استقاله من الشركه وانا شغال فيها سنه وسته اشهر وقالو لي سلم البطايق وروح انتظر اخلاء الطرف اتفاجأ اليوم انهم يقولو تبي اخلاء طرف ادفع 4000 ريال عشان تاخذه وش الحل مع ان راتبي 3800 وش الحل اتمنى تفيدوني

#77 (permalink)  
قديم 14-01-2013, 06:17 PM
عضو جديد

أخصائي إستقطاب يستحق التميز

يعطيك العافيه على المجهود الحلو

#78 (permalink)  
قديم 15-01-2013, 10:26 PM
عضو متواصل

مساعد الزززهراني يستحق التميز

الله يعينك وييسر لك

#79 (permalink)  
قديم 16-01-2013, 11:02 AM
عضو متواصل

يآ مآل يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مونتاري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

انا قدمت استقاله من الشركه وانا شغال فيها سنه وسته اشهر وقالو لي سلم البطايق وروح انتظر اخلاء الطرف اتفاجأ اليوم انهم يقولو تبي اخلاء طرف ادفع 4000 ريال عشان تاخذه وش الحل مع ان راتبي 3800 وش الحل اتمنى تفيدوني
ادا عليك مستحقات لشركه لازم تدفعها ... عشان يعطوك اخلاء الطرف
اما ادا ما عليك مستحقات روح الى اقرب مكتب عمل واشكي عليهم
  #80 (permalink)  
قديم 03-02-2013, 04:22 PM
عضو جديد

طارق الصويل يستحق التميز

السلام عليكم
يااخوان انا تم فصلي من الشركة بعد الشهر الثالث وانا على راس العمل بدون عذر اوسابق انذار او غياب

وتم ابلاغي بالفصل بعد الفصل ب اسبوعين

وقدمت شكوى لمكتب العمل وتم حضور مندوب الشركة بالجلسة الثالثة وقالوا بيعطوني6000 ريال عشان اتنازل
انا ماوافقت قال مكتب العمل نحول القضية للهيئة الابتدائية اذا ماانتهت القضية

بعدها جاني المسؤول بالشركة قالي احنا بنرجعك الشركة ونسكر القضية

بس يااخوان انا ماابي ارجع الشركة لان عقدي سنوي وومكن مايجددوا معاي بعد نهاية السنة

وانا ابي تعويض بقيمة العقد المتبقي هل هذا من حقي ؟

للعلم انا جلست ثلاثة اشهر بعد الفصل

مسؤول الشركة يقول احنا مخيرين من مكتب العمل نرجعك الشركة او نعوضك واحنا عرضنا عليك ترجع اذا رفضت مالك اي شي عندنا

اللي عنده علم لايبخل علينا جزاكم الله خير

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الأنظمة والقوانين السعودية