تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

ارجو ذكر مشكلتك وسوف نقدم لك الحل والنصح ليستفيد الجميع

مشاكلك في العمل

اخواتي اخواني : هل تعيشون مشكلة في العمل الأن ؟ هل انت غير راضي عن عملك ولماذا ؟ هل تريد استشارة تتعلق بالعمل ؟ وانت كنت راضيا عن عملك نرجو ذكر سبب...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 08-05-2009, 08:16 PM
عضو مهم

فيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فسحة أمل مشاهدة المشاركة
الاخ فيصل
اتمنى انك تساعدني
توظفت بشركة جدا محترمة ولله الحمد والوظيفة جيدة والقسم ممتع ايضا لكن المشكلة مع المشرفة ونائب المدير
اول ماتوظفت خدعت فيها كنت احسها حليلة وحبوبة لكن طلع لنا الوجه الاخر مع الاسف
هي مسؤولة عني انا وبنتين غيري وحدة منهم مقاربة لسنوات خبرة المشرفة لكن الكل يعلم انها الاجدر على مستوى الشركة ولأنها تغار منها حاولت ترهقها وتظغطها وتفتعل المشاكل معها حتى طفح الكيل واشتكت ولان هذه المشرفة مدعومة بقوة من نائب المدير كان من الصعب تغير الوضع قررت البنت تريح راسها ونقلت الى قسم اخر وتركتنا انا والبنت الاخرى تحت رحمتها.

المشاكل اللي عانيت منها فيها هي انها تحاول تبرز على حسابنا يعني لو تصحح لك همزة بمذكرة تقول انا سويت وانا فعلت وغالبا ماتضع اسمها على تقاريرنا مع ان سياسة الشركة ورئيس الشركة شخصيا الزم جميع الموظفين بكتابة التقارير والمذكرات باسمائهم لا لحفظ الحقوق وحسب ولكن حتى يرجع اليه عند الاستفسار بشيء متعلق بالمستند ونائب المدير عارف انها ماعندها سالفة اذكر اول ماتوظفت كل ماأسألها عن شي ماادري او تقولي أسألي فلانة وبعد شهرين بتقيمي يطلع اسمها على اساس انها مدربتني.

غير هالشي انها ماعندها اي تقدير للوقت اللي تاخذه اي مهمة يعني تطلب مني مثلا 5 اشياء وطبعا كلها على قولتها ضرورية ولازم تخلص اليوم وطارىء بعدها تكلم وتطلب مني شي جديد وبعد طارىء ومستعجل وبعدها بخمس دقايق تقول ايش صار على الشغلات الاولية وهذي نفس طريقة نائب المدير اذا طلب منا شي مباشر ومافي اي تنسيق واللحين بعد ماانتقلت زميلتنا للقسم الثاني مافي اي تقدير تطلب منا نسوي شغلنا وشغل البنت وكأننا ناقصين ضغط يعني لا هي اخذت شوي من مهمات البنت ولا هي أجلت الأشياء التافهة ترمي المهمات عادي ولا كأن في نقص والنتيجة طبعا العمل يتم لكن مو على أكمل وجه ولا المستوى اللي اطمح له واذا كان في مهمات روتينية وسلمتها قبل لا تشوفها تعصب وتقول لازم اشوفه واذا غلطت بشي بحكم اني جديدة وغير ملمة بكل الإجرءات تكون ماقد قالت لي عليه تقول لي هذا شغلك المفروض تعرفينه حتى لو هي كانت مراجعته وشايفة الغلط ولا انتبهت له
وشؤون الموظفين ومساعدة بمكتب الرئيس مايبونها لكن مايقدرون يتحركون الا بشي موثق وطبعا هي مدعومة من نائب المدير وهو شخص خبيث جدا يعني يقدر يقلب كل شي لصالحها خاصة ان الشركة متمسكة فيه لانه المدير السعودي الوحيد فيها يعني ما بيتخلون عنه بسهولة.

انا وزميلتي ودنا نستقيل بس انا اقولها ننتظر فرصة احسن رغم ان الشركة عاجبتنا مرة لكن هالمشرفة قلبت حياتنا جحيم
وترا اللي ذكرته انا ولاشي من اللي تسويه بزميلاتي الباقيات صارت مواقف معهم اكبر من هذي اللي ذكرتها بس ماودي اطول اكثر
غير انا بنتين استقالوا قبلي بسببها وبسبب انو النائب يحاول يبرزها على حسابهم.

هل استقيل انا وزميلتي بس قبل لانتهاوش معها وتقلب السالفة علينا وننطرد
خاصة انا انسانة ماامسك اعصابي واخاف يوم انفجر فيها واطلع الغلطانة

دبرني ايش الحل
اختي شكرا على عرضك للمشكلة التي تواجهينها : وعليك ان تعلمي بأن هذة المشاكل يواجهها الكثير من الموظفين والموظفات ولكن عليكي ان تعلمين بأن لا يصح الا الصحيح ... وانصحك بأن لا تفكرين بالأستقالة فا الأنسحاب يعتبر في علم الأدارة ضعف اداري .... عليكي ان تعلمين اختي عليكي ان تعلمين بأن القيادات لها 3 انواع وهي :
1 - القيادة الفوضويه ( لا تمارس دورها الوظيفي - دورها مفقود - دورها شكلي ويوجد م يديرها )
2 - القيادة الديمقراطية
3 - القيادة الديكتاتورية ( تعتمد على السيطرة - الثواب والعقاب ليس مبداء ثابت يعتمد على المزاجية - يشعرون الأخرين بالخوف والأحباط عند التعامل معها - لا تشجع الأبداع وان ابدع الأخرين جيرت( اخذت ) المجهود بأسمها - تستخدم اسلوب القمعية والتهديدية وكبت الحريات )

واني اجزم بأن رئيستك تتكون من القيادتين الفوضوية الديكتاتورية واقصد في ذلك اني استشفيت من كتابتك و سرد مشكلتك بأنك مجتهدة وطموحة لكن عندي احساس بأنكي لم تستخدمين موهبتك وذكائك في تجاوز هذة المشكلة وان الله منح الأنسان الموهبة والذكاء ليستخدمها وان لم يستخدمها فقد يصل الى الفشل واذا استخدم نصفها فقد فشل جزئيا وأن استطاع ان يتعلم بطريقة او بأخرى كيف نستخدم هذا الذكاء كاملا فقد ننجح نجاح باهر ونحقق ما عجز عنة الأخرين وبذلك نحقق بأن نجعل المستحيل ممكنا وبذلك هو النجاح الحقيقي وليس النجاح ان انسحب .. فمثلا مشكلة رئيستك في ادارة الوقت حيث انها تسلمكم 5 أعمال في وقت واحد وتريد ان ينتهي العمل بالأمس فهذا مستحيل فعليكي ان تألفين مذكرة بالباور بوينت موضوعها عن ادارة الوقت وتعرضينها لها كفكرة ورساله غير مباشرة وعليكي ان تأخذين رأيها في المضمون .... ومنها ستتعلم معنى ادارة الوقت .... ربما كلاماتي بها من اللغة الأكاديمية ولكن مضمونها ربما يكون وسيلة من وسائل النجاح ......حاولي الأستفادة من الخبرة التي تعشينها مع رئيسة مريضة ومدير مريض .... وعليكي ان تترجمين ابداعاتك ومجهودك بتقارير وحاولي ان توصليها الى المسؤل الأول واني انصحك بتجميع انجازاتك في تقارير وسوف يأتي اليوم المناسب لتقدمين هذة التقرير الى الرجل المناسب ...
اعتبري استمرارك انتي وزميلتك هدف وامنية والأهداف والأماني الهزيلة لا تحقق الا نتائج زهيلة مثلها كمثل القليل من النار لا تحقق سوى القليل من الدفء

واخيرا العنف والصوت العالي والصراخ العالي ليس طريقا لحل المشكلة واني واثق بأن المديرة نجحت في اثارة زميلاتك وانسحبو وانتي بعدهم والدليل انكي تفكرين ان تهاجمينها ... وتحققين اهدافها العدوانية ... عليكي ان تتحلين بالصبر وبالعامية طنشي وبخصوص عدم الأستمرار في العمل او الأنتقال لعمل اخر يجب ان يكون لأسباب من صالحك وليس بسبب تصرفات سلبية من مديرة فاشلة ....

ونصيحةاخرى حاولي ان تتصيدي الأخطاء الواردة من هذة المديرة واحفضيها لليوم الذي بأستطاعتك اثبات جهلها .....وعادة هؤلاء المدراء اخطائهم واردة ومميتة ممكن لو وصلت الى رجل القرار سيكون نهاية لها .......
واخيرا ... عليك ان تعلمين بأن كثير من الموظفين والموظفات يعانون من هذة التصرفات ولا سيما الفرص الوظيفية للنساء شحيحة فعليكي بأن تحتسبي لله دائما .
واخير اتمنى اني استطعت ان انقل لكي بعض الملاحظات والحلول التي تتناسب مع حالتك ..واتمنى لكي التوفيق والنجاح

لا تنسين هذة القاعدة
المياة المندفعه تكتسح الأحجار الضخمة في طريقها بسبب قوة الأندفاع وليس بسبب قوة الماء فأندفعي بالعمل بقوتك القصوى لتحققين النجاح

واخير انا قدمت مشورتي وانا لم اسمع من الطرف الثاني لكن اعتمدت على شرحك لي ولا يوجد اي سلبيات واخطاء صادرة منك ...

اعتذر من الأخطاء الأملائية لأني مستعجل

التعديل الأخير تم بواسطة فيصل عبدالله ; 08-05-2009 الساعة 08:27 PM
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل