تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > الضمان الإجتماعي

الملاحظات

الضمان الإجتماعي يمنع طرح مواضيع التبرعات

الضمان والبعثه

الضمان الإجتماعي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياليت احد يساعدني انا مقدمه على تكملة دراستي الجامعيه في امريكا على حسابي وبقدم اوراق المطلوبه للدراسه على الضمان...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 29-03-2011, 05:50 PM
عضو نشيط

hmood محترف الإبداعhmood محترف الإبداعhmood محترف الإبداعhmood محترف الإبداعhmood محترف الإبداعhmood محترف الإبداعhmood محترف الإبداعhmood محترف الإبداعhmood محترف الإبداعhmood محترف الإبداعhmood محترف الإبداع

والي عنده دبلوم من الاكادميه يقدر يكمل ؟

#12 (permalink)  
قديم 29-03-2011, 06:38 PM
الصورة الرمزية حلم الفتى العاطل
عضو سوبر

حلم الفتى العاطل محترف الإبداعحلم الفتى العاطل محترف الإبداعحلم الفتى العاطل محترف الإبداعحلم الفتى العاطل محترف الإبداعحلم الفتى العاطل محترف الإبداعحلم الفتى العاطل محترف الإبداعحلم الفتى العاطل محترف الإبداعحلم الفتى العاطل محترف الإبداعحلم الفتى العاطل محترف الإبداعحلم الفتى العاطل محترف الإبداعحلم الفتى العاطل محترف الإبداع

يجي من يفيدك .... وفقك الله

#13 (permalink)  
قديم 29-03-2011, 07:09 PM
الصورة الرمزية عاشقه الراقى
عضو جديد

عاشقه الراقى يستحق التميز

فيدوونا بلييييييييييز

#14 (permalink)  
قديم 29-03-2011, 08:36 PM
عضو متواصل

عاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطلة بكيفي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اخ عاصم ممكن تفيدنا بكيفية مراسلة الضمان

ولك جزيل الشكر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقه الراقى مشاهدة المشاركة
وانا كمان ودى اكمل الماجستير بليز فيدونا انا من جده اعتقادكم مايقول شي الضمان اللى عندنا
والله خااايفه اتحطم
اخ عاصم بليز قولنا كيف اراسل الضماان
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الظامي مشاهدة المشاركة
اخوي عصام .. ممكن تفيدنا اكثر لاهنت

يعني انا عندي دبلوم اقدر اكمل دراستي برى ؟؟ على حساب الضمان ؟؟

طيب وش الطريقة ؟؟

لازم اجيب قبول مكن جامعة امريكية بالاول ؟؟ << امريكا على سبيل المثال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hmood مشاهدة المشاركة
والي عنده دبلوم من الاكادميه يقدر يكمل ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جميعا

صلو على النبي ياجماعة الخير

اولا مافي شي اسمه بعثه على حساب الضمان السالفه راح اشرحها لكم

الضمان او الشؤون الاجتماعيه مافي يدها شي اللهم ترسل توصية للتعليم العالي يعني انت تبي تكمل بكالوريوس او ماستر في الخارج لكن مشكلتنا جميعا في الفلوس وعشان تطلع على حساب الحكومه لازم تقدم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للايتعاث لكن اكيد الاغلب ماتنطبق عليه الشروط يالنسبه ماتسمح ولا العمر اكبر من المطلوب المهم

الشؤون الاجتماعيه تأخذ اوراقك مثلا تبي بكالوريوس ياخذو منك الشهاده وموافقة ولي الامر

ويرسلو لوزارة التعليم العالي توصية يعني انتبهو القرار الاول والاخير للتعليم العالي الضمان مجرد توصية وطبعا توصية الضمان تعتبر اقوى توصية اذا ربي اراد وطبيت في واحد بن حلال في التعليم العالي راح يظمك لبرنامج خادم الحرمين الشريفين اذا واحد مايخاف اللله التوصيه راح يحطها في اقرب سلة مهملات الله يكرمكم

نجي للمهم كيف الطريقه صراحه انا كانت عندي مشكله في الضمان راجعتهم وسويت كل شي من عندهم مدري كيف جا على بالي اسئله بخصوص الابتعاث قال احنا نقدر نسوي لك توصيه فقط وانا انبسط لكن التعليم العالي الله يهديهم ساحبين ع الشعب

ولي 10 ايام متمرط مع التعليم العالي ردو علي قالو المعامله تحت الاجراء ولحد الان لاحس ولاخبر

ناس ماتخاف الله مايردو على تليفونات والايميل في السنه مره يردو عليه

المهم انا بحاول اارجع المكتب واخذ منه رقم الفاكس عشان انتم ترسلو شهاداتكم والله ييسرها

والشي الي يقهر كلمة واحد في التعليم العالي قالي بعض المرات الضمان يرفع لنا اسماء مستفيدين عشان الابتعاث وعلى طول نخلص اوراقهم بدون اي شروط تعجيزيه

لكن مااقول الى حسبي الله على كل موظف مايأدي عمله بجد وإخلاص

ان شاء الله امر المكتب في اقرب فرصه

انا 24 ساعه مسنتر ع النت اي احد عنده سؤال في الابتعاث وعلومه تراني من كثر مااقرا عنه احس اني سرت دكتور فيه

والله لو اني مقتدر ماديا لاأطلع ع حسابي ادرس كم اشهر وانظم لبرنامج خادم الحرمين الشريفين لانك لو طلعت برا كلها كم شهر وبإذن الله تنظم ع حساب الحكومه غصبن عنهم

اما داخل السعوديه صعب لازم تقدم ع البرنامج الذي سوف يبدا في شعبان وشروطه تعجيزيه

خلاص تعبت من الكتابه

نشوفكم
  #15 (permalink)  
قديم 29-03-2011, 08:47 PM
الصورة الرمزية نآعمة كالسحآب
نجم المنتدى

نآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاصم الصبحي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جميعا

صلو على النبي ياجماعة الخير

اولا مافي شي اسمه بعثه على حساب الضمان السالفه راح اشرحها لكم

الضمان او الشؤون الاجتماعيه مافي يدها شي اللهم ترسل توصية للتعليم العالي يعني انت تبي تكمل بكالوريوس او ماستر في الخارج لكن مشكلتنا جميعا في الفلوس وعشان تطلع على حساب الحكومه لازم تقدم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للايتعاث لكن اكيد الاغلب ماتنطبق عليه الشروط يالنسبه ماتسمح ولا العمر اكبر من المطلوب المهم

الشؤون الاجتماعيه تأخذ اوراقك مثلا تبي بكالوريوس ياخذو منك الشهاده وموافقة ولي الامر

ويرسلو لوزارة التعليم العالي توصية يعني انتبهو القرار الاول والاخير للتعليم العالي الضمان مجرد توصية وطبعا توصية الضمان تعتبر اقوى توصية اذا ربي اراد وطبيت في واحد بن حلال في التعليم العالي راح يظمك لبرنامج خادم الحرمين الشريفين اذا واحد مايخاف اللله التوصيه راح يحطها في اقرب سلة مهملات الله يكرمكم

نجي للمهم كيف الطريقه صراحه انا كانت عندي مشكله في الضمان راجعتهم وسويت كل شي من عندهم مدري كيف جا على بالي اسئله بخصوص الابتعاث قال احنا نقدر نسوي لك توصيه فقط وانا انبسط لكن التعليم العالي الله يهديهم ساحبين ع الشعب

ولي 10 ايام متمرط مع التعليم العالي ردو علي قالو المعامله تحت الاجراء ولحد الان لاحس ولاخبر

ناس ماتخاف الله مايردو على تليفونات والايميل في السنه مره يردو عليه

المهم انا بحاول اارجع المكتب واخذ منه رقم الفاكس عشان انتم ترسلو شهاداتكم والله ييسرها

والشي الي يقهر كلمة واحد في التعليم العالي قالي بعض المرات الضمان يرفع لنا اسماء مستفيدين عشان الابتعاث وعلى طول نخلص اوراقهم بدون اي شروط تعجيزيه

لكن مااقول الى حسبي الله على كل موظف مايأدي عمله بجد وإخلاص

ان شاء الله امر المكتب في اقرب فرصه

انا 24 ساعه مسنتر ع النت اي احد عنده سؤال في الابتعاث وعلومه تراني من كثر مااقرا عنه احس اني سرت دكتور فيه

والله لو اني مقتدر ماديا لاأطلع ع حسابي ادرس كم اشهر وانظم لبرنامج خادم الحرمين الشريفين لانك لو طلعت برا كلها كم شهر وبإذن الله تنظم ع حساب الحكومه غصبن عنهم

اما داخل السعوديه صعب لازم تقدم ع البرنامج الذي سوف يبدا في شعبان وشروطه تعجيزيه

خلاص تعبت من الكتابه

نشوفكم

آخوي الله يوفقك وينولك مرآدك ...

ومآقصرت على ردك المجزي للاخوان والاخوآت ..

انا عندي استفسآر واتمنى تكون عندك خلفيه عنه ..

انا عندي شهادة البكالوريوس وآتمنى ادرس المآسستر ...

وش الخطوات اللي المفروض اسويها عشان اسجل عندهم

لاني شبه ضآيعه بالذات بهالموضوع

واذا مثلا بدرس ع حسآبي كم ممكن تكلفني الدراسه تقريبآ ...

وعلى قولك بعد فترة يحولوني ع حساب برنامج الملك عبدالله للابتعاث

كيف يعني ..؟؟ اقدم ع البرنامج وانا ادرس برآ .. ولا وش الطريقه

ولك خالص الشكر على افادتك
  #16 (permalink)  
قديم 29-03-2011, 10:49 PM
عضو متواصل

عاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداععاصم الصبحي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نآعمة كالسحآب مشاهدة المشاركة

آخوي الله يوفقك وينولك مرآدك ...

ومآقصرت على ردك المجزي للاخوان والاخوآت ..

انا عندي استفسآر واتمنى تكون عندك خلفيه عنه ..

انا عندي شهادة البكالوريوس وآتمنى ادرس المآسستر ...

وش الخطوات اللي المفروض اسويها عشان اسجل عندهم

لاني شبه ضآيعه بالذات بهالموضوع

واذا مثلا بدرس ع حسآبي كم ممكن تكلفني الدراسه تقريبآ ...

وعلى قولك بعد فترة يحولوني ع حساب برنامج الملك عبدالله للابتعاث

كيف يعني ..؟؟ اقدم ع البرنامج وانا ادرس برآ .. ولا وش الطريقه

ولك خالص الشكر على افادتك
اللهم امين وياك يارب

شروط الابتعاث للدراسات العليا في برنامج خادم الحرمين الشريفين في الابتعاث الخارجي

مرحلة الدراسات العليا:

1. ألا يقل المعدل لمرحلة البكالوريوس عن (2.75) من (4) أو (3.75) من (5) أو 80%.
  2. ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس خمس سنوات.
  3. أن لا يزيد عمر المتقدم على 27 سنة بالنسبة لمرحلة الماجستير, وأن لايزيد عمره عن 30 سنة بالنسبة لمرحلة الدكتوراة.
  4. إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة يشترط أن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من وزارة التعليم العالي قبل التقديم على البرنامج.
اما اذا انتي مو مستوفيه الشروط بإمكانك تطلعي على حسابك وتنهي 14 ساعه اعتقد للماستر وتنظمي للبرنامج

الطريقه سلمك الله اول شي تجيبي قبول لغه من معهد موصى به من وزارة التعليم العالي يعني معتمد والطريقه عشان تعرفي انه معتمد ولالا تدخلي موقع الوزاره وتسوي سيرش عنه

وبعد ماتجيبي قبول لغه لازم برضو جامعه وتطلعي التأشير وتتوكلي على الله على الدوله الي تبينها

مثلا امريكا كنت بقولك مثلا كندا بس كندا قبول الماستر فيها صعب صعب صعب

المهم اذا وصلتي ثاني يوم تروح الملحقيه السعوديه في واشنطن اذا زي ماقلنا بتروحي امريكا

او عن طريق النت تسوي كل شي مو لازم تروحي لهم تدخلي موقع الملحقه بأمريكا وتفتحي الملف يطلبو منك الاوراق قبول معهد اللغه والجامعه وبعدها يقولون لك مثثلا خلصي 14 ساعه وبعدها نرسل ملفك للرياض عشان تنظمي للبعثه والف مبروك لك مكافئه + حساب المعهد والجامعه ع بابا عبدالله الله يحفظه

التكلفه اذا لغتك مش تمام نقول 6 اشهر لغه تكلف تقريبا 60 الف ريال مع كل شي ( سكن- معهد - مصروف - طبعا المصروف يشمل المطاعم والمواصلات الخ ..)

والجامعه طبعا حتدرسي ترم عشان تخلصي 14 ساعه اعتقد 60 الف زيها او اقل

بس في ملاحظه لاتخافي مافي احد طبق الشروط الى قليل جدا جدا جدا جدا

هذه تساهيل من الله في ناس ماشاء الله ماكمل شهر الى وهو منظم وفي ناس 6 اشهر في ناس سنه

يعني اعتقد 6 اشهر بالكثير راح تنظمي للبعثه لاتشيلي هم الامور سهاله بإذن الله

واي خدمه انا حاضر

اتمنى اني قدرة افيدك

والله ولي التوفيق
  #17 (permalink)  
قديم 29-03-2011, 10:55 PM
الصورة الرمزية نآعمة كالسحآب
نجم المنتدى

نآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداع

طيب واذا اخذت توصيه من الضمان الاجتماعي تتوقع يتحملون جزء من المبلغ ؟؟

وان شاء الله اذا فيه تطورات او اي سؤال راح ارجعلك

ومشكور مرة ثانيه

#18 (permalink)  
قديم 29-03-2011, 11:56 PM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نآعمة كالسحآب مشاهدة المشاركة

طيب واذا اخذت توصيه من الضمان الاجتماعي تتوقع يتحملون جزء من المبلغ ؟؟

وان شاء الله اذا فيه تطورات او اي سؤال راح ارجعلك

ومشكور مرة ثانيه
الضمان يسوي لك توصية عشان تنقبلي في برنامج الملك عبدالله وانتي في السعوديه

يعني لو التوصية قبلتها وزارة التعليم العالي خلاص الف مبروك مايحتاج تخسري ريال واحد

لانك راح تطلعي على حساب الحكومه

متى الضمان يتحمل مصاريف اذا كنتي تبين منحه داخل السعوديه جامعات اهليه

اي جامعه حكوميه ماتحتاج الضمان يصرف عليها كلهم الحكومه تمولهم

العفو وحياك الله
  #19 (permalink)  
قديم 30-03-2011, 03:15 AM
عضو متواصل

نجمةالليل يستحق التميز

طيب انا مخلصة دبلوم ادارة اعمال وابي اطلع للخارج اكمل

وانا مطلقة تتوقعون يقبلوني

#20 (permalink)  
قديم 30-03-2011, 07:18 AM
عضو متواصل

سيوف الوقت محترف الإبداعسيوف الوقت محترف الإبداعسيوف الوقت محترف الإبداعسيوف الوقت محترف الإبداعسيوف الوقت محترف الإبداعسيوف الوقت محترف الإبداعسيوف الوقت محترف الإبداعسيوف الوقت محترف الإبداعسيوف الوقت محترف الإبداعسيوف الوقت محترف الإبداعسيوف الوقت محترف الإبداع

والله كفيت ووفيت بس عندي استفسار بسيط ..

شلون اقدم على البعثه وشروطي مب وافيه .. وبعدين وين اقدم آوراقي مشآن احصل التوصيه ..

مكاتب الضمان اللى بالمدن .؟

وآخيرا متى يفتح التقديم الابتعاث .؟

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الضمان الإجتماعي