تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

تعال معي خطوة بخطوة لكيفية فتح مؤسسة مقاولات

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير جميعا .. طبعا معضمكم عارف الفوائد من مؤسسة المقاولات وكيف تستخدمها لمشاريع تدر بالملايين راح ابدا مباشرة...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 02-02-2014, 09:14 AM
عضو جديد

االعباسي يستحق التميز

جزاك الله الف خير
معلومه استفدت منها،،
والمقاولات يبغالها طولت بال وصبر ..
والشغل مع الحكومة كثير .. اهم شي تكون صادق مع الله ومع نفسك عشان تنجح في المقاولات
بالتوفيق للشباب،،

#32 (permalink)  
قديم 11-02-2014, 03:52 PM
عضو جديد

سكيني يستحق التميز

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
هذا اول مشاركة لي بالمنتديات عموما وبصراحه اعجبني هالمنتدى لانه نفس توجهي ... فنبداء على بركة الله ..
اغلب الاخوان والاخوات يسال كيف اشغل مؤسسة المقاولات وكيف انجح و .. و .. انا اقول اللي مشتهي الشغله او حاب يعرف عن شي لازم يبحث وراه الين يعرف شنهي احسن الطرق للنجاح ...
انا توي جديد في هالفكره ( المقاولات العامه ) ولا عزمت اني افتح مؤسسة مقاولات الا بعد 4 شهور من البحث والتحري عن هالمشروع لان لي تجارب سابقة في مشاريع قديمه وخسرت فيها ...
الزبدة ندخل في الموضوع والسوال كيف انجح في موسسة المقاولات :
اولا مسالة انك تدخل مشروع دائما تحتاج الى راس مال وراس المال يكون على حسب المشروع اللي انت داخله فمثلا مشاريع موسسات المقاولات اذا صاحب العمل حاب يدخل في بناء العظم هذا بيكلفه تقريبا الخشب مع الشدادات وباقي الاغراض كلها حوالي 50 الى 70 الف ريال وتعتمد طبعا على حسب المباني اللي بيستلمها .... وما انصح اي شخص يحاول يدخل مجال المقاولات انه يدخل في بناء العظم لان العماله ماراح تحافظ على الخشب لان مو على حسابهم بيبدون يقطعون فيه زي مايبون ويتلف الخشب وبتضطر انك تشتري زود خشب وعلى هالموال الين يطفشك العامل وتجلس مثلك مثل باقي المؤسسات تستلم اخر كل سنه 2500 على كل عامل وهو ياكل اللقمة الكبيره .

عشان كيذا انا انصح اي واحد بيدخل مجال المقاولات انه يبداء ( بالتشطيبات ) لان مافيها خساره كبيره يمكن من 10 الى 15 الف تجيب جميع اغراض العمال
الخطوة الثانيه في مجال التشطيبات حاول انك تجيب العمال كلهم على مجال واحد يعد يعطيك مكتب العمل 3 تاشيرات جيبهم كلهم مثلا ( مليسين او مبلطين او دهانين ) وانا انصح بالمبلط والدهان هم اللي عليهم طلب كثير سواء في المباني الجديده اللي تحتاج تشطيب او في مباني الترميم مطلوبين اكثر ...
الخطوه الثالثة اذا جبت العامل حاول انك تكون تعرف هندي او باكستاني يجيب لك احد يعرفه في ديرته يعرف في الشغله اللي تبيها ..
الخطوه الرابعه لاتحاول انك تتفق مع العامل على اي راتب لان الرواتب ماتنفع مع العماله لانه ماراح يؤدي العمل على الوجه المطلوب وراح يتاخر ويرفع ضغطك كل مره الين ترفع راتبه عشان كيذا اتفق معه قبل لايجي باي نسبه تبي 40% او 50% او مثل ماتبي من حيث تخارج نفسك في هالشغله ..

الخطوه الخامسه اغلب الناس يقول طيب شلون اجيب زيادة عمال ؟؟ انا اقولك كيف الحين مافيه احد منا مايعرف له اي واحد يبني بيت او استراحه او اي مقاولات .... انت روح وكلمة الله لايهينك وقل له ابي فسح البناء بشرط ان الفسح تتعدى مساحته 500 متر مربع لو كان اقل من كيذا حاول انك تقدم فسحين بناء تجمع مساحتهم سوا وتقدم بها وتوقع بينك وبين صاحب الفسح عقد عمل وتاخذ العقد مع الفسح وتقدم به على مكتب العمل وتخلص باقي الاجراءات ويعطونك عمال عاد على حسب انا مابعد جربتها لكن هذا النظام اللي دارج في السوق او متعارف عليه ...

الخطوه السادسة والاخيرة ... اوصيكم ابتعدوا عن الحرام والغش عشان يبارك لكم ربي في عملكم واعرفوا ان لكل مجتهد نصيب ومو شرط انك اذا خسرت في مشروع يعني انك فاشل بالتجاره لا بالعكس حاول انك تاخذها بالوجه الايجابي وتتعلم من اخطاءك وتتفادها في المراحل المستقبليه..

وبالتوفيق للجميع واي استفسار انا مستعد باللي اقدر عليه ..
  #33 (permalink)  
قديم 12-02-2014, 12:26 AM
عضو جديد

العاددل يستحق التميز
Smile

السلام عليكم

اول مشاركه لي وانا حاب اشكر القائمين على المنتدى والاعضاء واتمنى للجميع التوفيق والنجاح
انا طبعا" يا دوب بديت بالشغله والله اني استفد من هالموقع الشي الكثير وجاء وقت العمل المهم استاجرة محل وعملت رخصه وسجل تجاري ورحت لمكتب العمل طلبو الاتي فتح ملف بالتامينات وتوظيف سعودي وطلبو بعد الاشتراك بالبريد ويكون تجاري وصار لي تقريبا شهرين ونص وللحين النطاق احمر والله يعين وانا مقرر اكون متخصص في شغله وحده وان شاء الله حبه حبه نتوسع المهم عندي سؤالين

الاول/ متى راح يكون النطاق اخضر كم يبيله وقت ؟

والثاني / قلت بدل الانتظار هل يمكن العمل بالعقار بسجل مقاولات (عقود بيع او ايجار)؟

والف شكر

#34 (permalink)  
قديم 12-02-2014, 09:23 AM
عضو جديد

العاددل يستحق التميز

ما في احد يفيدني

#35 (permalink)  
قديم 12-02-2014, 12:10 PM
عضو سوبر

عــــاطل محترف الإبداععــــاطل محترف الإبداععــــاطل محترف الإبداععــــاطل محترف الإبداععــــاطل محترف الإبداععــــاطل محترف الإبداععــــاطل محترف الإبداععــــاطل محترف الإبداععــــاطل محترف الإبداععــــاطل محترف الإبداععــــاطل محترف الإبداع

الله جابك لنا والله اني من ثلاث ايام جالس اجهز في محل علشان افتح مؤسسة مقاولات عامة

#36 (permalink)  
قديم 12-02-2014, 04:24 PM
Guest

الاقتصاد المعرفي محترف الإبداعالاقتصاد المعرفي محترف الإبداعالاقتصاد المعرفي محترف الإبداعالاقتصاد المعرفي محترف الإبداعالاقتصاد المعرفي محترف الإبداعالاقتصاد المعرفي محترف الإبداعالاقتصاد المعرفي محترف الإبداعالاقتصاد المعرفي محترف الإبداعالاقتصاد المعرفي محترف الإبداعالاقتصاد المعرفي محترف الإبداعالاقتصاد المعرفي محترف الإبداع

اول شي روح اشتغل في مؤسسه قائمه عشان تعرف اسرار الشغله وبعدين تفتح مؤسسه ، هذا للي يبي مشاريع حكوميه

#37 (permalink)  
قديم 12-02-2014, 05:04 PM
عضو جديد

سقالات يستحق التميز

العمل في مقاولات العظم افضل من حيث المكسب ممكن في عمارة واحدة تستخرج راس مالك
اما التشطيبات عملها خفيف ومكسبها بسيط .

#38 (permalink)  
قديم 15-02-2014, 03:05 AM
الصورة الرمزية فيصل الجبر
عضو نشيط

فيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداع

اخوي نايف الله يعطيك العافيه ما قصرت وبيض الله وجهك ...

نرجو من لديه خبره في مجال المقاولات عملي .

نبي اهل الخبره بها المجال ..

ووبتوفيق للجميع مع العلم لجميع المشروع هذا يبيله واحد باله طويل لانه بيتعبك في البداية .

#39 (permalink)  
قديم 15-02-2014, 03:11 AM
الصورة الرمزية فيصل الجبر
عضو نشيط

فيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداعفيصل الجبر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاددل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اول مشاركه لي وانا حاب اشكر القائمين على المنتدى والاعضاء واتمنى للجميع التوفيق والنجاح
انا طبعا" يا دوب بديت بالشغله والله اني استفد من هالموقع الشي الكثير وجاء وقت العمل المهم استاجرة محل وعملت رخصه وسجل تجاري ورحت لمكتب العمل طلبو الاتي فتح ملف بالتامينات وتوظيف سعودي وطلبو بعد الاشتراك بالبريد ويكون تجاري وصار لي تقريبا شهرين ونص وللحين النطاق احمر والله يعين وانا مقرر اكون متخصص في شغله وحده وان شاء الله حبه حبه نتوسع المهم عندي سؤالين

الاول/ متى راح يكون النطاق اخضر كم يبيله وقت ؟

والثاني / قلت بدل الانتظار هل يمكن العمل بالعقار بسجل مقاولات (عقود بيع او ايجار)؟

والف شكر
طلع سجل عقارات وريح راسك .
سجلين بمحل واحد واشتغل نظامي .

والله ولي التوفيق
  #40 (permalink)  
قديم 16-02-2014, 11:17 AM
عضو جديد

العاددل يستحق التميز

فيصل الجبر

الله يعطيك العافيه ما قصرت

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))