تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

الأجنبي ...!!!!

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله طآبت أيامكم بكل خير حبيت أتناقش معاكم في أمر محيرني قليلاً قبل البدء مو لازم أحلف أني سعودية أباً عن جد يكفي اللي خالقنا...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 15-02-2013, 03:29 AM
الصورة الرمزية بروسيوس
عضو مميز

بروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل جده مشاهدة المشاركة
بصراحه انا اشوف سبب وجود الاجنبي هو احنا السعوديين والله وربي اعرف عائله في فقر شديد والي يصرف عليهم بنتهم بالمكافاه واختها الي تاخذ راتب حول الالفين ريال فقط ولمن سالتها قلت ليش اخوانك مايشتغلوا

تقول اخوانها عندهم شهادة ابتدائي وحتى ماكملوها ويقولوا مستحييييييييييل نشتغل امن او كاشير او مدري وش واما وظيفه عدله او بلاش بالعقل ابتدائي وش تبيهم يحطونك وزير والى عضو بمجلس الشورى

اتحدا يجيبون سعودي يشتغل عامل نظافه او سباك او اي وظيفه من الي نشوف الاجانب ماسكينها مع العلم هاذي تعتبر وظائف مهمه واخواني من ظمنهم ماحد يرضى بذي الوظائف الى الاجنبي

هذا انا عندي بكالريوس تربوي ووالله الذي لا اله الا هو قدمت على وظيفة فراشه بمدرسه اهليه وعاملة نظافه
وبرضه ماقبلوني هههههههههههههههههههههههههههه مدري العله بالشهاده والى فيني الله المستعان

فالاجنبي بنظري افضل متغرب من بلده وكارفينه هنا وفوق هذا معترضين على تواجده واحنا السبب في تواجده

انا والله صريحه واحب اقول الي اشوفه قدامي سبب وجود الاجنبي احنا جايبينه من بلده عامل يانحطه بمحل او سواق او اي مهنه وبالاخير نقول وراه الاجنبي نهبنا نهب وغفلنا ان الله متكفل برزق النمله وهي نمله وهذا حدته الظروف والغربه واهم شي ان الله رزقه في هذا البلد والبعض في المستشفيات يرفض الدكتور السعودي ويوافق عالاجنبي وهذا الموقف شفته قدام عيني كثيررررررررررررررررر يعني الاجنبي صار وجوده لازم اتمنى ماحد يزعل من رايي لانه هذا الواقع تحياتي
تفكيرك قديم و هالسالف ماعادت تمشي علينا كل مااحد تكلم عن الاجانب جات هالسيفونيه اللي تعزف على هالوتر السعودي مايبغى يشتغل عامل مايبغي يكون سواق مايبغى يكون سبااااك

طيب اسالي نفسك
كم موظف اجنبي شغال بجميع الوزرات بالمملكه والشركات الكبيره فقط وحطي تحت كبيره مليون خط وشوفي كم تطلع الاحصائه
اذا ماهي فوق ال3 مليون اجنبي انا مااعرف شي
طيب مو حرام يكون بيننا عطاله وهالوظائف محجوزه للاجانب
  #12 (permalink)  
قديم 15-02-2013, 04:12 AM
الصورة الرمزية طيور بلا أجنحة
نجم المنتدى

طيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداع

موضوع الاجانب عندنا شئ مانقدر نستغني عنه وان استبعدناهم من مكان معين لكن في مكان اخر مانقدر نستبعدهم ..

وفعلا الانسان رزقة يجده في اي مكان وهالاجانب لهم رزق عندنا مكتوب من ربي ولازم ياخذونة ..

بس عندي ملاحظة على السعودين والسعوديات ( بعضهم ) مايعرفون اداب العمل والامانة ,,

هذا الشئ الوحيد الي يفتقدونة او الي ينقصهم بعضهم مو قصة انهم ما يعملون او ماعندهم رغبة بالعمل لكن ماعندهم أمانة واخلاص في العمل بالاضافه الي الادب والاسلوب في التعامل غير موجود عندد البعض ..

بقول اشياء شوفتها بعيني لمى صارو الحريم يشتغلون في محل المكياج وغيره والله يا محلات المكياج صارت دمااااار وين الامانة في العمل خسرو صاحب المحل والله العظيم ان البودرات الماركة منثرة بالارض والمناكير كل من دخل قاعد يلعب فيه والله ان البنات نفسهم الي يعملون يلعبون في المكياج والزوار في السوق الحريم يدخلون بالمحل يتمكيجون ويطلعون ( وش هذا التصرف هو انتقام )

ومحلات البودي شوب في سعودين يشتغلون فية قاعدين يضحكون صوتهم واصل للبوابة وين الادب واحترام المكان وفي نفس المحل فيه مغاسل عشان الناس تجرب الصوابين وكذا والله العظيم ان المغسلة كل من دخل قاعد يلعب بالادوات لدرجة اخوي الصغير نشوفه رايح جاي هناك مستغربين وش يسوي اثاريه قاعد يغسل من علبة كبيرة صابون وجمبو مرطبات ومدرى وشو وقاعد يلعب فيهم وذولا يضحكون ولا همهم >> هذا تصرف غلط

غير اساليب بعضهم الشينة اذا طلبت من احد شئ رد بكل نفسية خايسة ,, ولا سواق تاكسي يحط اغنية ويرفع رجلة ولا محترم زباين ولا شئ ..

طبعامو كلهم كذا بس هذه صرفات تعطي انطباع سئ للبقية ..

الله يعطيك العافية اختي اترجة على الموضوع .. : )

#13 (permalink)  
قديم 15-02-2013, 04:34 AM
الصورة الرمزية امل جده
نجم المنتدى

امل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عآبرقآرآت مشاهدة المشاركة
ممتااااااااز ,,,أهنياك على تفكيرك ...بس كأنك مأكله هواء

قلتيها بلسانك السبب هو أحنا أو بين ( الى يفكر بنفس تفكيرك )

قدمتي على وظيفة فراشه !

ومعاكي شهااادة جامعيه ؟!

طيب ويش تحبين نعطيك شهادة تقدير وتضحيه ؟!

مو كان من باب أولى يتم توظيفك بدل المعلمات الأجنبيات ؟!

وفوق هذا تقولين

مهمه !!

خخخخخخخخخخخخـ

والله شر الباليه مايضحك ,,,عيب علينا نستحرق أنفسنا ...بغض النظر عن المهن هي مهنه شريفه ...لكن الحمدالله البلد بخير وفيها وظائف يشغلها الأجانب أفضل منها بكثير نتركها ...ونركز على وظيفة عامل نظافه ؟!
هلا باصاحب الباندات

كلمتك الي قلتها المفروض يحطوني معلمه هذا الكلام وجهه للوزير تبع ديوان الخدمه طبعا انت شايف الاسماء الي طلعت فيها اجنبيات ؟؟

ومثل ماقلت انا انا راضيه اني اشتغل بشهاده جامعيه فراشه ماعندي مشكله بس انا اتكلم عن الشباب

حسستني ان ماعندي اخوان ولا عيال اخوان ولا عيال عم ولا عيال خال كل واحد لو جاته وظيفة امن او كاشير قال وش دعوه انا بجلالة قدري وعظيم سلطاني اشتغل ذي الوظيفه واصحابهم نفس الشي طيب من تتوقع بيشتغلها بنجيب ربورت والى وش الكل معترض عالاجنبي لعلمك لقيت اجنبيه ماسكه منصب بمدرسه اهليه وسولفة معاي وحلفت لي بالله بداية وظيفتها كانت مندوبه وبعدين موظفة استقبال الى ان وصلت لمنصبها هذا ومثل ماقالت هو سلم نطلعه درجه درجه موب شهادة ابتدائي ويبغى نحطه مستشار للملك

وانت خير مثال وش فيه عامل النظافه بتنظف بلد كفار انت بتنظف بلدك امحق بس عقل
واعيد واقول قد ماعشت ماعمر خش بيتنا سباك سعودي ولا كهربائي سعودي ولا عمري شفت عامل نظافه سعودي سبحان الله يتفشلون من الاشغال ذي ولايتفشلون يجلس بالبيت وياخذ حافز
وانا ماعممت انا قلت الاغلبيه وبحكم اني اشوف الشارع متروس اجانب اجل الاكثريه انا حتى زوجي عاطل حاولت فيه يقدم عالوظائف حتى لو بشركه وايش كان الرد لا انا سعودي اشتغل في اماكن زي كذا وش يقولون عني الناس بلاش الكبر ذا الواحد يرضى باي وظيفه مو شرط كرسي دوار ومركز مرموق والخ شوف السعودي لاشتغل وشوف الاجنبي

للعلم والله العظيم ماني متحيزه لاحد بس انا اتكلم بالعقل
  #14 (permalink)  
قديم 15-02-2013, 04:43 AM
الصورة الرمزية امل جده
نجم المنتدى

امل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروسيوس مشاهدة المشاركة
تفكيرك قديم و هالسالف ماعادت تمشي علينا كل مااحد تكلم عن الاجانب جات هالسيفونيه اللي تعزف على هالوتر السعودي مايبغى يشتغل عامل مايبغي يكون سواق مايبغى يكون سبااااك

طيب اسالي نفسك
كم موظف اجنبي شغال بجميع الوزرات بالمملكه والشركات الكبيره فقط وحطي تحت كبيره مليون خط وشوفي كم تطلع الاحصائه
اذا ماهي فوق ال3 مليون اجنبي انا مااعرف شي
طيب مو حرام يكون بيننا عطاله وهالوظائف محجوزه للاجانب
طيب حلو تفكيري قديم لاكن للاسف تفكيرك اقدم

الموظف الاجنبي الي شفتهم كلهم وش شهادتهم لو عندك انت شركه وعندك اجنبي عنده شهاده لنفس التخصص الي انت طالبه وبامتياز والسعودي اذا عنده دبلوم تقنيه كويس مررره

مين بتحط ياخوي احنا بالعقل لو رحنا مستشفى وخشينا لدكتور بنخش عند واحد مبتدئ
والى بنخش عند واحد عنده شهادات وامتياز

اعذرني انا والله العظيم ماكذبت بكلمه رحت الغرفه التجاريه ورحت لبرنامج لقاءت الي مسوينه

والله الذي لا اله الا هو اني شفت الاجنبي يشيل ويحط ويخدم ويفيدنا وشفت السعودي الي هو اخوي وابوي وكل شي للاسف والله ماهو واحد ولا اثنين ولا ثلاثه وش اقول والله ماغير خلنا ساكتين

واعلم ان سبب الاجنبي نحن ومانقدر نستغنى عنهم في كثير من المجالات نتمنى اننا نستغنى عنهم بس صعبه جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اعتذر عن الاطاله كني زودتها
  #15 (permalink)  
قديم 15-02-2013, 06:29 AM
الصورة الرمزية بروسيوس
عضو مميز

بروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداع

[gdwl]طيب حلو تفكيري قديم لاكن للاسف تفكيرك اقدم

الموظف الاجنبي الي شفتهم كلهم وش شهادتهم لو عندك انت شركه وعندك اجنبي عنده شهاده لنفس التخصص الي انت طالبه وبامتياز والسعودي اذا عنده دبلوم تقنيه كويس مررره

[/gdwl]

انا اقولك اخوي بالتقنيه جالس بالبوابه واللبناني بالثانويه مدير بالشركه وش بتقولين بهالحاله اكيد بتقولين هذي حاله نادره لكن للاسف هذا اللي حاصل وهذا الواقع بكل الشركات
وانصحك لترددين كلمه وانتي ماتعرفين من فين مصدرها اللي كذب عليك وقالك السعودي مايشتغل هذا انسان كذاب وحاقد على المجتمع

بذكر لك مثال
لو وقفوا جميع سواقين اللموزينات الاجانب كان اشتغل السعودي من كل قلب
لكن الشركات للاسف عندها نفس نظرتك ان السعودي مايشتغل للاسف توفر للاجنبي سياره وتسلمه المفاتح ويبدا يشتغل الاجنبي وهو مادفع ريال واحد لكن السعودي في البدايه لازم يجيب السياره وبعدين يفكر يسدد قيمتها وبعدين يفكر بلقمة عيشه
شفتي كيف الفرق
نرجع لشغلة السباك وعامل النظافه مااحد قال عيب
لكن العيب اني اشتغل عامل نظافه بشهاده جامعيه والبلد مليان اجانب شغالين بوظائف مغريه وبدون شهادات هذا العيب بعينه

بالمناسبه انا لست عنصري تجاه اي اجنبي حاب يترزق في هالبلد مهما كانت جنسيته في النهايه كلنا بشر وانسانيتنا تمنعنا عن التفكير بلقمة عيشهم لكن للاسف انا اللوم النظااااااااااااااااااااااااااام فقط في هذه المشكله ابن البلد اولى بالوظائف من اي شخص اخر

#16 (permalink)  
قديم 15-02-2013, 06:15 PM
الصورة الرمزية امل جده
نجم المنتدى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروسيوس مشاهدة المشاركة
[gdwl]طيب حلو تفكيري قديم لاكن للاسف تفكيرك اقدم [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]

[/gdwl]

انا اقولك اخوي بالتقنيه جالس بالبوابه واللبناني بالثانويه مدير بالشركه وش بتقولين بهالحاله اكيد بتقولين هذي حاله نادره لكن للاسف هذا اللي حاصل وهذا الواقع بكل الشركات
وانصحك لترددين كلمه وانتي ماتعرفين من فين مصدرها اللي كذب عليك وقالك السعودي مايشتغل هذا انسان كذاب وحاقد على المجتمع

بذكر لك مثال
لو وقفوا جميع سواقين اللموزينات الاجانب كان اشتغل السعودي من كل قلب
لكن الشركات للاسف عندها نفس نظرتك ان السعودي مايشتغل للاسف توفر للاجنبي سياره وتسلمه المفاتح ويبدا يشتغل الاجنبي وهو مادفع ريال واحد لكن السعودي في البدايه لازم يجيب السياره وبعدين يفكر يسدد قيمتها وبعدين يفكر بلقمة عيشه
شفتي كيف الفرق
نرجع لشغلة السباك وعامل النظافه مااحد قال عيب
لكن العيب اني اشتغل عامل نظافه بشهاده جامعيه والبلد مليان اجانب شغالين بوظائف مغريه وبدون شهادات هذا العيب بعينه

بالمناسبه انا لست عنصري تجاه اي اجنبي حاب يترزق في هالبلد مهما كانت جنسيته في النهايه كلنا بشر وانسانيتنا تمنعنا عن التفكير بلقمة عيشهم لكن للاسف انا اللوم النظااااااااااااااااااااااااااام فقط في هذه المشكله ابن البلد اولى بالوظائف من اي شخص اخر

ياخوي انا ماردد كلمه وماعرف مصدرها انا اردد الي تشوفه عيني حسستني ان ماعندي اخوان ولا عيال اخوان ولا اعمام ولا اخوال هذولاء كلهم بفمهم يقولون ماااااااااااااااااانبي نشتغل شغلات زي كذا حنا وحنا وحنا يبون مناصب ويبون كراسي دواره

وانا بتكلم بصراحه قسم بالله نعرف اكثر من واحد موظفين بالخطوط ويشتغلون بالموزينات مثل ماتفضلت انت لاكن للاسف توقعت يشتغلون زيادة دخل او هوايه طلع للتشبيك واظنك فاهم قصدي
وهذا الشي الي يستعدي ان الكل مايركب مع السعودي لساق لموزين
ياخوي انا بنت ولمن اركب لموزين قسم بالله افرح لشفته سعودي لاكن الاهل يفضلون يكون اجنبي
انا لمن كنت ادرس بالجامعه اهلي واهل صحباتي يعني حنا حول 8 بنات كل ال8 بنات اهلهم يرفضون السائق السعودي وفضلوه اجنبي المستشفى لرحناه فضلوا الدكتور الاجنبي
لعلمك حتى لمن اروح القي الكل يبي الاجنبي في ذي الحاله نحط اللوم بوزير العمل والى فينا احنا
في الي يبون اجانب ؟؟؟؟؟؟
انا اتحدا اذا فيه عائله جايبه سواق لهم سعودي مع العلم فيه سواقيين سعوديين يتمنون هالشغله لاتقول مافيه بس العائلات عندنا يرفضوووون وبذي الحاله صار اتكالنا عالاجانب
وصارت البلد متروسه اجانب وهاذا الواقع الي الكثير لطريته له زعل يعني اخواني مثل ردك البلد كلها اجانب و و و و والخ والمشكله في نفسي اضحك واقول انتوا تبغوا كل الي يخدمنا يكون اجنبي
ادري بتقول نظرتك للي حولك
لا ياخوي انا اطلع واروح واجي واجتماعيه فوق ماتتصور واسال كل البنات قالوا سبحان الله نفس الي عندنا بالبيت بلاش نحط البلاء بوزير والى باجنبي واحنا الي نروح نستقدمهم من بلدهم وبعدين نعترض ع وجودهم

وبالنسبه لاخوك توقعاتي اما مديره يجيد لغات كثيره او اسلوبه هو الي حطه بذا المنصب

انا ذكرت اول وقلت برد لي انا بنفسي رحت للغرفه التجاريه وشفت اسلوب الاجنبي وشفت اسلوب السعوديين هناك وطريقة تعاملهم معانا ليش السعودي مايصير مثل الاجنبي ؟
ياخوي حتى لمن اروح محلات مكياجي ونكتار وبدي شوب والبنات هنا بيعرفون قصدي شوف اسلوب اللبناني في البيع وشوف اسلوب السعودي هذا الي ساعد الاجنبي في الوصول للمراكز والمناصب

استغفر الله حتى الحريم الي يشتغلوا بالضمان لمن نروح نجدد بطاقة وحده من البنات شوف كيف اسلوبهم وشوف اسلوب الاجنبيه

انا والله مو مع الاجانب بس المجتمع الي احنا فيه للاسف يرفض عياله ويفضلهم من نواحي كثيره وبعدين يعترضون على وجودهم انا والله اقول الي اشوفه بعيني مو الي يحكونه لي الناس واسفه ع الاطاله
  #17 (permalink)  
قديم 15-02-2013, 11:22 PM
الصورة الرمزية طيور بلا أجنحة
نجم المنتدى

طيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداع

صدقتي امل جده في هذه المشكلة ان لو فيه سواق سعودي واجنبي العوائل يفضلون الاجنبي اكثر ..

فعلا شئ محير بس اتوقع ان هذا راجع للشئ الي تعودنا عليه ,,

شوفي انا بقولك انا عن نفسي لمى يكون السواق مثلا سعودي او دكتور او او

المشكلة انك تكوني ماتاخذى راحتك تستحين وتحسي بإحراج انا كذا احس ..

لكن مع الاجانب ما احس بهذا الشئ اكون براحتي وعادي تمامما

#18 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 02:28 AM
الصورة الرمزية عآبرقآرآت
عضو ماسي

عآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداع

اقتباس:
هلا باصاحب الباندات

كلمتك الي قلتها المفروض يحطوني معلمه هذا الكلام وجهه للوزير تبع ديوان الخدمه طبعا انت شايف الاسماء الي طلعت فيها اجنبيات ؟؟

ومثل ماقلت انا انا راضيه اني اشتغل بشهاده جامعيه فراشه ماعندي مشكله بس انا اتكلم عن الشباب

حسستني ان ماعندي اخوان ولا عيال اخوان ولا عيال عم ولا عيال خال كل واحد لو جاته وظيفة امن او كاشير قال وش دعوه انا بجلالة قدري وعظيم سلطاني اشتغل ذي الوظيفه واصحابهم نفس الشي طيب من تتوقع بيشتغلها بنجيب ربورت والى وش الكل معترض عالاجنبي لعلمك لقيت اجنبيه ماسكه منصب بمدرسه اهليه وسولفة معاي وحلفت لي بالله بداية وظيفتها كانت مندوبه وبعدين موظفة استقبال الى ان وصلت لمنصبها هذا ومثل ماقالت هو سلم نطلعه درجه درجه موب شهادة ابتدائي ويبغى نحطه مستشار للملك

وانت خير مثال وش فيه عامل النظافه بتنظف بلد كفار انت بتنظف بلدك امحق بس عقل
واعيد واقول قد ماعشت ماعمر خش بيتنا سباك سعودي ولا كهربائي سعودي ولا عمري شفت عامل نظافه سعودي سبحان الله يتفشلون من الاشغال ذي ولايتفشلون يجلس بالبيت وياخذ حافز
وانا ماعممت انا قلت الاغلبيه وبحكم اني اشوف الشارع متروس اجانب اجل الاكثريه انا حتى زوجي عاطل حاولت فيه يقدم عالوظائف حتى لو بشركه وايش كان الرد لا انا سعودي اشتغل في اماكن زي كذا وش يقولون عني الناس بلاش الكبر ذا الواحد يرضى باي وظيفه مو شرط كرسي دوار ومركز مرموق والخ شوف السعودي لاشتغل وشوف الاجنبي

للعلم والله العظيم ماني متحيزه لاحد بس انا اتكلم بالعقل
أيـــــــؤهـ ع هزآ المخ

مآدرى كيف تفكرين > سمحيني

أنتي بدنيا والواقع بدنيا ثانيه

بلدنا الحمدالله غنئ ..وفيه كم هائل من الخيرآت

الموضوع مو كسل ولآ خجل ...أرجعي شوي ورا وشوفي كيف كانت السعوديه

كان الكناس سعودي والفراش سعودي والجزار سعودي وسباك سعودي ..معلم بناء سعودي بنشري سعودي الى شغلين بمطاعم سعودين عمااال البطحه سعودين

والله حقيقه ..مو.خيال.روحي أسئلى جدك ,,أبوكي~~ يعلمك كيف كانت الحياه وقتها !!

علشان بكل بساطه ..كانت الدوله فقيره وتتلقى مساعدات من مصر ومن غيرهـ من الدول

قبل ثورة النفط

الحين سبحان الله مغير الأحوال كل شئ تبدل بفضل الله

طيب بقولك شئ

الحين تقدرين تشتغلين خدامه في البيوت ( لعدم المؤخذه ) ؟!
أكيد لآ....وأن شاءلله ما يجي اليوم الى نشوف أخواتنا خدم

طيب ليش لأ

علشان البلد الحمدالله بخير

في مصر .أو السودان أو غيرها الخدم هم من نفس البلد ..ليه ؟

علشان عندهم فقر فضيع

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,

كلآم ممل وعاف عليه الزمن ...السعودي ما يشتغل وسعودي يحب النووم
السعودي للآسف ,,,أتعس مواطن خليجي ~!

يكفي سعودين شغلين حراس أمان برواتب 1200 !!...أو عمال مصانع برواتب 800 مثله مثل عامل البنقالى ~!

روحي شوفي دول الخليج ..وكيف الوضع هناك

لأ يسمح بعمل الأجانب بأقسام هامه ومناصب عاليه + رواتب خياليه + سكن +قروض مجانيه

مو مشاءلله عليك

ودك السعودين يشتغلون سابكين

ما عندك ماعند جدتي

التعديل الأخير تم بواسطة عآبرقآرآت ; 16-02-2013 الساعة 02:32 AM
  #19 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 02:36 AM
الصورة الرمزية أُتـرَجة
إدارية سابقة

أُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداع

ماشاء الله ردودكم كتاب بقراءة إذا فضيت ~ بليز تناقش بهدوء بدون نصافق بعض : (
لكن بقول لكم شغله بسيطة لو أنا صاحبة شركة مستحيل أوظف فيها أجنبي إلا إذا مره مره مره أعذرت القى سعودي أو سعودية
أنا كنت أقصد الإجنبي الا خلاص شاف نصيبة لا نحقد ولا نكره ولا نسب ونستهزئ
يعني اللي طاح في الراس طاح وأنتهى ومايحتاح نزعل وهذا ربي كتب رزقه والله يرزق ولد البلد بلي تغنيه

#20 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 02:51 AM
الصورة الرمزية بروسيوس
عضو مميز

اقتباس:
ياخوي انا ماردد كلمه وماعرف مصدرها انا اردد الي تشوفه عيني حسستني ان ماعندي اخوان ولا عيال اخوان ولا اعمام ولا اخوال هذولاء كلهم بفمهم يقولون ماااااااااااااااااانبي نشتغل شغلات زي كذا حنا وحنا وحنا يبون مناصب ويبون كراسي دواره

وانا بتكلم بصراحه قسم بالله نعرف اكثر من واحد موظفين بالخطوط ويشتغلون بالموزينات مثل ماتفضلت انت لاكن للاسف توقعت يشتغلون زيادة دخل او هوايه طلع للتشبيك واظنك فاهم قصدي
وهذا الشي الي يستعدي ان الكل مايركب مع السعودي لساق لموزين
ياخوي انا بنت ولمن اركب لموزين قسم بالله افرح لشفته سعودي لاكن الاهل يفضلون يكون اجنبي
انا لمن كنت ادرس بالجامعه اهلي واهل صحباتي يعني حنا حول 8 بنات كل ال8 بنات اهلهم يرفضون السائق السعودي وفضلوه اجنبي المستشفى لرحناه فضلوا الدكتور الاجنبي
لعلمك حتى لمن اروح القي الكل يبي الاجنبي في ذي الحاله نحط اللوم بوزير العمل والى فينا احنا
في الي يبون اجانب ؟؟؟؟؟؟
انا اتحدا اذا فيه عائله جايبه سواق لهم سعودي مع العلم فيه سواقيين سعوديين يتمنون هالشغله لاتقول مافيه بس العائلات عندنا يرفضوووون وبذي الحاله صار اتكالنا عالاجانب
وصارت البلد متروسه اجانب وهاذا الواقع الي الكثير لطريته له زعل يعني اخواني مثل ردك البلد كلها اجانب و و و و والخ والمشكله في نفسي اضحك واقول انتوا تبغوا كل الي يخدمنا يكون اجنبي
ادري بتقول نظرتك للي حولك
لا ياخوي انا اطلع واروح واجي واجتماعيه فوق ماتتصور واسال كل البنات قالوا سبحان الله نفس الي عندنا بالبيت بلاش نحط البلاء بوزير والى باجنبي واحنا الي نروح نستقدمهم من بلدهم وبعدين نعترض ع وجودهم

وبالنسبه لاخوك توقعاتي اما مديره يجيد لغات كثيره او اسلوبه هو الي حطه بذا المنصب

انا ذكرت اول وقلت برد لي انا بنفسي رحت للغرفه التجاريه وشفت اسلوب الاجنبي وشفت اسلوب السعوديين هناك وطريقة تعاملهم معانا ليش السعودي مايصير مثل الاجنبي ؟
ياخوي حتى لمن اروح محلات مكياجي ونكتار وبدي شوب والبنات هنا بيعرفون قصدي شوف اسلوب اللبناني في البيع وشوف اسلوب السعودي هذا الي ساعد الاجنبي في الوصول للمراكز والمناصب

استغفر الله حتى الحريم الي يشتغلوا بالضمان لمن نروح نجدد بطاقة وحده من البنات شوف كيف اسلوبهم وشوف اسلوب الاجنبيه

انا والله مو مع الاجانب بس المجتمع الي احنا فيه للاسف يرفض عياله ويفضلهم من نواحي كثيره وبعدين يعترضون على وجودهم انا والله اقول الي اشوفه بعيني مو الي يحكونه لي الناس واسفه ع الاطاله

بصراحه رد اخوي عابر القارات بالجبهه

هل تقدرين تشتغلين خدامه بالبيتوت ؟ اذا لا ايش السبب واذا نعم انا مستعد اوفر لك هالوظيفه وبراتب احسن من راتب الفراشه اللي قدمتي عليها

من جد محتاجين تجاوبين على هالسؤال
طبعا مع عدم المؤخذه

التعديل الأخير تم بواسطة بروسيوس ; 16-02-2013 الساعة 02:55 AM
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء