تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

الأجنبي ...!!!!

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله طآبت أيامكم بكل خير حبيت أتناقش معاكم في أمر محيرني قليلاً قبل البدء مو لازم أحلف أني سعودية أباً عن جد يكفي اللي خالقنا...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 03:14 AM
الصورة الرمزية بروسيوس
عضو مميز

بروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيور بلا أجنحة مشاهدة المشاركة
صدقتي امل جده في هذه المشكلة ان لو فيه سواق سعودي واجنبي العوائل يفضلون الاجنبي اكثر ..

فعلا شئ محير بس اتوقع ان هذا راجع للشئ الي تعودنا عليه ,,

شوفي انا بقولك انا عن نفسي لمى يكون السواق مثلا سعودي او دكتور او او

المشكلة انك تكوني ماتاخذى راحتك تستحين وتحسي بإحراج انا كذا احس ..

لكن مع الاجانب ما احس بهذا الشئ اكون براحتي وعادي تمامما

اختي طيور اعطيتيني انطباع ان الاجنبي ماهو رجال ولا عنده تفكير الرجال

بقولك على شي تفكير الرجال من كل الجنسيات كله واحد ذا سيم

والشي اللي يستوجب الحياء المفروض مع الجمع بدون تفرقه سعودي والا اجنبي والشي اللي مايستحاء منه برضوه نفس الشي هيا تعود على الشخص نفسه و حدوده مع الجنس الاخر
  #22 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 03:19 AM
الصورة الرمزية عآبرقآرآت
عضو ماسي

عآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداع

اقتباس:
قسم بالله نعرف اكثر من واحد موظفين بالخطوط ويشتغلون بالموزينات مثل ماتفضلت انت لاكن للاسف توقعت يشتغلون زيادة دخل او هوايه طلع للتشبيك واظنك فاهم قصدي
للأسف هذآ الششئ موجود

والحد منه المفروض ما يرخصون أي سيارة تاكسي الآ الشخص عاطل عن العمل علشان يشوف رزقه ~ مو ياخذا الشغله هوائه ويخرب على الناس الطيبين

اقتباس:
انا اتحدا اذا فيه عائله جايبه سواق لهم سعودي مع العلم فيه سواقيين سعوديين يتمنون هالشغله لاتقول مافيه بس العائلات عندنا يرفضوووون وبذي الحاله صار اتكالنا عالاجانب

خخخخخخخخخخخخخخخخآآي

وين عيشين أحنا ؟!

يتمنون

بعد كل الى قلتيه أصبح مشكوك في أمرك

أعترفي 110 ولآ 220

#23 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 03:24 AM
الصورة الرمزية عآبرقآرآت
عضو ماسي

عآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداععآبرقآرآت محترف الإبداع

حيا الله أخوي ~ برسيوس~

منور الحته يا كينج ...وحشتنا ووحشتنا موضيعك و ورودك وصورك الجميله

يأخي لأ تتعب نفسك

شكلهم !

#24 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 03:35 AM
الصورة الرمزية بروسيوس
عضو مميز

بروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عآبرقآرآت مشاهدة المشاركة
حيا الله أخوي ~ برسيوس~

منور الحته يا كينج ...وحشتنا ووحشتنا موضيعك و ورودك وصورك الجميله

يأخي لأ تتعب نفسك

شكلهم !

اهلين والله اخوي عابر

النور نورك وعسى مايوحشك غالي

ياخوي والله شكلهم
  #25 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 03:52 AM
الصورة الرمزية مصدومه بالزمن
نجم المنتدى

مصدومه بالزمن محترف الإبداعمصدومه بالزمن محترف الإبداعمصدومه بالزمن محترف الإبداعمصدومه بالزمن محترف الإبداعمصدومه بالزمن محترف الإبداعمصدومه بالزمن محترف الإبداعمصدومه بالزمن محترف الإبداعمصدومه بالزمن محترف الإبداعمصدومه بالزمن محترف الإبداعمصدومه بالزمن محترف الإبداعمصدومه بالزمن محترف الإبداع

وجهه نظري تقريبا زيك ياأترجه عآدي يجو الأجانب ويشتغلو هنا هذا رزقهم ربي كاتبو لهم من فوق سابع سما
وبرضو أتفق مع الشباب ف إنو مشاعر الغضب مو من الأجنبي بقدر ماهي مشاعر غضب اتجاه الأنظمه وأصحاب البيزنس ف انهم يقدرو الأجنبي ويعطوه الثقه والمكانه والمنصب ويستحقرو السعودي ويهمشوووه<الله يعينكم

بصرآحه أنا ماعمري سبيت ف الأجانب ولا حسدتهم على رزقهم ولا لعنتهم الا ف حاله وحده الاجانب اللي جايين يفسدو و يخربو البلد أكيد عارفينهم هاذولا اللي يحولو بيوتهم مصانع خمور ويفتحوها للدعاره أو يشتغلو عصابات نشل زي اللي نشوفهم ف الحرم والا اللي يتهجمو على البيوت ويسرقو ويغتصبو وينهبو هذولا انا ناقمه عليهم المفروض يسفروهم غير مرحب بهم هنا أما الباقين اللي يشتغلو بأدب وذمه وضمير على العين والراس والله لو بيدي أديهم الجنسيه كمان
  #26 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 04:29 AM
الصورة الرمزية طيور بلا أجنحة
نجم المنتدى

طيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروسيوس مشاهدة المشاركة
اختي طيور اعطيتيني انطباع ان الاجنبي ماهو رجال ولا عنده تفكير الرجال

بقولك على شي تفكير الرجال من كل الجنسيات كله واحد ذا سيم

والشي اللي يستوجب الحياء المفروض مع الجمع بدون تفرقه سعودي والا اجنبي والشي اللي مايستحاء منه برضوه نفس الشي هيا تعود على الشخص نفسه و حدوده مع الجنس الاخر
اول شئ انا قاعده اقرا ردودكم انت وعابر وامل جده بصراحة حلووة وعجبتني

بانسبة للحياء من السعودين بقولك بروسيوس السعودي لازم اكون حذرة بتعاملى معه مو لانة السعودي مو زي الاجنبي , لكن لان السعودي يفهم تصرف البنت غلط

انا تصير معي مواقف كثيرة مررة سعودي كان يشتغل في محل مكياج لمى اكلمة يرد بنفسية شينة ولمى اقولى ابي شئ يقولى مافيه ..

ولمى اذكر كان سواقنا بالكلية سعودي كان يتعامل معنا باسلوب شين يقعد يقولنا قفلو الدرايش ترا بكلم على اولياء اموركم ترا بسوي محسسنا ااننا منحرفات

ولا اذا قلت له انتظر شوي يروح ويخليني يا ما تغيبت عن الكلية بسبب السواقين السعودين وهذا غير انهم مو منضبطين يوم يغيب ويوم يجي ..

الاجانب اسلوبهم مريح وياما فزعو لنا ياما نكون بمواقف هالسواقين هم الي معنا يجيب لي اغراض مهمه يوديني لمشاوير ضرورية عندي اختبار عندي اي شئ

حتى لمى اتاخر عن دفع القسط للشركة كان السواق يستر عنا يساعدنا ويخلينا ندفع بالوقت الي يريحنا .

والله يعني السواقين الي اعرفهم الباكستانين ماعمرى شفتهم يناظروون ابد والله انهم يرفعون المراية فوق ومحترمين نفسهم ..

شوف السعودي مشكلتة اي تصرف تتصرفة البنت يفهمة غلط غير انهم الله يهديهم يفضحون

ويمكن يطلع في البنات شئ مو فيهم ,,

اذكر مرة كنت سرحانه في السوق اثاريني طاحت عيني على واحد انا سرحانة قام يناظر بطريقه حسسني اني منحرفة ويصير يقز ويناظر بحقد مو قصدي طيب ..

يمكن هذا هو السبب الي يخليني اكون حذرة مع السعودي ..
  #27 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 05:38 AM
الصورة الرمزية امل جده
نجم المنتدى

امل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداعامل جده محترف الإبداع

عابر القارات وبروسيوس

والله لاجات لابالجبهه ولا القفا

ارجع واعيد واقول وافهم لاحول الله حسيت تنطبق علي المقوله الي ماخطبت عالما الى غلبته ولا جاهل الى غلبني

انا قلت لو اشتغل فراشه بمدرسه ماعندي مشكله ولو خدامه ببيت ماعندي مشكله قدااااااام بس هات راتب محرز

ولااااااااااااااااكن ركز على كلمة لاكن هل الاخوان يرضون ؟؟؟

انا راضيه اخش عند دكتور سعودي راضيه اروح مع سواق سعودي ولاااااكن الاخوان الي هم اخواني السعوديين هل يرضون ذلك ؟؟؟؟؟

هل يرضون اني اشتغل خدامه او اروح لدكتور سعودي او يكون سواقي سعودي ؟؟؟

انت جاوبني هما معترضين على ذا كله بتهقى بيوافقون لي خدامه

انا اشوف عادي الشغله موب عيب دام انه حلال احلى شي احسن مايروح الحرام

لاكن انا اتكلم عن الرجل السعودي الي هو اخوي وابوي وعمي وخالي هما الي يرفضون هذا المبدا

وبذي الحاله نتجه للاجنبي

للمعلوميه اخواني كل ابوهم مسجلين بالمنتدى مراح اذكر القابهم لانهم مايعرفون لقبي هنا

وكلامهم نفس كلامكم ليش الاجانب هنا كثير ليش الديره متروسه اجانب ليش وزير العمل يحط اجانب وهما مقضين اشغالنا عند الاجانب

ايش هذا هوه كذا السعودي مايعجبه العجب ولا الصيام في رجب

والدليل اسلوب الي هنا بالمنتدى انا اوضح شي ان السعودي متشدد بامور وهو ينطي ويقول خدامه وتعالي اشغلك وجاهزه لعلمك انا فلوس الحمدلله شبعانه ولو بتزوج هم بعد بشبع اكثر من كذا بس هو وقت الفراغ الي نبي نقضيه وانا اتكلم عن الي اشوفه مو الي اسمعه

اتحداك تودي زوجتك او اختك لدكتور ولاده سعودي او دكتور اسنان سعودي او تجيب لها سواق سعودي

ماغير مانبي اجنبي ونكره الاجنبي وايش جاب الاجنبي وبالواقع اشغالكم كلها عليهم

انا كلامي موجه للشباب الي معترض ع الاجنبي طيب حل محله وورينا شطارتك

والى لاتقضي مصالح اهلك عن طريق الاجنبي دور عالسعودي عشان يحس انه افضل من الاجنبي

لاكن لاحياة لمن تنادي نفس الكلام ونفس الاسطوانه وبنفسه قالها وزير العمل كثير معترض عالاجنبي ومايبون يتوظفون بداله وان حصلوا سعودي بوظيفه فيها مصالح للاهل مستعدين يسافرون برا ولا انه الي يعالجها او الي يوصلها سعودي ارتقوا والله العظيم ماضيعنا الى الكلام ذا

عابر القارات لا 110 ولا 220

واذا تبي سواق سعودي قولي وانا ادلك عليهم

بروسيوس احس لمن سالتك عن لغة المدير واتقانه بالاسلوب تعذرت برد عابر القارات اجل شكي بمحله

التعديل الأخير تم بواسطة امل جده ; 16-02-2013 الساعة 05:44 AM
  #28 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 05:41 AM
الصورة الرمزية بروسيوس
عضو مميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيور بلا أجنحة مشاهدة المشاركة
اول شئ انا قاعده اقرا ردودكم انت وعابر وامل جده بصراحة حلووة وعجبتني

بانسبة للحياء من السعودين بقولك بروسيوس السعودي لازم اكون حذرة بتعاملى معه مو لانة السعودي مو زي الاجنبي , لكن لان السعودي يفهم تصرف البنت غلط

انا تصير معي مواقف كثيرة مررة سعودي كان يشتغل في محل مكياج لمى اكلمة يرد بنفسية شينة ولمى اقولى ابي شئ يقولى مافيه ..

ولمى اذكر كان سواقنا بالكلية سعودي كان يتعامل معنا باسلوب شين يقعد يقولنا قفلو الدرايش ترا بكلم على اولياء اموركم ترا بسوي محسسنا ااننا منحرفات

ولا اذا قلت له انتظر شوي يروح ويخليني يا ما تغيبت عن الكلية بسبب السواقين السعودين وهذا غير انهم مو منضبطين يوم يغيب ويوم يجي ..

الاجانب اسلوبهم مريح وياما فزعو لنا ياما نكون بمواقف هالسواقين هم الي معنا يجيب لي اغراض مهمه يوديني لمشاوير ضرورية عندي اختبار عندي اي شئ

حتى لمى اتاخر عن دفع القسط للشركة كان السواق يستر عنا يساعدنا ويخلينا ندفع بالوقت الي يريحنا .

والله يعني السواقين الي اعرفهم الباكستانين ماعمرى شفتهم يناظروون ابد والله انهم يرفعون المراية فوق ومحترمين نفسهم ..

شوف السعودي مشكلتة اي تصرف تتصرفة البنت يفهمة غلط غير انهم الله يهديهم يفضحون

ويمكن يطلع في البنات شئ مو فيهم ,,

اذكر مرة كنت سرحانه في السوق اثاريني طاحت عيني على واحد انا سرحانة قام يناظر بطريقه حسسني اني منحرفة ويصير يقز ويناظر بحقد مو قصدي طيب ..

يمكن هذا هو السبب الي يخليني اكون حذرة مع السعودي ..

اختي طيور احنا بنتكلم عن الوظائف اللي يشتغلها الاجنبي وابن البلد لو تكلم قلتوا مابيشتغل سواااااااااق وعامل نظافه و بياع في محل مكياج
هذي متنازلين فيها لوجه الله للاجنبي

احنا نبغى مثل الامارات بالضبط المواطنين بوظائف ممتازه او على الاقل على حسب مؤهلاته والاجنبي يجي في المرتبه التاليه بعد المواطنين هذا اللي نبغاه بس
واذا الحكومه تقول لا احنا نبغى سعوديين عمال وسباكين وحلاقين وسواقين اوكيه ماعندنا مشكله بس لا تعطي الاجنبي كل التسهيلات والامكانيات وتقول يلاه يالسعودي اشتغل ويتفاجئ ان قدامه جبال من الحواجز والمعوقات اقلها ان الاجنبي يكفيه القليل من المال لان ديرته اللي جاي منها مستوها المادي اقل بكثير من المستوى المادي بالسعوديه
يعني اذا البنغالي يكفيه بالشهر 1000 ريال السعودي ماراح يكفيه هالاف اسبوع اتمنى انك فهمتي فكرتي

ا

التعديل الأخير تم بواسطة بروسيوس ; 16-02-2013 الساعة 06:00 AM
  #29 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 05:59 AM
الصورة الرمزية بروسيوس
عضو مميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل جده مشاهدة المشاركة
عابر القارات وبروسيوس

والله لاجات لابالجبهه ولا القفا

ارجع واعيد واقول وافهم لاحول الله حسيت تنطبق علي المقوله الي ماخطبت عالما الى غلبته ولا جاهل الى غلبني

انا قلت لو اشتغل فراشه بمدرسه ماعندي مشكله ولو خدامه ببيت ماعندي مشكله قدااااااام بس هات راتب محرز

ولااااااااااااااااكن ركز على كلمة لاكن هل الاخوان يرضون ؟؟؟

انا راضيه اخش عند دكتور سعودي راضيه اروح مع سواق سعودي ولاااااكن الاخوان الي هم اخواني السعوديين هل يرضون ذلك ؟؟؟؟؟

هل يرضون اني اشتغل خدامه او اروح لدكتور سعودي او يكون سواقي سعودي ؟؟؟

انت جاوبني هما معترضين على ذا كله بتهقى بيوافقون لي خدامه

انا اشوف عادي الشغله موب عيب دام انه حلال احلى شي احسن مايروح الحرام

لاكن انا اتكلم عن الرجل السعودي الي هو اخوي وابوي وعمي وخالي هما الي يرفضون هذا المبدا

وبذي الحاله نتجه للاجنبي

للمعلوميه اخواني كل ابوهم مسجلين بالمنتدى مراح اذكر القابهم لانهم مايعرفون لقبي هنا

وكلامهم نفس كلامكم ليش الاجانب هنا كثير ليش الديره متروسه اجانب ليش وزير العمل يحط اجانب وهما مقضين اشغالنا عند الاجانب

ايش هذا هوه كذا السعودي مايعجبه العجب ولا الصيام في رجب

والدليل اسلوب الي هنا بالمنتدى انا اوضح شي ان السعودي متشدد بامور وهو ينطي ويقول خدامه وتعالي اشغلك وجاهزه لعلمك انا فلوس الحمدلله شبعانه ولو بتزوج هم بعد بشبع اكثر من كذا بس هو وقت الفراغ الي نبي نقضيه وانا اتكلم عن الي اشوفه مو الي اسمعه

اتحداك تودي زوجتك او اختك لدكتور ولاده سعودي او دكتور اسنان سعودي او تجيب لها سواق سعودي

ماغير مانبي اجنبي ونكره الاجنبي وايش جاب الاجنبي وبالواقع اشغالكم كلها عليهم

انا كلامي موجه للشباب الي معترض ع الاجنبي طيب حل محله وورينا شطارتك

والى لاتقضي مصالح اهلك عن طريق الاجنبي دور عالسعودي عشان يحس انه افضل من الاجنبي

لاكن لاحياة لمن تنادي نفس الكلام ونفس الاسطوانه وبنفسه قالها وزير العمل كثير معترض عالاجنبي ومايبون يتوظفون بداله وان حصلوا سعودي بوظيفه فيها مصالح للاهل مستعدين يسافرون برا ولا انه الي يعالجها او الي يوصلها سعودي ارتقوا والله العظيم ماضيعنا الى الكلام ذا

عابر القارات لا 110 ولا 220

واذا تبي سواق سعودي قولي وانا ادلك عليهم

بروسيوس احس لمن سالتك عن لغة المدير واتقانه بالاسلوب تعذرت برد عابر القارات اجل شكي بمحله

والله ماعرفنا لك انتي تبغين السعودي والسعوديه يشتغل سواق وسباك وخدم بالبيوت

والا تبغينا نجلس في بيوتنا ونقول خلاص السعوديه ماترتاح مع السعودي السواق والبياع ماتبغاه سعودي

والله احترنا معك

قلنالك مانبغى هالوظايف
نبغى المناصب والوظائف الحكوميه اللي بيد الاجانب دام البلد كلها خيرات والكل يتعنى لها

بالنسبه لاخوي ورب البيت يحلف لي ان اللبناني ماعنده اي مؤهل غير ان الواسطه اللي جابته شغلته بهالمنصب وبالمناسبه الوسطه اللي جابته لبناني زيه

على العموم اختي امل والله مااقصد الاسائه لك وحتى اخوى عابر مستحيل يقصد هالشي بسوالنا عن الخدم ومدى تقبلك للشغله
وانما مثال فقط لتوضيح واعتذر لك لو فهمتينا غلط
  #30 (permalink)  
قديم 16-02-2013, 07:09 AM
الصورة الرمزية طيور بلا أجنحة
نجم المنتدى

طيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروسيوس مشاهدة المشاركة
اختي طيور احنا بنتكلم عن الوظائف اللي يشتغلها الاجنبي وابن البلد لو تكلم قلتوا مابيشتغل سواااااااااق وعامل نظافه و بياع في محل مكياج
هذي متنازلين فيها لوجه الله للاجنبي

احنا نبغى مثل الامارات بالضبط المواطنين بوظائف ممتازه او على الاقل على حسب مؤهلاته والاجنبي يجي في المرتبه التاليه بعد المواطنين هذا اللي نبغاه بس
واذا الحكومه تقول لا احنا نبغى سعوديين عمال وسباكين وحلاقين وسواقين اوكيه ماعندنا مشكله بس لا تعطي الاجنبي كل التسهيلات والامكانيات وتقول يلاه يالسعودي اشتغل ويتفاجئ ان قدامه جبال من الحواجز والمعوقات اقلها ان الاجنبي يكفيه القليل من المال لان ديرته اللي جاي منها مستوها المادي اقل بكثير من المستوى المادي بالسعوديه
يعني اذا البنغالي يكفيه بالشهر 1000 ريال السعودي ماراح يكفيه هالاف اسبوع اتمنى انك فهمتي فكرتي

ا
طبعا اكيد فاهمه الفكرة ..

مدرى وش اقولك صح دائئما ينحط اللوم ان السعودي مايحب يشتغل وبالمقابل والله حتى الحريم عندنا مو شاطرات ذاك الزود في بيتها وهالشغلات ..

الاجانب يتفوقون علينا من ناحية الرجال والنساء ,, يعني الحرمة الاجنبية في تربيتها في اولادها وتعاملها مع زوجها وعملها في بيتها افضل مننا وكذلك رجالهم في تحمل المسؤليات والعمل افضل ..

وهي مسألة راجعه للتربية .

لكن العمل بالوظائف الي هي زبال وعامل وكذا هذه حتى لو اشتغل سعودي فيها يعني المشكلة نظرتنا لهذه المهنة ننظر لها نظررة دونية ماعندنا احترام للعمل اياً كان نوعه ..

اشوف الناس الي غيرنا في الدول الثانية سبب انهم يعملون في مطعم في محطة وغيرها لانهم يحترمون العمل ولا يجدون ان هذا انتقاص بالعكس عمل شريف ويحترم ..

وما الوم السعودين او السعوديات لو رفضو بعض المهن لانهم راح يلاقون اهانات من الناس الي ماراح تحترمهم ..

انا مدرى كيف الاجانب والشغالات متحملين اهانات بعض السعودين والله ياهم يتعاملون معهم بتعالي وغرور واحتقار وسب الله لا يحطنا بهالموقف ..

والله يا البنات الي يشتغلون في السوق اشوف بعيونهم انهم حاسين بالاقلية بسبب هالمهنة بس الحاجة حدتهم ..

انا رحت لمدارس المملكة الي فيها ثلاث ارباعهم اجنبيات بس والله تعال شوف تعاملهن قسم بالله طول الوقت الابتسامة والكلام الحلو اللبق وكيف يتعاملون مع البنات ماشاء الله عليهن نفسيات جميلة انا نفسي بكون كذابة لو قلت اني اذا اشتغلت ابصير زي نفسيتهن ..

اخوي بروسيوس الله يرزقك بالوظيفه انت وعابر الي تتمنونها ويرزق الجميع ياارب ..
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء