تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

الملاحظات

تجمع المتقدمين على القوات البحرية الملكية السعودية (دورة الفرد الأساسي رقم 210) 1438

إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع واضح من اسمه الي عنده اخبار او اي شي عن (دورة الفرد الأساسي رقم 210) في البحرية لا يبخل علينا يا شباب انا...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #71 (permalink)  
قديم 17-05-2017, 06:48 PM
عضو مهم

بقيلي يستحق التميز
رد: تجمع المتقدمين على القوات البحرية الملكية السعودية (دورة الفرد الأساسي رقم 210) 1438

يا مرحبا والله بلآخ طالب تقناوي

انا اشهد انك رجال ينشد فيك الظهر وهذي سلمه على خشمك تستاهل
البقية نفسي يا نفسي وانت الوحيد الي تشاركنا همومنا وتقف معنا وترد على استفساراتنا
بيض الله وجهك

نبيك يا طويل العمر تعطينا تفصيل من اول يوم دخلت الدورة فترة الاستجداد من صلاه الفجر حتى ترجع تنام
وبعد ال45 يوم الاولى كيف يكون الوضع
ادعي لي انا بكرة باروح لهم وماجاني رساله على الجوال بس في الموقع باتوكل على الله وباروح دعواتكم
تحياتي وتقديري لك

#72 (permalink)  
قديم 17-05-2017, 08:48 PM
مشرف الإستفسارات العسكرية

طالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداع
رد: تجمع المتقدمين على القوات البحرية الملكية السعودية (دورة الفرد الأساسي رقم 210) 1438

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقيلي مشاهدة المشاركة
يا مرحبا والله بلآخ طالب تقناوي

انا اشهد انك رجال ينشد فيك الظهر وهذي سلمه على خشمك تستاهل
البقية نفسي يا نفسي وانت الوحيد الي تشاركنا همومنا وتقف معنا وترد على استفساراتنا
بيض الله وجهك

نبيك يا طويل العمر تعطينا تفصيل من اول يوم دخلت الدورة فترة الاستجداد من صلاه الفجر حتى ترجع تنام
وبعد ال45 يوم الاولى كيف يكون الوضع
ادعي لي انا بكرة باروح لهم وماجاني رساله على الجوال بس في الموقع باتوكل على الله وباروح دعواتكم
تحياتي وتقديري لك

ووجهك ابيض حبيبي ، ويعلم الله ما سويت الا الواجب ، وتراني كنت بمثل وضعك وكنت احتاج احد يرد علي وحاس فيك وتحت امرك وامر الجميع ي الغلاً ويعلم الله اني اسعد بخدمتكم . .

شف انا بكون معك صريح ف بعض الكلام ولا تفكر اني اخوفك او شي ثاني ،
كل الكلام اللي بقوله لك هذا انا اتكلم عن نفسي فقط ،
اول يوم طبيعي بيمر عليك وتحضر وينادون بسمك ويتأكدون من بياناتك وكذاً ، وبعدها تدريجياً راح يكثفون الضغط عليك ويلعبون ف نفسيتك كثير ، اول اسبوعين راح تعاني كثير من الهروله اذا م كان عندك لياقه بتتعب كثير كثير وذا عندك لياقه وضعك فالسليم ، راح تمر عليك انواع الامراض ف حياتك من كحه وسخونه ولوز وصداع والله يكرمك ويكرم القارئين كحه مع بلغم راح تستمر معك لنهاية الدوره ، حاول تاخذ معك كريمات للعضلات لانك اول 3 اسابيع راح تستعملها بأستمرار ، اذا عديت اول 3 اسابيع بعدها راح تتأقلم مع الوضع وكذاً وتبدأ حياتك العسكرية وراح تتعود عالتصليبات والجزاوات وغيرها ، وفي كلام كثير صعب اكتبه هنا ،

* اتكلم عن الجدول اليومي من الصباح للمساء ف فترة 45 الاولية بالتحديد
يصحونك عالساعه 3 تقوم تتوضا لصلاة الفجر وبعد الصلاة تنزل هروله عالميدان تاخذ 4 لفات إلى 5 لفات وبعدها تتجه للميز تفطر وبعدها ترجع للميدان ثاني مره وتبدأ عاد يعلمونك حركات عسكرية بسيطه ومهمه ف نفس الوقت مثلاً كيف تستعد الاستعداد الصحيح وكيف تكون ثابت وكيف تستريح وكيف تلف لليمن وخطوتين لليمين ولليسار وغيرها الكثير من الحركات وتدريجياً لين ما تتعلم المشاة العسكرية ، وبعد ما تخلص من الميدان تقريباً تخلص الساعه 11 الصباح وبعذها يصرفونك عالسرية تتوضأ لصلاة الظهر وتصلي ويعد الصلاة غداء وبعد الغداء تصليبه تحت الشمس لين العصر وتتوضأ لصلاة العصر وتصلي وبعد الصلاة حصه مسائية مميدان هروله وتعلم مشاة وحركات عسكرية لين قبل المغرب ويصرفونك عالسرية وتروح للكانتين ( بقاله ) وبعدها تتوضأ لصلاة المغرب تصلي وعلى الميز عشاء وبعدها تتوضأ وتصلي العشاء وبعد الصلاة يصلبونك تقريباً نصف ساعه وبعدها يقولك احلى ايعاز ف حياتك اللي هو وضع النوم خذ تنام تقريباً عالساعه 9 ونص وتصحى 3 الفجر وعلى هذا المنوال لين ما تتخرج التخرج النهائي ، بالنسبه للتصليبات اللي بعد الغداء تختلف من مدرب لمدرب ، البعض يريحك تحت المضلات والشجر والبعض يصلبك لين صلاة العصر ، باول اسبوعين يكثرون عليك تصليبات بدون كاب عل راسك يعني بالعربي يشمسونك ف عز الحر عالساعه 2 الظهر وكذا لمدة اسبوعين الى 3 لين ما تتعود انت وتتأقلم ومثل م قلت لك راح تمر عليك امراض نتيجة الضغط العالي عليك ولان جسمك ما تعود على الحياة العسكرية راح تعاني من اوجاع فالجسم وانفلونزا بجميع انواعها لين ما تتعود خلاص وبعد الاسبوع الثالث يصرفون لك كاب عسكري وتبدأ ترتاح شوي من حرار الشمس وفالاسبوع الرابع يبدون يصرفون لك البدله الرسمية للتدريبات بدله مموه ( جبلي ) تستمر عليها لين نهاية 45 الاوله وقبل ما تنتهي 45 الاوله يصرفون لك البدله البيضاء الرسمية للتخرج وذا خلصت 45 يوم اوليه تطلع وتروح للخياط وتقيفها عل مقاسك مضبوط لانها فالاصل ماهي عل مقاسك يصرفون لك بدله كبيره جداً ليست بمقاسك يعني مقاس موحد لجميع الطلاب عاد اللي طويل بتركب عليه كويس والي قصير مثلي كانه لابس بطانيه مثلي اول ما تخرج من 45 الاوليه خلاص تبدأ تعيش حياتك العسكرية الفعليه وتروح الـ 45 الاوليه بخيرها وشرها ، نبدأ عل 45 الثانيه اللي هي فلهه ، من اول اسبوع بروفات عسكرية مكثفه لين م تتخرج طبعاً ف اول اسبوع تسوي بروفات عرض عسكري وبعده فصول دراسيه تدرس مواد سهلهه مثل وطنيه وتربيه اسلاميه ومواد تتكلم عن الاسلحه تستمر معك الفصول الدراسيه لمدة 3 اسابيع بترتاح خلالها راح ماهي طبيعيه يعني كلها بتروح نوم وجزاوات اذا خلصت اول 3 اسابيع من الفصول تدخل عالاسبوع الرابع وبيكون عندك مشروع سلاح يعلمونك كيف ترمي بالجثري والمسدس وبعدها بـ 3 اسابيع ان شاء الله التخرج

تذكر انك راح تنفس اول 3 اسابيع لين ما يوسوس لك الشيطان انك تقدم تنازل لكن اصمل بس ومثل م قلت لك راح تنفس كثير من الامراض والاوجاع ، لكن عليك بالصبر وحاول تتعرف عل الشباب اللي معك عشان م تطفش وتمشي الايام والله بسرعه ، وبعدها راح تتعود طبيعي عل الجزاوات تدريجياً وخذ نصيحة من اخوك ( امش كويس يحتار عدوك فيك ) لا تحاول تبزوط ولكن راح تتجازا جزاء جماعي وخذ القاعدة ذي فالعسكرية ( الخير يخص والشر يعم ) يعني خويك يبزوط راح تتجازون جزاء جماعي ونت مالك ذنب ، بس ذي العسكرية وش تسوي عاد ، 3 اشياء لك فالعسكرية فقط ، دينك مالك عرضك فقط ذي لك والباقي لي يعني يدقكك دق لين ما تقول الله اكبر

المعذره اني طولت فالكلام وان شاء الله انك فهمت علي واعتذر عن اي خطأ كتابي صدر مني
، واي سؤال انا تحت امرك ، وفالك التوفيق يالغلا وعطني العلم بكره اذا رحت لهم وموفق دائما ودربك خضر
  #73 (permalink)  
قديم 17-05-2017, 09:07 PM
عضو مهم

بقيلي يستحق التميز

بيض الله وجهك ما جاء منك الا التكميل ووفقك الله وان شاء المولى عز وجل ان نتقابل على خير
عز الله انك الصديق الصدوق
بارك الله فيك وفي صحتك وجزاك الله خير
بالنسبة للخمس واربعين الثانية تطلع جمعه وسبت

#74 (permalink)  
قديم 17-05-2017, 11:32 PM
عضو جديد

3zoz Al7rbee يستحق التميز

جزاك الله خير و بيض الله وجه عز الله انك كفو و الله يكتب لك الأجر
قليل الناس الي زيك يفكر في غير اكثر الناس نفسي نفسي ( إلا من رحم ربي )
وشكراً الف شكر انك عطيتنا من وقت شوي و بيض الله وجهك لك مني ( دعوه ) بظهر الغيب
انا للحين مجتني رساله بس جاني قبول بالموقع ان شاءلله بروح لهم بكره بالرياض
جززااكم الله خير و الله يوفنا جميعاً الله الله ياشباب بالخوه الطيبه وخويك هو الي يخليك تصمل وقت الدوره
واختارو من اخوياكم وشكراً من القلب

#75 (permalink)  
قديم 18-05-2017, 01:19 AM

طالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداعطالب تقناوي محترف الإبداع

اقتباس:
بيض الله وجهك ما جاء منك الا التكميل ووفقك الله وان شاء المولى عز وجل ان نتقابل على خير
عز الله انك الصديق الصدوق
بارك الله فيك وفي صحتك وجزاك الله خير
بالنسبة للخمس واربعين الثانية تطلع جمعه وسبت

ووجهك ابيض حبيبي ، ويسعدك يالغالي ، والله اني مبسوط اني قاعد ارد عليكم ، وخدمتم اعتز فيها ، لاني انا كنت مثلكم م اعرف شي وحاط نفسي بموقفكم ، ووفقكم الله وعقبال القبول النهائي ، ا45 الثانيه فيها خروج خميس وجمعه والتحضير السبت الساعه 2 الظهر ،

موفق عزيزي
  #76 (permalink)  
قديم 18-05-2017, 01:21 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3zoz Al7rbee مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير و بيض الله وجه عز الله انك كفو و الله يكتب لك الأجر
قليل الناس الي زيك يفكر في غير اكثر الناس نفسي نفسي ( إلا من رحم ربي )
وشكراً الف شكر انك عطيتنا من وقت شوي و بيض الله وجهك لك مني ( دعوه ) بظهر الغيب
انا للحين مجتني رساله بس جاني قبول بالموقع ان شاءلله بروح لهم بكره بالرياض
جززااكم الله خير و الله يوفنا جميعاً الله الله ياشباب بالخوه الطيبه وخويك هو الي يخليك تصمل وقت الدوره
واختارو من اخوياكم وشكراً من القلب

وياك ي رب ، ووجهك ابيض حبيبي ، والله يسعدك ويغليك ، وكلامك عل راسي من فوق ، واعتز فيكم واحد واحد واعتز بالرد عليكم ، ووفقك الله حبيبي روح بكره وان شاء الله تتيسر امورك كلها وخليك هادي جداً وواثق من نفسك وفالك القبول النهائي

موفق ي بطل
  #77 (permalink)  
قديم 18-05-2017, 11:02 AM
عضو مهم

بقيلي يستحق التميز

اخي القدير طالب تقناوي

عزيزي انا مقدم على برنامج الابتعاث للفنيين وشهادتي كليه تقنية
سؤالي دوورة المبتعثين بعد ما يخلص الفرد الاساسي الاربع شهور كم يجلس يدرس حتى يبتعثونه وكم الراتب بعد الفرد الاساسي يعني ياخذ مكافئه او ياخذ راتب سواء قبل الابتعاث او بعدة وكم هي مدة الابتعاث وكم هي المكافئة وكم هو الراتب
سمعت ان الي يرسب يطردونه ويخلونه يدفع كل التكاليف صحيح ذا الكلام
اتمنى ان تجاوبني وبشرح مفصل
تصدق اني انتظر اجابتك لاحدد اكمل او لا
لان فيه ناس تقول تاخذ بس مكافئه ما فيه راتب الين تخلص الابتعاث يعني سنتين بمكافئة
ياليت تكتب لي بالتفصيل عن هذا الموضوع
تحياتي

#78 (permalink)  
قديم 18-05-2017, 12:38 PM

اقتباس:
اخي القدير طالب تقناوي

عزيزي انا مقدم على برنامج الابتعاث للفنيين وشهادتي كليه تقنية
سؤالي دوورة المبتعثين بعد ما يخلص الفرد الاساسي الاربع شهور كم يجلس يدرس حتى يبتعثونه وكم الراتب بعد الفرد الاساسي يعني ياخذ مكافئه او ياخذ راتب سواء قبل الابتعاث او بعدة وكم هي مدة الابتعاث وكم هي المكافئة وكم هو الراتب
سمعت ان الي يرسب يطردونه ويخلونه يدفع كل التكاليف صحيح ذا الكلام
اتمنى ان تجاوبني وبشرح مفصل
تصدق اني انتظر اجابتك لاحدد اكمل او لا
لان فيه ناس تقول تاخذ بس مكافئه ما فيه راتب الين تخلص الابتعاث يعني سنتين بمكافئة
ياليت تكتب لي بالتفصيل عن هذا الموضوع
تحياتي

اهلاً بك ي غالي . .
الدراسة في المعهد تختلف من شخص لآخر يعني على قدر اجتهادك تخلص بدري يرفعون اوراقك للبعثه يعني البعض ياخذ سته شهور والبعض سبعه شهور الى 9 شهور ، خلال دراستك فالمعهد تستلم مكافئة فقط 900 ريال وبعد ما تبتعث اللي سمعته انا من الاشخاص ان خلال دراستك بالخارج يصرفون لك راتبين داخل السعودية وخارج السعودية ، راتب اساسي فالسعودية ومكافئة بالخارج اعتقد 2500 دولاًر عل حسب ما سمعت ي غالي ومني متأكد من المعلومه ، بعد ما تخلص دراسه من الخارج واول ما يصدر تعيينك يصرفون لك جميع البدلات المتأخره لك ويعطونك اياها دفعه وحده ، بالنسبة للرسوب والنجاح ، اختلف الكلام فيه ناس كثير ، البعض يقول اللي يرسب يفصلونه واللي يرسب ايضاً يحولون تخصصه لـ مشاة ، من وجهة نظري ان الفصل مستحيل لانك انت ماخذ دورة اساسية ومستحيل يطردونك فأتوقع يحولون تخصص والفصل بيكون اخر الحلول اذا مخالفاتك كثرت داخل المعهد من غيابات ومشاكل فالفصل بيكون مصيرك ، بالنسبة للمعهد فيه شده شوي وفيه مساعده برضه ، بشرط انك تساعد نفسك وتشد وتحسسهم انك شاد نفسك هم برضه ما راح يقصرون معك صدقني ويدفونك لان البحرية الان سلطت الضوء عالفنيين وتدريبهم على صيانة الطيران والسفن وغيرها . .

هذا اللي اقدر افيدك فيه وبالتوفيق ي غالي
  #79 (permalink)  
قديم 18-05-2017, 03:19 PM
عضو مهم

بقيلي يستحق التميز

اخوي تقناوي

الدراسة فين يعني المعهد هذا فبن

وكيف دوام من الصبح الين الظهر وارجع البيت
او تتحجز عندهم طوال ايام الاسبوع وما نخرج الى نهاية الاسبوع واذا كانت الاجابه بنعم
يعني دراسة وتمارين وهروله او ندوام الصبح ونرجع الظهر للبيت
خاصة اننا بستلم مكافئة 900 ريال طوال فترة الدورة الدراسية للغه ايش بتسويلنا ماكل ومشرب ومواصلات

اسف لازعاجك

#80 (permalink)  
قديم 18-05-2017, 05:01 PM

اقتباس:
اخوي تقناوي

الدراسة فين يعني المعهد هذا فبن

وكيف دوام من الصبح الين الظهر وارجع البيت
او تتحجز عندهم طوال ايام الاسبوع وما نخرج الى نهاية الاسبوع واذا كانت الاجابه بنعم
يعني دراسة وتمارين وهروله او ندوام الصبح ونرجع الظهر للبيت
خاصة اننا بستلم مكافئة 900 ريال طوال فترة الدورة الدراسية للغه ايش بتسويلنا ماكل ومشرب ومواصلات

اسف لازعاجك

المعهد والدراسه في نفس مركز التدريب بجدة
الدوام عادي من الساعه 7 الى الساعه 12 وتطلع براً كانك موظف عادي ، وخلاص ماعاد فيه هروله بحكم انك متخرج خلاص اصبحت عسكري برتبة طالب بحري ، المكافئة 900 وربك كريم

موفق عزيزي . .
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية