تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

مايسمى " الشيخ محمد عبداللطيف جميل "

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم الجميع سمع بمجهودات مجموعة عبداللطيف جميل في خدمة المجتمع ...الخ وحصول المجموعه على عدة جوائز في السعوده طيب هل تظنون انه فعلا كذلك ...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 30-06-2007, 06:16 AM
عضو مهم

ملف اخضر علاقي يستحق التميز

اعيد واقولك ياخي راجع انا وش كاتب

اقتباس:
لانه مستحيل في الوقت الحاضر ناس او شركة او تاجر او الدولة تعطيك اي قرض وانت لا تملك حتى مليون واحد
كانت الدولة في السابق تدعم المشاريع الصناعية بشكل قوي اما الان فصار فيه تشبع وابواب للتمويل وشروط للتمويل
قرض مانبي ياجماعه ... ما ادري ليه موضوعي صعب الفهم ؟؟؟

اقراو ماكتبت بحذر يا اخوان !@#$%^&*

انا حطيت المويه كبديل لمشروع الاخ الي لف الدنيا وحط
اقتباس:
اللوم على ابو جميل وتناسى نفسه تبي مويه رح بلط البحر انا لقيت شريك وبنسوي المشروع حقنا الي بجرد به فيه بعدين

الله يسامحك ياخي

الموضوع جاد وانت تمزح ؟؟؟؟

واي لوم على ابو جميل تقصده ؟؟؟

انا ماطلبت الا مقابلته فقط وكان بأمكانه الاعتذار بشكل محترم

وعلى العموم انا ان شاء الله لازلت اعتقد انه مشروع قابل للتنفيذ ويحتاج الى مستثمر منفتح وجاد

شكرا للجميع
  #32 (permalink)  
قديم 13-07-2007, 10:13 AM
Banned

عاطله والحظ عاطل مبدععاطله والحظ عاطل مبدع

هههههههههههه ياحليلك والله حطموك حسبي الله عليهم بس لايهمك ارسلي رقم حسابك احط فيه 50 مليون ههههههه 50 دعوه طبعا مب ريال
بقولك شي احمدربك انهم كرشوك لانهم بالاول والاخير بيسروقون فكرتك ولامعطينك ولاريال فخساره شرح الفكره لهم ولايضيق صدرك

#33 (permalink)  
قديم 18-09-2007, 04:54 PM
الصورة الرمزية مهندس الجبيل
عضو سوبر

مهندس الجبيل يستحق التميز

الله يوفقك

#34 (permalink)  
قديم 18-09-2007, 09:20 PM
Banned

Poem يستحق التميز

الله يوفقك ويرزقك يارب.
والله لو ان صاحب المشروع اجنبي كان الموافقة كانت فورية بس الله يصبرنا.
اخوي حاول بمشروع بميزانية بسيطة والله يوفق ويكتب الي فية الخير.

والله لو كل واحد في المنتدى قط مبلغ وكلنا نفتح مشروع واحد متعاون ونسمية
(شركة البطالة المتحدة ) يمكن نغطي على باقي الشركات الي في السعودية

الفكرة على ماقد ماهي سخيفة. ممكن تنجح

#35 (permalink)  
قديم 19-09-2007, 02:43 AM
عضو جديد

أفكار التوظيف يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك العاطلين مشاهدة المشاركة
علطول بملفك العلاقي من موضف لمصنع

الظاهر اخو وزير الصناعه على غفله

أدري بتستهتر على مشروعي الصغير وتقول وش ذالاهبل نقول بالملايين ويطامر بالطفاس

المشروع يالحبيب هو في نفس المجال تحلية مياه او تنقية مياه او مياه صحيه المهم مويه لو ما عجبتك بعبي لك برميل مويه واغطس راسك فيه لين تقتنع غصب

إحنا ما ذبحنا الا الاحلام والدنيا مبسوطه قدامنا وتقول هلموا ونحلم في الخياليات ونبي نوصل للمليارات قبل ما نملك الملايين هذا اذا ملكنا الالوفات اصلا

يمكن ربي منعم عليك بس برضوا الطمع والمجازفه تغلب عليك وتفضل القفز على المشي الله يصلحك واذا تميت على الطريقه هذي بجي وامسك ملفك العلاقي واشلعه واخذ عجرى افقع فيها جبهتك واريحك من الاحلام الي عشعشت في راسك

المشروع بدايته يالحبيب بـ 50 الف تزيد عليها 50 وتحطها فجيبي او تنقص 50 وتجلس بلا مشروع

بتقول وش علاقه المشروع ابو 50 في التحليه والمصانع والملايين اقولك تعال انت يبيلك دبج الظاهر مانفعت العجرى

مشروع ابو 50 هو عباره عن توزيع المياه الصحيه للمحلات التجاريه بتقول شلون وانا ما بعد سويت المصنع والمحلات متعاقده مع شركات ويبيلها شغله طويله عريضه اقول اصبر وانا اقولك لا تستعجل علي الدنيا مو شرم برم او عصى سحريه او احلام تتحقق في ثواني راح اجزء لك المشروع خطوه خطوه

في البدايه راح اتكلم لك عن امثله من الامثله المعموله كروتين ماشين عليه الناس فما تجي تحط المويه في طيارات رش المبيد الحشري وتخترع من راسك والطريقه موجوده ومعروفه وهذي تقدر تقول تشبه دورة الحياه للماء بحر سحاب بر بحر ما ينفع نقول حجر تمساح ضفدع حجر معلوم صديق فما تطبق مشروع التحليه فيها او تربطه فيها الان لانك حاليا بتكون معزول عنها ومواجه العميل كوسيط

فمثلا عندك مياه (؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) وانا كنت شغال فيها كمندوب مبيعات وما احب اذكر الاسم حتى ما يتم القاء القبض علي بتهمة العمل في شركه تعمل في انتاج السلاح النووي تحت غطاء صناعة المويه ايه هين .. المهم ان الشركه هذي كانت بدايتها قبل اكثر من عشرين سنه كانت عباره عن محل بيع المويه وعطاها صاحبها لاخونا في الله واستثمرها وفتح له ربي الرزق وصار يمتلك اكبر مصنع في السعوديه لتحلية المويه وكانت سياسته الحقيقيه باديه من قرابة 15 سنه ومن الشباب الي كانو شغالين في بداياتها واحد تقدر تتفق معاه لايصالك لصاحب الشركه وابرام اتفاقيه معاهم على مدى طويل

المهم ان سياستها كانت تعتمد على الموزعين فكان والدهم يعطي النسبه المؤويه للموزع واحب اقولك كذا عشان ما تقول يخترع من راسه

ابوهم كان يعطي نص ريال على كل كرتون ينباع فكانت المبيعات قويه لحد يوصل فيه المندوب راتبه لفوق 15 الف لان المبيعات عنده توصل لفوق الثلاثين الف كرتون اوقات الذروه

فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلوات واتبعوا الشهورات

وجو ابنائه من بعده ونزلوا النسبه للكرتون من نص ريال لربع ريال وبشكل تلقائي نزلت المبيعات لحد اعلى 8 الاف كرتون في الشهر لافضل مندوب واي مندوب يرتفع راتبه يتم الخصم منه بسبب سياسة ممنوع وضع رواتب للمناديب توصل في الغالب لافضل من رواتب المدرى في الفروع وهذا بسبب سياسة البربره والاقناع زي مانا قاعد اقنعك الحين كيف تتخلى عن مشروعك الجبار وتلجأ لمشروع ابو 50

المطلوب منك هو ابرام اتفاقيه مع شركة مويه باسعار ما تتجاوز نص سعر الكرتون للبيع على المحلات عشان تقدر تشتغل وانت مرتاح من البدايه وتحقق رواتب عاليه لمناديبك وتحقق ارباح عاليه لك بسبب حماس الي بيشتغلون معك واياك والطمع المهلك لك قبل غيرك فانت بادي بـ 50 الف لو بديت فيها ببوفيه وخسرت ممكن تبطل عمل البوفيات لكن هذي اربحاها توازي 100 بوفيه لك لحالك عوض عن الموضفين الي معاك والي من شغلهم وتشغيلك لهم يدرون على انفسهم ارباح تخليهم اكثر حرص منك على ايجاد عملا وعلى البيع باكبر كميه ممكنه

في العاده ان البيع للمحلات يكون بسعر يتراوح من 9 الى 10 ريال بحسب المنافسه واذكر ان عملا كانوا عندنا من العملا المكشوفين يتم البيع لهم بـ 6 ريال وفي عملا مو مكشوفين يعني مو مسموح الاطلاع على الاسعار وانت بكل تأكيد بتسعى حتى تخبي عقدك مع عقودهم المخفيه

الادوات الي تحتاجها هي الاتفاقيه الي تبرمها والاوراق والتراخيص لتشغيل نشاطك بشكل رسمي

مستودع تخزين خاص فيك بحيث تتجنب التأخير او المشاكل وتكون عميل رسمي بعقودك ومركزك بحيث يكون مستودع عباره عن هنقر زي المعمول في الشركات بالضبط

فقط 10 دينات كتشغيل مبدئي تاخذهم باجار شهري ما يتجاوز 20 الف ولو قدرت تأخذ تصريح من الشركه الرسميه بوضع شعارها على ديناتك

موضفين من هنا من المنتدى وراح اعطيك النسبه الي تخلي الشباب يحجزون 9 مقاعد معي وما راح ابخل على نفسي ولا عليهم

النسب كالتالي وحاطهم من فرق العقد والبيع على المحلات

1 ريال تشغيل وصيانه واجارات
1 ريال راتب ونسبه للموضف من كل كرتون يبيعه
1 ريال فروقات المنافسه في الشتاء والصيف
2 ريال صافي ارباح للشركه

انا اشتغلت في الشركه 6 شهور وتخطيت حاجز 15 الف كرتون في الشهر وفي فصل الشتاء وكنت استلم بعد الخصومات راتب ما يتجاوز 2400 ريال وكانت النسبه لي 10 هللات لاني سعودي واتحدى اي سعودي في الشركه الي كنت اشتغل فيها يتجاوز 10 هللات نسبه اما الاجانب اتحدى عامل ياخذ اقل من 15 هلله على الكرتون اما المناديب الي زينا واجانب فنسبهم 25 هلله وانت لو منحت 1 ريال للمناديب راح اكتب معك عقد طويل بشرط يكونوا الشباب من المنتدى هنا ويوقعون معاك على نفس الاتفاقيه الي موقعينها جميع حتى نظمن رواتب حلوه لنا وتظمن شغل احلى منا وان شاء الله اقل راتب شهري لكل واحد ما ينزل عن 15 الف وان شاء الله اقل ربح شهري لك ما ينزل عن 150 الف اذا حقق كل واحد مننا 500 كرتون في اليوم يعني له 500 ولل التشغيل 500 ولك 1000 وهكذا من كل واحد

نجي لمرحلة البدايه وين تكون البدايه وهذي عرضتها على الشركه الي كنت فيها ولقيت صعوبه في الاستيعاب لدرجة ان نصحني مديري ان ما اتعب نفسي معهم

كانت الشركه الظخمه تمتلك مستودع واحد في شرق الرياض وتخيل شركه عملاقه مالها الا مستودع واحد مع كثافه سكانيه تجاوزت 6 مليون وحسبت مبيعاتها الضخمه لقيتها توفر معدل 12 ملي لتر للنفر على النسبه السكانيه يعني ولا حق ملعقه فعرضت عليهم فتح فروع معاكسه للتيار وفروع كماشه تطبق على المدينه في وقت اسرع بحيث يكون فروع فرعيه للفرع الشرقي في الغرب والشمال والجنوب وقابلوا فكرتي بالمماطله

فانت بتكون بدايتك عكس التيار للمستودعات عشان تكسب الوقت في مساحه كبيره تشتكي من التأخير وتفتح لنفسك مجال للدخول السريع في وقت اسرع وتوفر عليك البحث لوقت اطول وتوفر الزحام على مناديبك

فكر في العرض ابو 50 الف الي ارباحه الشهريه 150 الف وقارن الواقع بالخيال
بصراحة ,, واضح انك فاهم وش تقول ,, بعدين على فكرة اخاف انك نجحت على شان دمك شربااات ,, اجل ما بيلاقي مندوبين في الارض وبيدور في زحل

بصراحة كنت اقرا كل حرف كتبته ولو انك قسيت شوي ( مو كثير) على صاحب الموضوع لكن نقاشكم بصراحة في الموضوع هذا كان جدا جميل ,,

سؤالين ,,

السؤال الأول سألوك قبل كذا وانت ما جاوبت ,, كم التكلفة ؟؟
السؤال الثاني ,, ليش ما سويت الفكرة ؟؟
السؤال الثالث ,, اذا جاوبت على السؤالين

اذا مو حاب تفصل في الموضوع يا ريت برسالة على الخاص وفيها طريقة تواصل

أخوك
  #36 (permalink)  
قديم 24-01-2008, 05:55 PM
الصورة الرمزية lover
عضو نشيط

lover يستحق التميز

الله يكون في عون الجميع

سلام عليكم

#37 (permalink)  
قديم 27-01-2008, 12:57 AM
عضو مهم

Abo3aaabd يستحق التميز

لماذا يجب ان يكون في حسابك 5000000 للحصول على تمويل من صندوق التنمية الصناعي و هل يمول الصندوق المشاريع بنسبة 100% و ما هي شروطهم للتمويل

وشكراً
  #38 (permalink)  
قديم 27-01-2008, 02:15 PM
عضو جديد

القيصر1 يستحق التميز
السلام عليكم

انا معاك انه بلد مطاعم لكنه ماهو طموحي ياخي وبعدين اذا بتقعد فيه براسك انا اضمن لك الفشل 100 %

اذا اجرته لأجنبي بينجح ونرجع لنقطة الاجانب مسحهم الله من هذي البلد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الكلام مقتبس من حديث الاخ ملف علاقي اخضر
احب ان اقول له انه عنصري من الدرجه الاولى وانا سجلت خصيصا لكي ارد عليه
اغمض عينيك ياملف علاقي اخضر وتخيل رحيل الاجانب خلال دقيقه واحده ثم افتح عينيك وشاهد
اولا من سوف ينظف لك الشوارع
ثانيا من سوف يسوي لك الطعام والوجبات السريعه في المطاعم والكافتريات
ثالثا من سيعالجك في كبرى المستشفيات والمصتوصفات
رابعا من سوف يصلح لك السياره والتليفزيون والراديو
خامسا وسادسا وسابعا وثامنا واشياء كثره لا يسعنا الكلام عنها هنا
نحن مع السعوده ولكن بشروط سوق العمل وليس بشروط العاطلين
اقصد بكلامي هذا ان تكون متعلم ومؤهل وقادر على المنافسه مع اي انسان له نفس مؤهلاتك ولا تبكي لان الاجانب فعلو وفعلو
اليابان عندما اغلقو على انفسهم فعلو كل شيئ من اول عامل القمامه الى الطبيب والمهندس
تريد ان توطن الوضائف والصنعات ياملف ابدأ بالاعمال الدونيه
لكي تصل الى رأس الهرم
لابد ان تبني له قاعده الوصول الى رأس الهرم لايكون بطريقتك او طريقة من هم على شاكلتك
اشكر الجميع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

#39 (permalink)  
قديم 04-02-2008, 04:00 AM
عضو جديد

ذكريات الامس يستحق التميز

الله يرزقنا يااااااااااااارب

#40 (permalink)  
قديم 04-02-2008, 04:01 AM
عضو جديد

ذكريات الامس يستحق التميز

الله يوفقنا جميعاااااااااااا