تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

مايسمى " الشيخ محمد عبداللطيف جميل "

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم الجميع سمع بمجهودات مجموعة عبداللطيف جميل في خدمة المجتمع ...الخ وحصول المجموعه على عدة جوائز في السعوده طيب هل تظنون انه فعلا كذلك ...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 28-06-2007, 05:05 PM
عضو مهم جداً

"عبدالعزيز" يستحق التميز

واااااااااحد يماني اجنبي

وش تنتظر منه يعني من جدك راح يهتم في المواطن السعودي

خلها على ربك الشرهه مو عليه على اللي عطاه الجنسيه

#22 (permalink)  
قديم 28-06-2007, 05:38 PM
الصورة الرمزية جرحي عميق
عضو مميز

جرحي عميق مبدعجرحي عميق مبدع

راحت على السعوديين ..

رجال الاعمال الاجانب سيطروا على السوق ...

وما خلوا للسعودي فرصة ...

كل ما يفكر بمشروع ... على طول يحبط ...

الله يرزقك يا خوي .. ويشرح لك صدرك .. وييسر امرك ..

#23 (permalink)  
قديم 28-06-2007, 09:27 PM
Banned

ملك العاطلين يستحق التميز
Wink مشروع بديل بـ 50 الف في نفس المجال وخل الخنبقه بأحلام 50 مليون

علطول بملفك العلاقي من موضف لمصنع

الظاهر اخو وزير الصناعه على غفله

أدري بتستهتر على مشروعي الصغير وتقول وش ذالاهبل نقول بالملايين ويطامر بالطفاس

المشروع يالحبيب هو في نفس المجال تحلية مياه او تنقية مياه او مياه صحيه المهم مويه لو ما عجبتك بعبي لك برميل مويه واغطس راسك فيه لين تقتنع غصب

إحنا ما ذبحنا الا الاحلام والدنيا مبسوطه قدامنا وتقول هلموا ونحلم في الخياليات ونبي نوصل للمليارات قبل ما نملك الملايين هذا اذا ملكنا الالوفات اصلا

يمكن ربي منعم عليك بس برضوا الطمع والمجازفه تغلب عليك وتفضل القفز على المشي الله يصلحك واذا تميت على الطريقه هذي بجي وامسك ملفك العلاقي واشلعه واخذ عجرى افقع فيها جبهتك واريحك من الاحلام الي عشعشت في راسك

المشروع بدايته يالحبيب بـ 50 الف تزيد عليها 50 وتحطها فجيبي او تنقص 50 وتجلس بلا مشروع

بتقول وش علاقه المشروع ابو 50 في التحليه والمصانع والملايين اقولك تعال انت يبيلك دبج الظاهر مانفعت العجرى

مشروع ابو 50 هو عباره عن توزيع المياه الصحيه للمحلات التجاريه بتقول شلون وانا ما بعد سويت المصنع والمحلات متعاقده مع شركات ويبيلها شغله طويله عريضه اقول اصبر وانا اقولك لا تستعجل علي الدنيا مو شرم برم او عصى سحريه او احلام تتحقق في ثواني راح اجزء لك المشروع خطوه خطوه

في البدايه راح اتكلم لك عن امثله من الامثله المعموله كروتين ماشين عليه الناس فما تجي تحط المويه في طيارات رش المبيد الحشري وتخترع من راسك والطريقه موجوده ومعروفه وهذي تقدر تقول تشبه دورة الحياه للماء بحر سحاب بر بحر ما ينفع نقول حجر تمساح ضفدع حجر معلوم صديق فما تطبق مشروع التحليه فيها او تربطه فيها الان لانك حاليا بتكون معزول عنها ومواجه العميل كوسيط

فمثلا عندك مياه (؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) وانا كنت شغال فيها كمندوب مبيعات وما احب اذكر الاسم حتى ما يتم القاء القبض علي بتهمة العمل في شركه تعمل في انتاج السلاح النووي تحت غطاء صناعة المويه ايه هين .. المهم ان الشركه هذي كانت بدايتها قبل اكثر من عشرين سنه كانت عباره عن محل بيع المويه وعطاها صاحبها لاخونا في الله واستثمرها وفتح له ربي الرزق وصار يمتلك اكبر مصنع في السعوديه لتحلية المويه وكانت سياسته الحقيقيه باديه من قرابة 15 سنه ومن الشباب الي كانو شغالين في بداياتها واحد تقدر تتفق معاه لايصالك لصاحب الشركه وابرام اتفاقيه معاهم على مدى طويل

المهم ان سياستها كانت تعتمد على الموزعين فكان والدهم يعطي النسبه المؤويه للموزع واحب اقولك كذا عشان ما تقول يخترع من راسه

ابوهم كان يعطي نص ريال على كل كرتون ينباع فكانت المبيعات قويه لحد يوصل فيه المندوب راتبه لفوق 15 الف لان المبيعات عنده توصل لفوق الثلاثين الف كرتون اوقات الذروه

فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلوات واتبعوا الشهورات

وجو ابنائه من بعده ونزلوا النسبه للكرتون من نص ريال لربع ريال وبشكل تلقائي نزلت المبيعات لحد اعلى 8 الاف كرتون في الشهر لافضل مندوب واي مندوب يرتفع راتبه يتم الخصم منه بسبب سياسة ممنوع وضع رواتب للمناديب توصل في الغالب لافضل من رواتب المدرى في الفروع وهذا بسبب سياسة البربره والاقناع زي مانا قاعد اقنعك الحين كيف تتخلى عن مشروعك الجبار وتلجأ لمشروع ابو 50

المطلوب منك هو ابرام اتفاقيه مع شركة مويه باسعار ما تتجاوز نص سعر الكرتون للبيع على المحلات عشان تقدر تشتغل وانت مرتاح من البدايه وتحقق رواتب عاليه لمناديبك وتحقق ارباح عاليه لك بسبب حماس الي بيشتغلون معك واياك والطمع المهلك لك قبل غيرك فانت بادي بـ 50 الف لو بديت فيها ببوفيه وخسرت ممكن تبطل عمل البوفيات لكن هذي اربحاها توازي 100 بوفيه لك لحالك عوض عن الموضفين الي معاك والي من شغلهم وتشغيلك لهم يدرون على انفسهم ارباح تخليهم اكثر حرص منك على ايجاد عملا وعلى البيع باكبر كميه ممكنه

في العاده ان البيع للمحلات يكون بسعر يتراوح من 9 الى 10 ريال بحسب المنافسه واذكر ان عملا كانوا عندنا من العملا المكشوفين يتم البيع لهم بـ 6 ريال وفي عملا مو مكشوفين يعني مو مسموح الاطلاع على الاسعار وانت بكل تأكيد بتسعى حتى تخبي عقدك مع عقودهم المخفيه

الادوات الي تحتاجها هي الاتفاقيه الي تبرمها والاوراق والتراخيص لتشغيل نشاطك بشكل رسمي

مستودع تخزين خاص فيك بحيث تتجنب التأخير او المشاكل وتكون عميل رسمي بعقودك ومركزك بحيث يكون مستودع عباره عن هنقر زي المعمول في الشركات بالضبط

فقط 10 دينات كتشغيل مبدئي تاخذهم باجار شهري ما يتجاوز 20 الف ولو قدرت تأخذ تصريح من الشركه الرسميه بوضع شعارها على ديناتك

موضفين من هنا من المنتدى وراح اعطيك النسبه الي تخلي الشباب يحجزون 9 مقاعد معي وما راح ابخل على نفسي ولا عليهم

النسب كالتالي وحاطهم من فرق العقد والبيع على المحلات

1 ريال تشغيل وصيانه واجارات
1 ريال راتب ونسبه للموضف من كل كرتون يبيعه
1 ريال فروقات المنافسه في الشتاء والصيف
2 ريال صافي ارباح للشركه

انا اشتغلت في الشركه 6 شهور وتخطيت حاجز 15 الف كرتون في الشهر وفي فصل الشتاء وكنت استلم بعد الخصومات راتب ما يتجاوز 2400 ريال وكانت النسبه لي 10 هللات لاني سعودي واتحدى اي سعودي في الشركه الي كنت اشتغل فيها يتجاوز 10 هللات نسبه اما الاجانب اتحدى عامل ياخذ اقل من 15 هلله على الكرتون اما المناديب الي زينا واجانب فنسبهم 25 هلله وانت لو منحت 1 ريال للمناديب راح اكتب معك عقد طويل بشرط يكونوا الشباب من المنتدى هنا ويوقعون معاك على نفس الاتفاقيه الي موقعينها جميع حتى نظمن رواتب حلوه لنا وتظمن شغل احلى منا وان شاء الله اقل راتب شهري لكل واحد ما ينزل عن 15 الف وان شاء الله اقل ربح شهري لك ما ينزل عن 150 الف اذا حقق كل واحد مننا 500 كرتون في اليوم يعني له 500 ولل التشغيل 500 ولك 1000 وهكذا من كل واحد

نجي لمرحلة البدايه وين تكون البدايه وهذي عرضتها على الشركه الي كنت فيها ولقيت صعوبه في الاستيعاب لدرجة ان نصحني مديري ان ما اتعب نفسي معهم

كانت الشركه الظخمه تمتلك مستودع واحد في شرق الرياض وتخيل شركه عملاقه مالها الا مستودع واحد مع كثافه سكانيه تجاوزت 6 مليون وحسبت مبيعاتها الضخمه لقيتها توفر معدل 12 ملي لتر للنفر على النسبه السكانيه يعني ولا حق ملعقه فعرضت عليهم فتح فروع معاكسه للتيار وفروع كماشه تطبق على المدينه في وقت اسرع بحيث يكون فروع فرعيه للفرع الشرقي في الغرب والشمال والجنوب وقابلوا فكرتي بالمماطله

فانت بتكون بدايتك عكس التيار للمستودعات عشان تكسب الوقت في مساحه كبيره تشتكي من التأخير وتفتح لنفسك مجال للدخول السريع في وقت اسرع وتوفر عليك البحث لوقت اطول وتوفر الزحام على مناديبك

فكر في العرض ابو 50 الف الي ارباحه الشهريه 150 الف وقارن الواقع بالخيال

#24 (permalink)  
قديم 28-06-2007, 10:49 PM
الصورة الرمزية جوررري
عضو ماسي

جوررري يستحق التميز

ربي يسعد قلبك باخبار تسرك,,,ويرزقك ربي لما يحبه ويرضااه لك....

#25 (permalink)  
قديم 29-06-2007, 12:58 AM
عضو مهم

محمد ال راجح يستحق التميز

المشروع ما ينجح بدون جد واجتهاد الله يوفق الجميع

#26 (permalink)  
قديم 29-06-2007, 01:19 AM
عضو جديد

نازك يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشروع أكثر من ممتاز ... ويبدو أنك صاحب حجة قوية وتعرف ماذا تريد وصاحب تخصص وخبره ... أقبل المغامره ولا تستسلم من أول عقبه
أمضي في طريقك والله يوفقك يارب
دعائي لك بالتوفيق بإذن الله
لا تستسلم لا تستسلم حاول وسوف تصل

#27 (permalink)  
قديم 29-06-2007, 05:57 AM
الصورة الرمزية H 2
H 2 H 2 غير متصل
عضو سوبر

H 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك العاطلين مشاهدة المشاركة
علطول بملفك العلاقي من موضف لمصنع

الظاهر اخو وزير الصناعه على غفله

أدري بتستهتر على مشروعي الصغير وتقول وش ذالاهبل نقول بالملايين ويطامر بالطفاس

المشروع يالحبيب هو في نفس المجال تحلية مياه او تنقية مياه او مياه صحيه المهم مويه لو ما عجبتك بعبي لك برميل مويه واغطس راسك فيه لين تقتنع غصب

إحنا ما ذبحنا الا الاحلام والدنيا مبسوطه قدامنا وتقول هلموا ونحلم في الخياليات ونبي نوصل للمليارات قبل ما نملك الملايين هذا اذا ملكنا الالوفات اصلا

يمكن ربي منعم عليك بس برضوا الطمع والمجازفه تغلب عليك وتفضل القفز على المشي الله يصلحك واذا تميت على الطريقه هذي بجي وامسك ملفك العلاقي واشلعه واخذ عجرى افقع فيها جبهتك واريحك من الاحلام الي عشعشت في راسك

المشروع بدايته يالحبيب بـ 50 الف تزيد عليها 50 وتحطها فجيبي او تنقص 50 وتجلس بلا مشروع

بتقول وش علاقه المشروع ابو 50 في التحليه والمصانع والملايين اقولك تعال انت يبيلك دبج الظاهر مانفعت العجرى

مشروع ابو 50 هو عباره عن توزيع المياه الصحيه للمحلات التجاريه بتقول شلون وانا ما بعد سويت المصنع والمحلات متعاقده مع شركات ويبيلها شغله طويله عريضه اقول اصبر وانا اقولك لا تستعجل علي الدنيا مو شرم برم او عصى سحريه او احلام تتحقق في ثواني راح اجزء لك المشروع خطوه خطوه

في البدايه راح اتكلم لك عن امثله من الامثله المعموله كروتين ماشين عليه الناس فما تجي تحط المويه في طيارات رش المبيد الحشري وتخترع من راسك والطريقه موجوده ومعروفه وهذي تقدر تقول تشبه دورة الحياه للماء بحر سحاب بر بحر ما ينفع نقول حجر تمساح ضفدع حجر معلوم صديق فما تطبق مشروع التحليه فيها او تربطه فيها الان لانك حاليا بتكون معزول عنها ومواجه العميل كوسيط

فمثلا عندك مياه (؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) وانا كنت شغال فيها كمندوب مبيعات وما احب اذكر الاسم حتى ما يتم القاء القبض علي بتهمة العمل في شركه تعمل في انتاج السلاح النووي تحت غطاء صناعة المويه ايه هين .. المهم ان الشركه هذي كانت بدايتها قبل اكثر من عشرين سنه كانت عباره عن محل بيع المويه وعطاها صاحبها لاخونا في الله واستثمرها وفتح له ربي الرزق وصار يمتلك اكبر مصنع في السعوديه لتحلية المويه وكانت سياسته الحقيقيه باديه من قرابة 15 سنه ومن الشباب الي كانو شغالين في بداياتها واحد تقدر تتفق معاه لايصالك لصاحب الشركه وابرام اتفاقيه معاهم على مدى طويل

المهم ان سياستها كانت تعتمد على الموزعين فكان والدهم يعطي النسبه المؤويه للموزع واحب اقولك كذا عشان ما تقول يخترع من راسه

ابوهم كان يعطي نص ريال على كل كرتون ينباع فكانت المبيعات قويه لحد يوصل فيه المندوب راتبه لفوق 15 الف لان المبيعات عنده توصل لفوق الثلاثين الف كرتون اوقات الذروه

فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلوات واتبعوا الشهورات

وجو ابنائه من بعده ونزلوا النسبه للكرتون من نص ريال لربع ريال وبشكل تلقائي نزلت المبيعات لحد اعلى 8 الاف كرتون في الشهر لافضل مندوب واي مندوب يرتفع راتبه يتم الخصم منه بسبب سياسة ممنوع وضع رواتب للمناديب توصل في الغالب لافضل من رواتب المدرى في الفروع وهذا بسبب سياسة البربره والاقناع زي مانا قاعد اقنعك الحين كيف تتخلى عن مشروعك الجبار وتلجأ لمشروع ابو 50

المطلوب منك هو ابرام اتفاقيه مع شركة مويه باسعار ما تتجاوز نص سعر الكرتون للبيع على المحلات عشان تقدر تشتغل وانت مرتاح من البدايه وتحقق رواتب عاليه لمناديبك وتحقق ارباح عاليه لك بسبب حماس الي بيشتغلون معك واياك والطمع المهلك لك قبل غيرك فانت بادي بـ 50 الف لو بديت فيها ببوفيه وخسرت ممكن تبطل عمل البوفيات لكن هذي اربحاها توازي 100 بوفيه لك لحالك عوض عن الموضفين الي معاك والي من شغلهم وتشغيلك لهم يدرون على انفسهم ارباح تخليهم اكثر حرص منك على ايجاد عملا وعلى البيع باكبر كميه ممكنه

في العاده ان البيع للمحلات يكون بسعر يتراوح من 9 الى 10 ريال بحسب المنافسه واذكر ان عملا كانوا عندنا من العملا المكشوفين يتم البيع لهم بـ 6 ريال وفي عملا مو مكشوفين يعني مو مسموح الاطلاع على الاسعار وانت بكل تأكيد بتسعى حتى تخبي عقدك مع عقودهم المخفيه

الادوات الي تحتاجها هي الاتفاقيه الي تبرمها والاوراق والتراخيص لتشغيل نشاطك بشكل رسمي

مستودع تخزين خاص فيك بحيث تتجنب التأخير او المشاكل وتكون عميل رسمي بعقودك ومركزك بحيث يكون مستودع عباره عن هنقر زي المعمول في الشركات بالضبط

فقط 10 دينات كتشغيل مبدئي تاخذهم باجار شهري ما يتجاوز 20 الف ولو قدرت تأخذ تصريح من الشركه الرسميه بوضع شعارها على ديناتك

موضفين من هنا من المنتدى وراح اعطيك النسبه الي تخلي الشباب يحجزون 9 مقاعد معي وما راح ابخل على نفسي ولا عليهم

النسب كالتالي وحاطهم من فرق العقد والبيع على المحلات

1 ريال تشغيل وصيانه واجارات
1 ريال راتب ونسبه للموضف من كل كرتون يبيعه
1 ريال فروقات المنافسه في الشتاء والصيف
2 ريال صافي ارباح للشركه

انا اشتغلت في الشركه 6 شهور وتخطيت حاجز 15 الف كرتون في الشهر وفي فصل الشتاء وكنت استلم بعد الخصومات راتب ما يتجاوز 2400 ريال وكانت النسبه لي 10 هللات لاني سعودي واتحدى اي سعودي في الشركه الي كنت اشتغل فيها يتجاوز 10 هللات نسبه اما الاجانب اتحدى عامل ياخذ اقل من 15 هلله على الكرتون اما المناديب الي زينا واجانب فنسبهم 25 هلله وانت لو منحت 1 ريال للمناديب راح اكتب معك عقد طويل بشرط يكونوا الشباب من المنتدى هنا ويوقعون معاك على نفس الاتفاقيه الي موقعينها جميع حتى نظمن رواتب حلوه لنا وتظمن شغل احلى منا وان شاء الله اقل راتب شهري لكل واحد ما ينزل عن 15 الف وان شاء الله اقل ربح شهري لك ما ينزل عن 150 الف اذا حقق كل واحد مننا 500 كرتون في اليوم يعني له 500 ولل التشغيل 500 ولك 1000 وهكذا من كل واحد

نجي لمرحلة البدايه وين تكون البدايه وهذي عرضتها على الشركه الي كنت فيها ولقيت صعوبه في الاستيعاب لدرجة ان نصحني مديري ان ما اتعب نفسي معهم

كانت الشركه الظخمه تمتلك مستودع واحد في شرق الرياض وتخيل شركه عملاقه مالها الا مستودع واحد مع كثافه سكانيه تجاوزت 6 مليون وحسبت مبيعاتها الضخمه لقيتها توفر معدل 12 ملي لتر للنفر على النسبه السكانيه يعني ولا حق ملعقه فعرضت عليهم فتح فروع معاكسه للتيار وفروع كماشه تطبق على المدينه في وقت اسرع بحيث يكون فروع فرعيه للفرع الشرقي في الغرب والشمال والجنوب وقابلوا فكرتي بالمماطله

فانت بتكون بدايتك عكس التيار للمستودعات عشان تكسب الوقت في مساحه كبيره تشتكي من التأخير وتفتح لنفسك مجال للدخول السريع في وقت اسرع وتوفر عليك البحث لوقت اطول وتوفر الزحام على مناديبك

فكر في العرض ابو 50 الف الي ارباحه الشهريه 150 الف وقارن الواقع بالخيال

كلامك عين العقل .. وطريق الالف ميل يبداء بخطوة
والله كلامك ,,,, حمسني

لدي بعض الاستفسارات وهي سعر المياة عند كتابة العقد تدفعها مقدما او بعد ماتبيع الكمية الى اخذتها مثلا اخذت 20 او 40 الف كرتون او اكثر هل ادفعها كاش للمصنع او اجل , يعني بعد بيع الكمية ؟

بالنسبة للمستودع والسيارات ماهو السعر المتوقع لإستيجارهم ؟

كم التكلفة الكلية للمشروع ؟

انتظر اجابتك
  #28 (permalink)  
قديم 29-06-2007, 06:42 AM
عضو مهم

ملف اخضر علاقي يستحق التميز

نرجع لنفس النقطه

احلام ...... غير واقعيه........مغامره ........الخ

ياناس اقرأو ماكتبت قبل الرد علي

اقرأو ارجوكم فقد شرحت شرح مفصل ..... ولا داعي لأعادة الشرح

النقطة الثانيه

مشروع التوزيع

نعم اخوي مشروع التوزيع ممتاز لكن

كل الشركات لديها قسم ( تسويق ) وعندها بدل الخمس دينات 60 و70 دينه بس لمدينه جده
وعندها 11-20 تريلا نقل للمحافظات الاخري

ولعلمك فيه شركتين تصدر مياه للخارج ....... هل تعلم؟... للكويت والاردن والبحرين

تعرف ليه ؟

مو عشان السوق متشبع لالالالالالالالالالا

السوق محتاج جدا بس يبيعونها هناك بسعر اغلى

ارجع لأخوي شاعر

للمره الخامسه اقلك ياخي اانا مابي قرض

انا ابغى مشاركه ( عشان يضمن حقه واضمن حقي ) بمعنى ما اقدر اتصرف في الاصول .. فقط نسبه من الارباح........... وصلت النقطه ؟؟؟؟

وارجع واقولك اقرأ ماكتبت سابقا ستجد مايجيب على جميع تسأؤلاتك وشوف هل انا حالم ام واقعي

ملاحظه : عرفت واحد اردني اول امس بيسوي مصنع ادويه وماعنده ماعند جدتي لاهو دكتور ولا متخصص لكن وجد سعودي يمشيله اوراقه في البنك الصناعي ولقيله واحد يشاركه بمبلغ 2 مليون ريال ( ايضا سعودي) عشان ياخذون قرض من البنك الصناعي في ينبع ( بعيني شايف الاوراق )

لكن اذا سعودي يبي يسوي مصنع ومتخصص وعنده شهاده وووووووووو الخ .......... لالالالالالالاياخي واش الاحلام هذي وخلك واقعي تبي تقفز على طول .... هههههههههههههههه والله صح عدو السعودي اخوه السعودي

#29 (permalink)  
قديم 30-06-2007, 12:03 AM
الصورة الرمزية H 2
H 2 H 2 غير متصل
عضو سوبر

H 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداع

ملف علاقي ...
اخي الكريم .. انا اوافق كل الكلام الى انقال في ردود الاخوان سابقا لك ..
تدري ليش
لانه مستحيل في الوقت الحاضر ناس او شركة او تاجر او الدولة تعطيك اي قرض وانت لا تملك حتى مليون واحد
كانت الدولة في السابق تدعم المشاريع الصناعية بشكل قوي اما الان فصار فيه تشبع وابواب للتمويل وشروط للتمويل

مع الاخوان حق لما يقولون هذا خيال . انا واعتقد اغلب الاعضاء لديهم مشاريع وسوو عليها دراسة خيالية بمقارنه ببعض المشاريع القائمة , وكانت الربحية مليارات ليست ملايين , بس لما نفكر براس مال المشروع نتوقف ونفكر بان نبداء بمشروع صغير ثم يتدرج الى الاكبر والى الاكبر , وليس شرط ان يكون مشروع التدرج بنفس المشروع الحلم الكبير , لا . اي مشروع صغير يدر عليك ارباح ومع الوقت بيكبر المشروع وبارباحه تستطيع ان تفتح مشروعك الحلم ,
اخي ملف خمسين مليون لو ابوك مليردير وقلت له ابي منك خمسين مليون بسوي مشروع صدقني ماراح يعطيك ريال واحد خلنا واقعين , بس الانسان الناجح يعتمد على نفسة اذا تسكرت بوجهه الابواب يببداء مشروع صغير ومع الوقت بيكبر وسو فروع لمشروعك ,
تقول اخوي لديك محل انترنت , حاول تفتح فرع ثاني وتضع امامك اربعة اهداف تسير عليها عند فتحك للفروع او حتى في محلك الذي تقول .
1- سرعة الاتصال (حاول تاخذ اتصال جيد وبدون تقطيع او بطى)
2-التكيف في المحل ينبغي ان يكون جيدا
3-النظافة وتوظيف الموظف الجيد سواء سعودي او غيره حسن الخلق وابتعد عن العمالة البقلاديشية حتى لو عامل نظافة ( اقذر خلق الله )
4- السعر ليكون من 3 ريال الى 7 ريال حسب المكان والسوق . وترى اخر شي يفكر فيه مرتادي مقاهي النت السعر اهم شي الاتصال والتكييف

ومع الوقت افتح فروع وصدقني ثلاث الى اربع سنوات بتجمع 5 ملايين وحسب مافهمت من كلامك ان صندوق التنمية الصناعي شارط 10% من راس مال المشروع وقدم عليهم وبالتوفيق بلا منت عبداللطيف وغيره وانا ياخي اعرف واحد كان شغال في بوظيفة حكومية بالرياض
انا اعرفة شخصيا وبينا قرابة ووظف ناس كثير سواء في شركته او شركات له فيها نسبة , كان موظف على مرتبة .كان لدية افكار وحلام , قريبة منك من ضمنها كان يفكر انه يسوي اول ناطحة سحاب بالسعودية كان كلامة الحلم في عام 94او 94 كنت انا لما ينقلون كلامه لى اخوانه او غيرهم اضحك اقول وين الناطحة لو سهله كان بناها الراجحي وغيره ومع الوقت فتح محطة بنزين صغيرة . وكانت على خط بري وكان وقت الربيع تصير المحطة فل يعني البنزين بس يعبية اليوم بعد 20 ساعة يخلص كان موسمها اربع شهور كان هو موظف صغير مثل ماقلت لك , كانت اللمحطة تدخل عليه بس اربع شهور وباقي الموسم كان يشتغل فيها بس موظفين ثنين واحد بنزين وواحد عامل بقالة , اذكر اني اكثر من مره جيته وهو يشتغل فيها كان ياخذ اجازة في وقت الذروة بإجازة الربيع وبعد ماتنتهي الاجازة ياتي في بعد الدوام فكان يعمل معه فوق 10 موظفين في وقت الربيع اتوقع انه يدخل باليوم 20 الف ويمكن شوي 20 الف 0 مع انك لو تجي المحطه في وقت الصيف تقول لو بريال ماشريتها , الرجال بدى مشروعة فقط 60 الف ريال الى المحطة مع الوقت جمع وفتح محطة ثانية بالرياض وبعدها فتح محطة ثالثة ورابعة وخامسة ومع الوقت كون ثروة واستقال من وظيفته حاول يسوي له برج بالرياض وصار فيه بعض المشاكل على الترخيص , طلع للامارات بالشرقة تحديدا واشتري له ارض وبحث عن شركة او بنك تبنيها له وتستثمرها لمدة سبع الى ثمان سنوات وهو الى خططها وسوى كل شي اتوقع شراها الارض في حدود 20 مليون بس كلها من ماله الخاص من كرف حدود 8 سنوات وهو يشتغل وكان يعمل هو بعض الايام في محطاته , المهم الرجل بنى برج في 42 دور وبني ثاني والحين يفكر يسوي برج بدبي والرجال الحين اصبح مليردير ووظف ناس من ربعنا وعيال عمه بشركات سعودية واماراتيه والحين هو عايش بين الامارات والسعودية .. انا حاط هالرجل مثالي الاول تدري ليش لانه اعتمد على نفسة كان موظف بسيط واخذ قرض مارح شري بيت او سيارة اشتري محطة لو تشوفها قلت والله لو بريال ما اشتريها ومع الوقت سوى فروع الين وصل الى حلمة انه يبني ناطحة ولا بني ناطحة على طول بنى ابراج والحين اتوقع يملك ثنين الى ثلاثة ابراج والواحد يسوي 110 مليون يعني الان اتوقع يملك ثلث ملياااااااااار بيودع المليونيرية وفي طريقة الى المليرديرية .. بس مسئلة وقت

تخيل ياخي انه عمل مثل طريقتك وارسل برقية الى الراجحي او الى عبد اللطيف . وقال له مثلا عبداللطيف او غيره وش مشروعك قال والله ابي ابني ناطحة والمشروع وكذى وكذى وبنسوي كذى وبنحط كذى وعندي دراسة وعندي كذى وكذى هل تتوقع اخي ملف بيقولون له على الرحب والسعة بنشتري لك الارض وبنبنيها لك ونئثثها وبنسوي لك كل شي !!
لا لا لا لالالا ماراح اصلا يكملون معه المكالمة
لكن الرجال صمم وبدى مشروعة بمحطة بترول صغيرة جدا بعاملين وفي 9 سنوات تحقق حلمة امل ان تكون هذه القصة تفيدك .وتفيدني وتفيد جميع الاعضاء
انا شخصيا لدي مشاريع خيالية صدقني بعض الايام ماقدر انام من الافكار والمشاريع بس لما اتذكر ان مافي مادة اتوقف وافكر ببداية الخطوة من الصفر وليس من الالف
ابداء مشروعك بشي صغير ومع الوقت بيكبر . وبتقدر تحقق حلمك , وخصوصا ان مشروك ان شاء الله ناجح في تصورة الاولي وبالتوفيق

امل ان تكون الفكرة وصلت ...

#30 (permalink)  
قديم 30-06-2007, 12:26 AM
Banned

ملك العاطلين يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H 2 مشاهدة المشاركة
كلامك عين العقل .. وطريق الالف ميل يبداء بخطوة

والله كلامك ,,,, حمسني

لدي بعض الاستفسارات وهي سعر المياة عند كتابة العقد تدفعها مقدما او بعد ماتبيع الكمية الى اخذتها مثلا اخذت 20 او 40 الف كرتون او اكثر هل ادفعها كاش للمصنع او اجل , يعني بعد بيع الكمية ؟

بالنسبة للمستودع والسيارات ماهو السعر المتوقع لإستيجارهم ؟

كم التكلفة الكلية للمشروع ؟

انتظر اجابتك

أوكيه يا حبيبي

يقولك الحماس الي يجي بسرعه يطير بسرعه ولو تأثرت بالكلام ماراح اضمن استمرار تأثرك أكثر من تجاوزك لقراءة الرد الي بعده

في العاده يكون في دينة التوزيع مندوب إذا كان يوزع للمحلات بكميات بسيطه يكون معاه مساعد يشيل ويحط وهو مهتم في الفوتره وانا اشتغلت مندوب ولقيت ان الفوتره ما تاخذ فترة كتابه اكثر من 30 ثانيه وجربت انزل اكثر من 300 كرتون للعميل الواحد والعامل نفس الشي ولقيت انها تعطي نشاط وتعطي وقت اكبر يمكن من العوده للمستودع والتحميل لعميل جديد ويعطي برضو مجال للتعاقد مع عميل جديد يعني ايام نوصل لحوالي 2400 كرتون وايام ما نوصل حتى 400 كرتون بسبب الاكتفاء او الطلب والحمد لله استلمت عملا من الاجنبي الي قبلي عددهم 32عميل وسلمت للي بعدي 148 عميل واستلمت منه في الصيف مبيعات اخر شهر 3600 كرتون وسلمت للي بعدي في الشتا أخر شهر 14300 كرتون واذا حماسك جاد اقدر اوصلك للي كان مديري في الشركه وهو بدوره يوصلك لصاحب الشركه ويسوي وياك معاه عقد بطريقه تخليك اخر ما تفكر فيه دفعة العقد

الشغله الثانيه وهي المحاسبه يا انك تستلمها وتصير زي الاطرش في الزفه لشغلك برى او تستلم لك دينه وتشيل على كتوفك بالثلاث والاربع كراتين عشان تميز بين حساب الوقت من على المكتب وحسابه على ارض الواقع وعشان تعمل رابط ثقافي بينك وبين مناديبك مع الوقت عشان ما ارتكب فيك جريمه بسبب اقناعك بالفكره وتتورط في شغله كلها احلام زي اخونا ملف علاقي

إذا لك نفس في الشغله ومتحمس من جد ثق بان في الامكان مع الايام انك تطق اخر مسمار في مصنعك وما بعد طق اول مسمار في مصنعه الضخم

السعوديين خبزة يدي واذا شفت الواحد يترك المضمون ويطامر للاحلام فادع عليه بالسلام والي ما يبني من القاعده ما يبني السقف ولو جرب يبنيه وقع على راسه قبل يكمله

مديري في الشغل دخلته في مشروع ما يحلم فيه جني الفانوس السحري الازرق وقلت له عندي لك مشروع قال وش مشروعك اليوم فاخذت علبة المويه وحطيت جنبها علبة عصير وقلت حط بجنبهم فواكه وخضروات ولحوم وبع لعملا الشركه المويه وبع مع المويه الي تضيفه شركتك واضرب عصفورين بحجر عملا جاهزين يكونوا لك شركه وشغل شركته ولا نافس الشركه الي هو فيها

انا حطيت المويه كبديل لمشروع الاخ الي لف الدنيا وحط اللوم على ابو جميل وتناسى نفسه تبي مويه رح بلط البحر انا لقيت شريك وبنسوي المشروع حقنا الي بجرد به فيه بعدين

اذا كانت قناعتك مبنيه على كلام في ورق فطبق القناعه على ارض الواقع وخل بدايتها مجانيه ودايم ابي احط الاختبارات المجانيه حتى ما تكون مكلفه ولا تكون مقنعه للي ما يريد فاول شي جرب الشارع الي انت فيه وادخل على البقايل والمحلات الي تطلب السلعه الي في راسك وتفاوض معها وكان شركتك قائمه وتلبي اي طلب موجود في محله ولا تاخذ معك ورقه وقلم حتى ما تسبب لك شوشره خذ معك عقلك ولسانك ودون في مذكرة راسك المطلوب واذا عندك تجربه في سلعه سابقه ومتوفره في محلات كثيره في شارعكم جرب عليها اختبارك وشف المحلات كم تطلب منك في الشهر

بعد مارجعت لبيتك تولدت لك قناعه ان شارعي عطاني نسبة 100% ايجاب ورفض بسبب تعاملي معهم المسبق والشوارع الابعد بتنزل نسبتها لقلة الخبره اذا كانت مقاربه للشارع او تزيد اذا كانت اضعاف شارعي لكن مع خبرة تعامل اقل وتعامل الشركه الجديده الي يقول اخونا شركات منافسه وشكله مقتنع ان الشركات 100% اسمها شركات مثل الي مرسوم في راسه واقصد كخدمة شركات ترضي العميل من كل الجوانب

كأساسيات انت محتاج نسخه كربون لشركه مصغره وحتى تجبر الي معك ان يمنحك قوة دعم لازم تمنحه قوة دعم تخليك توصل لبر الامان

بالنسبه لادوات الشغل فهي بضاعه + عمال ومناديب + مستودع + دينات + عملا + اداره

فالبضاعه بقدر الامكان تحاول انها توصل لمستودعك باقل التكاليف الممكنه

والعمال والمناديب تجلبهم من كوكب زحل لان الارض صعب تلاقي فيها

اما المستودع اذا تورطت ما لقيت مستودع واش اقول عنك تبي تشتغل بتحطهم ان شاء الله في استراحه هذا اذا ناوي تشتغل كبدايه ولو افضل لك تبدى بشكل رسمي وغير مكلف لانه مستودع يعني مجرد اربع جوانب وارض وسقف تبي اشرح اكثر

بالنسبه للدينات يقولك العريس هو والعروسه اول ما يبدون حياتهم الزوجيه تلاقيهم ينعمون ويمكيجون وما يبون تطلع ولا زله ومع الايام تطلع كروشهم عادي فهذي هي الدينات تبدى بدينات مصفره او تبدى بدنيات ما تسمع الا طربقتها وهي تتنقل في الشوارع فالاهم مو الطربقه ولا الصفر الاهم هو البضاعه الي توصل للعميل فالدينات تلاقيها بحدود 1800 ريال شهريا وممكن تكتب عقد طويل ومجموعة دينات باقل وهذا بالنسبه للدينات الجديده اما المستعمله فهي توصل لحدود 6 الاف عند البعض يعني الدعوه مزاج

ونجي لمسألة العملا فانصحك انك ما تدور للعملا ولا تقرب حولهم عشان تجي باكر وتقول زي اخونا ملف علاقي شركات منافسه ماليه البلد وداخلين بدينات 70 دينه وازود اوكيه يا حبيبي اعتبر ان من كل شركه تعطل دينه لعيون اخونا الي بيدخل بعشر دينات واقصد بتعطل ان مناديبه عطلوها بنشروها بس مو مبنشرين الكفر الا مبنشرينها بتعاملهم مع العملا فتطمن دام الدعوه مافيها شركة كهرب او اتصالات فالمجال مفتوح والمنافسه متاحه وانا اشوف ان العميل زي الـ ؟؟؟؟ كل شوي مع موزع جديد فتطمن خبزت يدي ومو خبزة احلامك

بالنسبه للاداره تقدر تسوي محاسبه للفواتير وواحد او اثنين يكونو خاصين في ادخال عملا جدد وتختصر الاداره او تقدر تحط مية موضف دراسة خطط واستشارات وخنبقه منت محتاجها كبدايه

بالنسبه للتكاليف ما اقدر اقولك يمكن تكون في الربع الخالي واحسب لك تكاليف ما تتناسب مع الربع الخالي ويمكن تبي تكون الشركه عملاقه فانصحك بمشاركة ملف اخضر
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار