تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

مشكلة الاختلاط في اماكن العمل بين الرجال والنساء

مشاكلك في العمل

هناك مشكلة تواجة الكثير من الرجال والنساء في بيئة عملهم و بالتالي على نفسياتهم و أدائهم الا وهي مشكلة الاختلاط في اماكن العمل بين الرجال والنساء لا...

مشاهدة نتائج الإستطلاع: لو عرضت عليك أو عليكي وظيفة مختلطة هل ستقبل أو تقبلين بها ارجو الإجابة حسب الجني
ذكر لا مانع لدي 8 29.63%
ذكر لا أقبل بذلك 7 25.93%
أنثى لا مانع لدي 7 25.93%
أنثى لا أقبل بذلك 5 18.52%
المصوتون: 27. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 05:25 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 20
صاحب سموة يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم ورديً مشاهدة المشاركة
صوتت بأنثىَ ولا مانع لديُ

أفضلَ زمالة و إدارةَ الرجٌُل بالعمل على المَـرأةَ
ولايكتمل اي عملَ الآ بوجوُد الجنسينَ معاً ،من تجربة شخصيةَ مضتَ

لآني سبق و اشتغلتُ بمجمع طبيِ مُختلطَ
و ايضاَ إشتغلتُ بمعهدُ نسائيِ مستقلَ بالكآملَ . .

الأفضل من وجهة نظريَ المجمع الطبيِ لآنهَ قوى لي شخصيتيُ جداً و خلاني ما أهاب الرجٌُلو اقدر اناقشه و اخش بعينهَ اللي من وعيت على الدنيا وهمَ يخوفوننا منه و مفهمينناَ أنه اي كلمه او تصرف من رجُل استغلالَ و نـَآوي يطيحكُ ... الخُ من الدجل و الخرافآِتَ

كنت اتعامل مع رجآلَ و نساءَ ايضاً من جنسيات مُختلفةَ آكسبني هالشئ ثقآفةَ و لغٌةَ و حرصَ و زآدت ثقتي بنفسيَ
بينما المعهد النسائيِ كله نساءِ و مشاكل و نقل حكيَ و تفرقةَ و غيرةَ وَ الوحده اذا غآرت او شافتك مخلص و مجتهد بالشغلَ كرهتك بالشغل وبعضهن ماتخآف اللهَ تسوي حيّل وتكبر السوآلفَ و ممكنَ تتحرش وتنحط اخلاقياً بس عشان تترك الشغلَ و عندك قسم مشاكلك بالعمل يشهد على كثير مشاكل تصير بين البنآتَ ، عكس الرجُل لو شافني اخطأت و خبصت الدنياَ أو صارت لي مشكله مع مُراجع بدقائق معدوده يجي وَ يحُل المشكله و يمضي بحال سبيله ولاكآن شئ صآرَ
ولو فكرت اني استقيل لمُشكلة عارضة كلمني المسؤولَ بطريقة تُهدئني و ارجع اكمل شغليُ




الاخوة اللي يرفضُونَ الاختلاطَ لاسباب دينيةَ او للعادآتَ ،
العاهات بالية و الدينُ لا يُحرمُ الاختلآطَ بالجُملةَ هو يُحرم الخلوة الغير شرعيةَ وانا ماشفت وظيفة مُختلطه بها خلوةَ غير شرعيةَ كلها كانت مكشوفه امام الناس بمستشفيات اوَ مولاتَ او مراكز تجآرية و كاميرات مراقبةَ للزبائنُ او المراجعيِنَ ومافيه اي شئ يدعي للريبة و آلشكُ تتوظف الوحده وهي مطمئنةَ .

و قوليَ بجواز الإخَتلاط ليس بفتوى أستغفر الله ان اجرؤ على الفتاويَ أناَ لست أهلاً لذلك ، بل هو تأكيد أمر مؤكد و فطريَ ، وإقرارٌ بشيء قد أُقِرّ أصلاً ، و لو عملو بالرادع الداخلي الإنساني وغيرو (أعنيِ الرجال ) نظرتهم للمرأة بأنها إنسانه مثله وليست جسد مُستباحَ لتجنبنا كثير من المشآكل والأزمات التي نعيشهَا .



هذا رأيي و أشكركُ على طرح الموضوع و التصُويتَ
يالله سترك ي رب يالطييييييف. انتي اكوس انسانة بالتاريخ كامل .. تخشين بعينهم والتوقيع عجراء وشسمة . انتي صديقتي الصدوقة تبين نسوي حفلة واجيب ليز حار
  #12 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 09:48 AM
الصورة الرمزية جلنآر
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 102
معدل تقييم المستوى: 31715
جلنآر محترف الإبداعجلنآر محترف الإبداعجلنآر محترف الإبداعجلنآر محترف الإبداعجلنآر محترف الإبداعجلنآر محترف الإبداعجلنآر محترف الإبداعجلنآر محترف الإبداعجلنآر محترف الإبداعجلنآر محترف الإبداعجلنآر محترف الإبداع

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم على نبينا محمد المبعوث رحمة للعآلمين

أولا احب اشكرك ع طرحك لهالموضوع

ثانيا اشكر المشاركين من كلا الجنسين

ثالثا انا مرهقة من السهر وفيني النوم واكتب فاتحة عين و مغمضة عين

رابعا أنا أعششششششق هذا الفيسس الله يخليه لي ...

خامسا نخش بالموضوع

اقتباس:

تعريف الاختلاط في اللغة مشتق من الخلط ، قال ابن منظور في لسان العرب: خلط الشيء بالشيء فاختلط : مزجه واختلطا .
والاختلاط اصطلاحا هو اجتماع الرجال والنساء بمكان واحد دون مراعاة من الجميع لضوابط الشرع ، وهو مما قد يكون سببا إلى الفاحشة والعياذ بالله .

قال سيد قطب رحمه الله في تفسيره الظلال: الفواحش: جمعها لأن هذه الجريمة ذات مقدمات وملابسات كلها فاحشة مثلها ، فالتبرج ، والتهتك والاختلاط المثير ، والكلمات والإشارات والحركات والضحكات الفاجرة ، والإغراء والتزيين والاستثارة ، كلها فواحش تحيط بالفاحشة الأخيرة ، وكلها فواحش منها الظاهر ومنها الباطن ، منها المستسر في الضمير ومنها البادي في الجوارح ، منها المخبوء المستور ومنها المعلن المكشوف ، وكلها مما يحطم قوام الأسرة وينخر في جسم الجماعة ، فوق ما يلطخ ضمائر الأفراد ، ويحقر من اهتماماتهم ، ومن ثم جاءت بعد الحديث عن الوالدين والأولاد . انتهى منه بتصرف يسير .

وقد بينا حكم الاختلاط, وعواقبه, ومتى يجوز, وشروط الجواز, وضوابطه, وغير ذلك مما يتعلق به, وذلك في الفتاوى ذات الأرقام التالية : 3539 ، 35079 ، 48092 ، 4030 ، 9855 ، 8975 .

والله أعلم .
<< منقول من موقع إسلام ويب ..


اقتباس:
حكم عمل المرأة في مكان مختلط
س _ هل يجوز العمل للفتاة في مكان مختلط مع الرجال علماً بأنه يوجد غيرها من الفتيات في نفس المكان ؟
جـ _ الذي أراه أنه لا يجوز الاختلاط بين الرجال والنساء بعمل حكومي أو بعمل في قطاع خاص أو في مدارس حكومية أو أهلية . فإن الاختلاط يحصل فيه مفاسد كثيرة ، ولو لم يكن فيه إلا زوال الحياء للمرأة وزوال الهيبة للرجال ، لأنه إذا اختلط الرجال والنساء أصبح لا هيبة عند الرجل من النساء ، ولا حياء عند النساء من الرجال ، وهذا ( أعني الاختلاط بين الرجال والنساء ) خلاف ما تقضية الشريعة الإسلامية ، وخلاف ماكان عليه السلف الصالح ، ألم تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم جعل للنساء مكاناً خاصاً إذا خرجن إلى مصلى العيد ، لا يختلطن بالرجال ، كما في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم حين خطب في الرجال نزل وذهب للنساء فوعظهن وذكرهن وهذا يدل على أنهن لا يسمعن خطبة النبي صلى الله عليه وسلم أو إن سمعن لم يستوعبن ما سمعنه من رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم ألم تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( خير صفوف النساء آخرها وشرها أولها وخير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها ) . وما ذاك إلا لقرب أول صفوف النساء من الرجال فكان شر الصفوف ، ولبعد آخر صفوف النساء من الرجال فكان خير الصفوف ، وإذا كان هذا في العبادة المشتركة فما بالك بغير العبادة ، ومعلوم أن الإنسان في حال العبادة أبعد ما يكون عما يتعلق بالغريزة الجنسية ، فكيف إذا كان الاختلاط بغير عبادة، فالشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ، فلا يبعد أن تحصل فتنة وشر كبير في هذا الاختلاط ، والذي أدعو إليه إخواننا أن يبتعدوا عن الاختلاط وأن يعلموا أنه من أضر ما يكون على الرجال كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام : ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) . فنحن والحمد لله _ نحن المسلمين _ لنا ميزة خاصة يجب أن نتميز بها عن غيرنا ويجب أن نحمد الله _ سبحانه وتعالى _ أن من علينا بها ويجب أن نعلم أننا متبعون لشرع الله الحكيم الذي يعلم ما يصلح العباد والبلاد ويجب أن نعلم أن من نفروا عن صراط الله _ عز وجل _ وعن شريعة الله فإنهم على ضلال ، وأمرهم صائر إلى الفساد ولهذا نسمع أن الأمم التي يختلط نساؤها برجالها أنهم الآن يحاولون بقدر الإمكان أن يتخلصوا من هذا ولكن أنى لهم التناوش من مكان بعيد ، نسأل الله تعالى أن يحمي بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء وشر وفتنة .
الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى من موقع صيد الفوائد


http://www.saaid.net/female/f8.htm


سادسا الاختلاط احيانا يضطر الجنسين للخلوة . وهو الاختلاء يعني الانفراد يعني يصير الرجال والحرمة لحالهم بعيد عن اعين الناس بغرفة عشان يكتبون ورقة او يضبطون شيء بس حكمها شرعا محرم فالرسول صلى الله عليه وسلم قال : لايخلون رجل بإمرأة إلا كان الشيطان ثالثهما ..

وتكون الخلوة جائزة اذا كان فيه محرم مع المرأة ابوها اخوها عمها خالها ولدها ولد اخوها=اختها زوجها ولد زوجها ...الخ من المحارم

سابعا القصة اللي قالها الرجال المنوم في المستشفى ، انا افضل البعد عن الظن فإن بعض الظن إثم ولازم نحسن الظن فهو من الدين . لما قالت ولدك دحوم منه / يمكن تتكلم عن زوجها ، فيه دكاترة يتزوجون دكتورات او ممرضات المهم فيه ازواج يشتغلون بمكان عمل واحد , واللي حصل ان يمكن زوجها نقلوه من القسم ذا لذاك وممكن مافيه استقرار عاطفي وثقة بحكم المكان المختلط والغيرة المغروسة فطريا بالمرأة على زوجها سبب في تخوفها من محادثة الشخص المجهول مع نوف ( زميلة عمل ) .. وهي مو حابة يشتغل بعيد عن عينها ومراقبتها في قسمها ..<< كل هذا محض افتراض

ثامنا

اقتباس:
قد سبقني الأخوة إلى أثر سعيد بن المسيب...
ودونك المتفق عليه عن أسامة بن زيد قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء .

وأذكر كلاماً لابن الجوزي في كتابه الماتع صيد الخاطر...((من قرُب الفتنة بعد عن السلامة))

وإليك أخي مرادك:

عن أشعث بن سليم قال: سمعت رجاء بن حيوة، عن معاذ بن جبل قال: ابتليتم بفتنة الضراء فصبرتم، وستبتلون بفتنة السراء، وأخوف ما أخاف عليكم: فتنة النساء إذا تسورن الذهب، ولبسن رباط الشام، وعصب اليمن، فأتعبن الغني، وكلفن الفقير ما لا يجد ...صفة الصفوة 1/ 497

========================================
وعن عبد الله بن أحمد بن حنبل: حدثنا إبراهيم بن الحسن الباهلي، حدثنا حماد بن زيد قال: قال يونس بن عبيد: ثلاثة احفظوهن عني: لا يدخل أحدكم على سلطان يقرأ عليه القرآن، ولا يخلون أحدكم مع امرأة يقرأ عليها القرآن، ولا يمكن أحدكم سمعه من أصحاب الأهواء .....سير أعلام النبلاء6/ 293.
========================================
وقال عباس الدوري: كان بعض أصحابنا يقول:
كان سفيان الثوري كثيراً ما يتمثل بهذين البيتين:

تفنى اللذاذة ممن نال صفوتها *** من الحرام ويبقى الوزر والعار

تبقى عواقب سوء في مغبتها*** لا خير في لذة من بعـدها النار
========================================
ذكر في ترجمة ابن عمر أنه لم يدخل بابًا خصصه النبي صلى الله عليه وسلم للنساء حتى مات ...
========================================
وحذر العلاء بن زياد فقال: (ولا تتبع بصرك رداء امرأة فإن النظر تجعل في القلب شهوة).
========================================
قول أحد الصالحين لابنه: "يا بني! امش وراء الأسد والأسود -وراء الأسد والحية والثعبان- ولا تمش وراء امرأة".
========================================
قال سفيان: كان الربيع بن خثيم يغض بصره، فمر به نسوة، فأطرق إطراقاً شديداً، حتى ظن النسوة أنه أعمى، فتعوذن بالله من العمى.
========================================
وخرج حسان بن أبي سنان إلى العيد، فقيل له لما رجع: يا أبا عبد الله ! ما رأينا عيداً أكثر نساءً منه. فقال: ما تلقتني امرأة حتى رجعت. وقالت له امرأته: كم من امرأة حسناء قد نظرت اليوم؟! فلما أكثرت عليه، قال: ويحك.. ويحك! ما نظرت إلا في إبهامي منذ خرجت من عندكِ حتى رجعت إليكِ.
========================================
عبد الله بن أبي الهذيل ، قال: دخل عبد الله بن مسعود على مريض يعوده، ومعه قوم، وفي البيت امرأة، فجعل رجل من القوم ينظر إلى المرأة، فقال عبد الله رضي الله عنه وأرضاه: [لو انفقأت عينه، لكان خيراً له] لو انفقأت عينه وكانت مصيبة فاحتسب عند الله لكان خيراً له من النظر واستعمال البصر في المعصية،
========================================
اقتباس:
فهذه مشاركة متواضعة أرجو أن تكون مفيدة:
قال ابن جرير: حدثني يحيى بن إبراهيم المسعودي، حدثنا أبي، عن أبيه، عن جده، عن الأعمش، عن عمارة، عن عبد الرحمن بن يزيد، عن عبد الله بن مسعود في هذه الآية: { كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ } قال: كانت امرأة ترعى الغنم، وكان لها أربعة أخوة، وكانت تأوي بالليل إلى صومعة راهب. قال: فنزل الراهب ففجَر بها، فحملت، فأتاه الشيطان فقال له: اقتلها ثم ادفنها، فإنك رجل مُصدَّق يسمع قولك. فقتلها ثم دفتها. قال: فأتى الشيطانُ إخوتها في المنام فقال لهم: إن الراهب صاحب الصومعة فجَر بأختكم، فلما أحبلها قتلها ثم دفنها في مكان كذا وكذا. فلما أصبحوا قال رجل منهم: والله لقد رأيت البارحة رؤيا ما أدري أقصها عليكم أم أترك؟ قالوا: لا بل قصها علينا. قال: فقصها، فقال الآخر: وأنا والله لقد رأيت ذلك، فقال الآخر: وأنا والله لقد رأيت ذلك. فقالوا: فوالله ما هذا إلا لشيء. قال: فانطلقوا فاستعدوا ملكهم على ذلك الراهب، فأتوه فأنزلوه ثم انطلقوا به فلقيه الشيطان فقال: إني أنا الذي أوقعتك في هذا، ولن ينجيك منه غيري، فاسجد لي سجدة واحدةً وأنجيك مما أوقعتك فيه. قال: فسجد له، فلما أتوا به مَلكهم تَبَرأ منه، وأُخِذَ فقتل. المرجع: تفسير ابن كثير
وقد رويت هذه القصة مطولة بتفصيل يبين فتنة النساء بصورة أبين وأوضح لا تحضرني الآن لكن أوردها ابن الجوزي ـ رحمه الله ـ في كتاب "تلبيس إبليس".


تاسعا ما أقول الا الله يحفظنامن الفتن اللي قال عنها الرسول عليه الصلاة والسلام بأنها تأتينا فتن كقطع الليل المظلم يصبح فيها المرء مسلما و يمسي كافرا ويمسي فيها المرء مسلما و يصبح كافرا ... اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك و اهدنا و سددنا واصلح احوالنا و اصلح قولي وعملي والمسلمين اجمعين وهذا آخر الزمان يختلط فيه الحق مع الباطل و يخرج فيه علماء ضالين يضلون انفسهم و يضلون الناس .. طبعا بعض العلماء مو كلهم مثل هاللي حلل الرضاعة للسائق و اللي حلل الأغاني و اللي حلل الاختلاط المحرم في المدارس والجامعات وغيرها ... الله يهدي علمائنا ويردهم الى الحق ردا جميلا ويهدينا ويورينا الحق حق ويرزقنا اتباعه ويورينا الباطل باطل و يرزقنا اجتنابه

الاختلاط موضوع طويل و شائك ,, واعتذر عن الاطالة

عاشرا تمسوا على خير وربي يحفظكم ويرعاكم و عذرا ع الاطالة مرة ثانية ,,

بقيتم في حفظ الرحمن

التعديل الأخير تم بواسطة جلنآر ; 20-08-2014 الساعة 09:53 AM
  #13 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 01:27 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 74
معدل تقييم المستوى: 215088
راع الجيب محترف الإبداعراع الجيب محترف الإبداعراع الجيب محترف الإبداعراع الجيب محترف الإبداعراع الجيب محترف الإبداعراع الجيب محترف الإبداعراع الجيب محترف الإبداعراع الجيب محترف الإبداعراع الجيب محترف الإبداعراع الجيب محترف الإبداعراع الجيب محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم ورديً مشاهدة المشاركة
صوتت بأنثىَ ولا مانع لديُ

أفضلَ زمالة و إدارةَ الرجٌُل بالعمل على المَـرأةَ
ولايكتمل اي عملَ الآ بوجوُد الجنسينَ معاً ،من تجربة شخصيةَ مضتَ

لآني سبق و اشتغلتُ بمجمع طبيِ مُختلطَ
و ايضاَ إشتغلتُ بمعهدُ نسائيِ مستقلَ بالكآملَ . .

الأفضل من وجهة نظريَ المجمع الطبيِ لآنهَ قوى لي شخصيتيُ جداً و خلاني ما أهاب الرجٌُلو اقدر اناقشه و اخش بعينهَ اللي من وعيت على الدنيا وهمَ يخوفوننا منه و مفهمينناَ أنه اي كلمه او تصرف من رجُل استغلالَ و نـَآوي يطيحكُ ... الخُ من الدجل و الخرافآِتَ

كنت اتعامل مع رجآلَ و نساءَ ايضاً من جنسيات مُختلفةَ آكسبني هالشئ ثقآفةَ و لغٌةَ و حرصَ و زآدت ثقتي بنفسيَ
بينما المعهد النسائيِ كله نساءِ و مشاكل و نقل حكيَ و تفرقةَ و غيرةَ وَ الوحده اذا غآرت او شافتك مخلص و مجتهد بالشغلَ كرهتك بالشغل وبعضهن ماتخآف اللهَ تسوي حيّل وتكبر السوآلفَ و ممكنَ تتحرش وتنحط اخلاقياً بس عشان تترك الشغلَ و عندك قسم مشاكلك بالعمل يشهد على كثير مشاكل تصير بين البنآتَ ، عكس الرجُل لو شافني اخطأت و خبصت الدنياَ أو صارت لي مشكله مع مُراجع بدقائق معدوده يجي وَ يحُل المشكله و يمضي بحال سبيله ولاكآن شئ صآرَ
ولو فكرت اني استقيل لمُشكلة عارضة كلمني المسؤولَ بطريقة تُهدئني و ارجع اكمل شغليُ




الاخوة اللي يرفضُونَ الاختلاطَ لاسباب دينيةَ او للعادآتَ ،
العاهات بالية و الدينُ لا يُحرمُ الاختلآطَ بالجُملةَ هو يُحرم الخلوة الغير شرعيةَ وانا ماشفت وظيفة مُختلطه بها خلوةَ غير شرعيةَ كلها كانت مكشوفه امام الناس بمستشفيات اوَ مولاتَ او مراكز تجآرية و كاميرات مراقبةَ للزبائنُ او المراجعيِنَ ومافيه اي شئ يدعي للريبة و آلشكُ تتوظف الوحده وهي مطمئنةَ .

و قوليَ بجواز الإخَتلاط ليس بفتوى أستغفر الله ان اجرؤ على الفتاويَ أناَ لست أهلاً لذلك ، بل هو تأكيد أمر مؤكد و فطريَ ، وإقرارٌ بشيء قد أُقِرّ أصلاً ، و لو عملو بالرادع الداخلي الإنساني وغيرو (أعنيِ الرجال ) نظرتهم للمرأة بأنها إنسانه مثله وليست جسد مُستباحَ لتجنبنا كثير من المشآكل والأزمات التي نعيشهَا .



هذا رأيي و أشكركُ على طرح الموضوع و التصُويتَ
أختي الكريمة
لديك بعض الإشكالات في بعض المفاهيم ويبدو لي بأنك إنسانة لم تمر بك تجربة تقلب بعض الموازين والأفكار لديك وأتمنى أن لا تمري بتجربة سيئة وأتمنى ألا تبدئي بما بدأ به فتيات قبلك

تقولين أن الدين لا يحرم الاختلاط بالجملة

وأنا أتفق معك على أن الاختلاط أنواع

وما نتحدث عنه في هذا الموضوع هو الاختلاط المفروض على الفتيات والشباب في أماكن العمل، هناك فرق بين هذا الاختلاط وغيره مثل الاختلاط في الأسواق والحرمين

الاختلاط في العمل هل يعني أنه لا يوجد خلوة ؟ طيب لو فرضنا ما فيه خلوة أليس يعتبر وسيلة للاعجاب والتعارف؟
لو فرضنا أنه ليس وسيلة للاعجاب والتعارف، أسالك بالله هل الرجل الذي يرضى لقريبته أو لبنات المسلمين بالاختلاط يسمى غيور ؟

نعم للرادع الداخلي في الرجل ونظرته للمرأة دور في تجنب مساويء الاختلاط، لكن يا أختي هل هذا الأمر سهل ؟

الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء)
فهذه سبحان الله فتنة ليس لكل رجل المقدرة على تجنبها

لذلك الله عز وجل أجاز للنساء أن يبدين زينتهن للرجل الذي لا يشتهي النساء

قال تعالى:

((وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء ))


وهذه خطبة جيدة للشيخ بن عثيمين رحمه الله:
http://www.ibnothaimeen.com/all/khot...icle_228.shtml
  #14 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 03:51 PM
الصورة الرمزية حلم ورديً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: الــريآضْ :/<3
المشاركات: 1,198
معدل تقييم المستوى: 15370051
حلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راع الجيب مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة
لديك بعض الإشكالات في بعض المفاهيم ويبدو لي بأنك إنسانة لم تمر بك تجربة تقلب بعض الموازين والأفكار لديك وأتمنى أن لا تمري بتجربة سيئة وأتمنى ألا تبدئي بما بدأ به فتيات قبلك

تقولين أن الدين لا يحرم الاختلاط بالجملة

وأنا أتفق معك على أن الاختلاط أنواع

وما نتحدث عنه في هذا الموضوع هو الاختلاط المفروض على الفتيات والشباب في أماكن العمل، هناك فرق بين هذا الاختلاط وغيره مثل الاختلاط في الأسواق والحرمين

الاختلاط في العمل هل يعني أنه لا يوجد خلوة ؟ طيب لو فرضنا ما فيه خلوة أليس يعتبر وسيلة للاعجاب والتعارف؟
لو فرضنا أنه ليس وسيلة للاعجاب والتعارف، أسالك بالله هل الرجل الذي يرضى لقريبته أو لبنات المسلمين بالاختلاط يسمى غيور ؟

نعم للرادع الداخلي في الرجل ونظرته للمرأة دور في تجنب مساويء الاختلاط، لكن يا أختي هل هذا الأمر سهل ؟

الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء)
فهذه سبحان الله فتنة ليس لكل رجل المقدرة على تجنبها

لذلك الله عز وجل أجاز للنساء أن يبدين زينتهن للرجل الذي لا يشتهي النساء

قال تعالى:

((وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء ))


وهذه خطبة جيدة للشيخ بن عثيمين رحمه الله:
http://www.ibnothaimeen.com/all/khot...icle_228.shtml


الله يرضى عليك إقرأ بسيرة الرسول صلى الله عليه و سلمَ تجد ان هناك نساء في عهده يبعن و يشترنْ بالاسوآق المقامة انذآكَ لم يحرم عليهن ذلكَ .
ثمَ الاعجاب و التعآرف اذا فيه مبآدرة من الطرفينَ لو البنتً متربيةَ تعكس اخلاقها وتربية اهلها بهالامآكِنَ ، لاكن لو البنت وقفت زميل عند حده أو رجل وقف زميلة معجبه عند حدها وما أملها بشئِ لايمكنُ تتطُور العلاقة لما أبعدَ
ناهيك الان ان فيه بويات و شوآذ جنسياً بالامآكن النسائيه المُغلقة واتحدى بنت تنكر الحآصلَ يعني الخطر بمفهوم الخطر الجنسيِ الأخلاقيِ هو من الجنسين الذكر و الانثىَ

ثم اللي يبي يتعارفَ يقدر يتعارف باي مكانَ بتويتر بالفيس بوك بمنتديات حلول البطآلةَ ، بالشارع عند الإشآرةَ . . بكل مكآنَ
و بعدين جايب لي اية ناسخها نسخ حتى حفظ مو حآفظهَ تخص بالتبرج و التزين امآم الرجآلَ ماشآن التبرجَ بموضوعناَ
البنات محتشمآت بالاغلبُ سواءاً من تشتغل بقطاع مختلط او عاطلة بالبيتَ .
يعني بتفهمني انه مافيه مٌعلمة تتبرجَ و تتعطرُ و تتمايل بالضحكآت والكلماتَ !!

أحس اني بعام 2006 وللآن المجتمع بين شد و جذب بهالموضوع ، يا عزيزي الاختلاطَ مرغمينُ عليهَ هناك عوائلَ لوما وظائف بناتهم بالاسوآق و المحلات التجآرية و المُستشفياتَ ما عاشوَ بعد رحمة رب العالمينَ .


الاختلاط ماضِ (سائر) و المجتمع سيتقبله شاء أم أبى و دليلك البنات الموظفات اللاتي يملئنَ الاسوآق و المولات التجآرية و الشركآتَ و المستشفيات الحكومية والآهليهَ ، المرأة باتت تشآركَ الرجُل بكل مجالات الحيآةَ ابتداءاً من عسكرية إلىَ كاشيرَ بمحل . .لانه أمر فطري و سويَ . . !


إنت و الشيخُ ابن عثيمين على رآسيِ ، لاكن ابن عثيمينَ ليس نبي يوحى أليه حتى أمتثل لقوله هذا رجل دينَ له اجتهاداتهَ بتفسيرَ الايات والاحاديثَ ، رجل بعلمهَ ينهل من خيرات البلد يوم كآن حي و متوفي و ابنائه و احفاده و اجياله لقرن قدآم مأمن عليهم وعلى مُستقبلهم ووظائفهم و قصورهم وَ وضعهم المآدي الممتآزَ جداً اسرة ابن عثيمينَ ليست بحآجة ان تشتغل بناتها بالاسوآقَ !
بديهي يرفض هالوظائف لانه لاتناسب بنآتَ عائلته ،لاكن ماله حق يُحرمَ شئِ مُحلل بالإسلامَ و جُبلت عليه الفطرة الانسانية !

اجبني :
الرسول لماذا لم ينهر النساء اثناء مشاركاتهن و تمريضن للجرحىَ بالحروب ؟ لماذا لم ينهر البائعات بالاسوآقَ ؟ لماذا !





التعديل الأخير تم بواسطة حلم ورديً ; 20-08-2014 الساعة 03:54 PM
  #15 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 04:00 PM
الصورة الرمزية حلم ورديً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: الــريآضْ :/<3
المشاركات: 1,198
معدل تقييم المستوى: 15370051
حلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب سموة مشاهدة المشاركة
يالله سترك ي رب يالطييييييف. انتي اكوس انسانة بالتاريخ كامل .. تخشين بعينهم والتوقيع عجراء وشسمة . انتي صديقتي الصدوقة تبين نسوي حفلة واجيب ليز حار
أشكرك
آخش بعينه = اقصد بها الرجٌل السيئ اللذي يطيل الكلام بلا حآجةَ أو حتىَ آللذي يجلس يناصحني بالدين وهو ابعد شخص عن الدين !

بخصوص التوقيع والله ماتقصَدت شِئِ
رآح اعدلهَ لشئ ثآني لآنيِ من فترة منقطعة عن حلول البطآلةَ
  #16 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 06:31 PM
الصورة الرمزية السلاطيـن
مشرف مشاريع وأفكار
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 5,496
معدل تقييم المستوى: 21474877
السلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداع

اتمنى ان تفرقوا بين الاختلاط الدائم والاختلاط المؤقت مثل الاسواق والحرمين وغيرها المحرم هو الاختلاط الدائم
وكفايه مايحصل في المستشفيات والشركات انا اشوفها صارت اماكن دعاره تحت ستار العمل والله يستر من القادم

تحياتي لصاحب الموضوع

  #17 (permalink)  
قديم 21-08-2014, 01:16 AM
الصورة الرمزية حلم ورديً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: الــريآضْ :/<3
المشاركات: 1,198
معدل تقييم المستوى: 15370051
حلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلاطيـن مشاهدة المشاركة
اتمنى ان تفرقوا بين الاختلاط الدائم والاختلاط المؤقت مثل الاسواق والحرمين وغيرها المحرم هو الاختلاط الدائم
وكفايه مايحصل في المستشفيات والشركات انا اشوفها صارت اماكن دعاره تحت ستار العمل والله يستر من القادم

تحياتي لصاحب الموضوع
والله الدعآرة بكل وضعياتهَ بمخكُ
شاربك مو على رجٌُل اذا تعُممَ القذفَ على بنآت المسلمينَ و والله لنقتص منك يوم لاينفعك مال ولا بنُونَ
ماَ أسمحُ لك لا إنت ولا عَشرة من شكُولاتكَ تصفنا بدآعراتَ تحت ستار عمل شريفَ !


لك الحق ترفض الاختلاطَ تماماً لسبب ديني أو تقاليدكَ و عرفكمَ او لأسباب شخصيةَ ، لاكن ماتصِفَ هالامآكنَ و موظفيهاَ بلفظ مُشينَ و مُنحطَ .


أبو و زَوجَ و أخوَ راضيينَ على بنتهم هالوظيفة أنت وش علاقتكَ بهمَ ! وش تطلبهمَ ؟ موجعتكَ تسبدكُ ! خله تتليفَ
من إنت يوم تفتيِ بشؤون المُسلمين و تَحرم وتحلل بكيفكَ و تصنف هذا اختلاط يجوز وهذا مايجُوزَ ؟ وش درجتك العلميةَ الفقهية آلشرعيةَ ؟ وين ترخيصَ لجنة الافتاء الدائمةَ لكَ . هاتهَ صور لي ياهَ !!




التعديل الأخير تم بواسطة حلم ورديً ; 21-08-2014 الساعة 01:20 AM
  #18 (permalink)  
قديم 21-08-2014, 03:34 AM
الصورة الرمزية السلاطيـن
مشرف مشاريع وأفكار
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 5,496
معدل تقييم المستوى: 21474877
السلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم ورديً مشاهدة المشاركة
والله الدعآرة بكل وضعياتهَ بمخكُ
شاربك مو على رجٌُل اذا تعُممَ القذفَ على بنآت المسلمينَ و والله لنقتص منك يوم لاينفعك مال ولا بنُونَ
ماَ أسمحُ لك لا إنت ولا عَشرة من شكُولاتكَ تصفنا بدآعراتَ تحت ستار عمل شريفَ !


لك الحق ترفض الاختلاطَ تماماً لسبب ديني أو تقاليدكَ و عرفكمَ او لأسباب شخصيةَ ، لاكن ماتصِفَ هالامآكنَ و موظفيهاَ بلفظ مُشينَ و مُنحطَ .


أبو و زَوجَ و أخوَ راضيينَ على بنتهم هالوظيفة أنت وش علاقتكَ بهمَ ! وش تطلبهمَ ؟ موجعتكَ تسبدكُ ! خله تتليفَ
من إنت يوم تفتيِ بشؤون المُسلمين و تَحرم وتحلل بكيفكَ و تصنف هذا اختلاط يجوز وهذا مايجُوزَ ؟ وش درجتك العلميةَ الفقهية آلشرعيةَ ؟ وين ترخيصَ لجنة الافتاء الدائمةَ لكَ . هاتهَ صور لي ياهَ !!





جزاك الله خيرا

قبل ماترد روح شوف المستشفيات وش حاصل فيها او اسأل اي واحد في المجال الطبي ويعلمك

روح اسال الشباب العاملين في المجال الطبي ليه ماتتزوج ممرضه او طبيبه


انا ماقذفت ولا عممت وفي الصالح والطالح ولكن انا شفت بعيني وكيف الفساد الحاصل في المستشفيات وبكثره والكثير طالب بمسشفيات مستقله ولكن لا حياه لمن تنادي ويكفيك الان تانيث المحلات ومايحصل فيها قدمو بنانتا للاجنبي على طبق من ذهب روح شوف الاسواق اشياء يندى له الجبين

ثانيا انا مافتيت
وهذا موقع الشيخ الطريفي
الفرق بين الاختلاط الدائم والاختلاط العابر

http://www.altarefe.com/cnt/tvp/667


تحياتي لك
  #19 (permalink)  
قديم 21-08-2014, 04:15 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: المدينة المنورة
المشاركات: 1,410
معدل تقييم المستوى: 0
فرافيرو محترف الإبداعفرافيرو محترف الإبداعفرافيرو محترف الإبداعفرافيرو محترف الإبداعفرافيرو محترف الإبداعفرافيرو محترف الإبداعفرافيرو محترف الإبداعفرافيرو محترف الإبداعفرافيرو محترف الإبداعفرافيرو محترف الإبداعفرافيرو محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم ورديً مشاهدة المشاركة
والله الدعآرة بكل وضعياتهَ بمخكُ
شاربك مو على رجٌُل اذا تعُممَ القذفَ على بنآت المسلمينَ و والله لنقتص منك يوم لاينفعك مال ولا بنُونَ
ماَ أسمحُ لك لا إنت ولا عَشرة من شكُولاتكَ تصفنا بدآعراتَ تحت ستار عمل شريفَ !


لك الحق ترفض الاختلاطَ تماماً لسبب ديني أو تقاليدكَ و عرفكمَ او لأسباب شخصيةَ ، لاكن ماتصِفَ هالامآكنَ و موظفيهاَ بلفظ مُشينَ و مُنحطَ .


أبو و زَوجَ و أخوَ راضيينَ على بنتهم هالوظيفة أنت وش علاقتكَ بهمَ ! وش تطلبهمَ ؟ موجعتكَ تسبدكُ ! خله تتليفَ
من إنت يوم تفتيِ بشؤون المُسلمين و تَحرم وتحلل بكيفكَ و تصنف هذا اختلاط يجوز وهذا مايجُوزَ ؟ وش درجتك العلميةَ الفقهية آلشرعيةَ ؟ وين ترخيصَ لجنة الافتاء الدائمةَ لكَ . هاتهَ صور لي ياهَ !!



أؤيد كلام السلاطين ياما شفنا البلاوي بالمستشفيات من واقع عملي بقسم الامن رضي من رضي وسخط من سخط
  #20 (permalink)  
قديم 21-08-2014, 04:36 AM
الصورة الرمزية حلم ورديً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: الــريآضْ :/<3
المشاركات: 1,198
معدل تقييم المستوى: 15370051
حلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداع

اقتباس:
جزاك الله خيرا

قبل ماترد روح شوف المستشفيات وش حاصل فيها او اسأل اي واحد في المجال الطبي ويعلمك

اولاً انا بنتَ وواضح من ردُوديَ والا ماتعرفَ تحتسي مع بنتَ بلفظ مؤنث ؟ ماعطوكم هالدرس بالنحُوَ
ثانياً انا اشتغلتّ بقطاع طبيِ مسبقاً و أفكر ارجع له مجدداً


اقتباس:
روح اسال الشباب العاملين في المجال الطبي ليه ماتتزوج ممرضه او طبيبه
مايبون يتزوجونْ ممرضة و طبيبةَ ؟
ههههههههههههههههههههههه على اساسَ تطولون انتمَ دكتورهَ و مُمرضةَ !
اللي بقلبهَ مرض الشك لَن يشفى منه حتى و إن كانت زوجتُه او أخته ربَة منزِل


اقتباس:
انا ماقذفت ولا عممت وفي الصالح والطالح ولكن انا شفت بعيني وكيف الفساد الحاصل في المستشفيات وبكثره
عممت
وارجع لردك السابقَ كتبتَ : انا اشوفها صارت اماكن دعاره تحت ستار العمل ،

كونك شفت تصرفات لا تليقَ بالذوق العام هذا مايعني ان كل المتواجدينُ (الموظفينْ) ناس ماعندهم اخلاق و فاسدينَ !



اقتباس:
والكثير طالب بمسشفيات مستقله ولكن لا حياه لمن تنادي

الكثير طالبُ هههههههههههههههههههههههه مين اللي طالب ؟
عطني اسم شخصَ وآحدَ طالب و مطالبته لاي جهة أرسلت ؟


اقتباس:
ويكفيك الان تانيث المحلات ومايحصل فيها قدمو بنانتا للاجنبي على طبق من ذهب روح شوف الاسواق اشياء يندى له الجبين

يُندى له الجبين ؟ وش شايف حالاتَ اغتصابُ مثلاُ والا ايحاءات لا اخلاقيةَ وملامسات جسديةَ !
و بعدينَ تأنيث المحلات ليش مُعارضه ؟
وين المشكلة لوَ اشترت امرأة من امرأة مثلها مكياجُ او عطرُ او ملابسِ او لانجريَ هِن آعرف بهالامور مع بعض و اكفآ من الرجُل يعني لازم يشوف مُشترياتها الرجُل و يقلبهم عشان ورقةالسعرَ ؟

قسم خاص بالنساءِ فقطَ ومايدخله الرجآل . .
أنت مُعارض عمل المرأة بالكاملَ
يعني لاهي اللي يوم هي بمستشفى مُختلط عاجبك ولاهي يوم تبيع لحريم مثلها بمحل خاص للنساءَ وَ مايدخله رجال عاجبكّ !

الله من الحسدّ اللي صابغَ قلبَـك
ارسى لك على بر ، انت وش تبي تبي المرأة تكون جدارّ صامت لا يعيَ ! تنتظر منك تتكرم بمصَـروف شهر تعطيها و شهر لاَ مرهق من القروَض


اقتباس:
ثانيا انا مافتيت
وهذا موقع الشيخ الطريفي
الفرق بين الاختلاط الدائم والاختلاط العابر

http://www.altarefe.com/cnt/tvp/667


و ليه ماقلت فتوى الشيخ عبدالعزيز الطريفيُ
ليه تتكلم على لسانهَ و تقول اختلاط دائمَ و عابرِ بدون ماتورد ( اقتباس من فتَـوى الشيخُ )



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرافيرو مشاهدة المشاركة
أؤيد كلام السلاطين ياما شفنا البلاوي بالمستشفيات من واقع عملي بقسم الامن رضي من رضي وسخط من سخط


قاتل الله الجهَل

قسم بالله یبيلكمَ مئة سنة ضَوئیة حتی تتحُولون إلی بشَر .

التعديل الأخير تم بواسطة حلم ورديً ; 21-08-2014 الساعة 04:41 AM
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:31 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين